تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة، لليوم الـ100 على التوالي، ما أسفر عن شهداء وجرحى، حيث تواصل المقاومة التصدي ببسالة، حيث تمكنت من توجيه ضربات لقوات الاحتلال مؤكدة قتل جنود وتدمير آليات.

وفيما يلي تسلسل زمني لعدوان الاحتلال على قطاع غزة:

7 تشرين الأول 2023

اقتحم مسلحون من حماس جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، انطلاقا من غزة وهاجموا بلدات مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 240 من المستوطنين واقتيادهم إلى غزة.

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن تل أبيب في حالة حرب وأعلن بدء غارات جوية انتقامية على قطاع غزة المكتظ بالسكان، إلى جانب حصار كامل للقطاع الساحلي.

13 تشرين الأول

طلبت حكومة الاحلال من سكان مدينة غزة التي يعيش فيها أكثر من مليون نسمة من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3مليون نسمة، الإخلاء والتحرك جنوبا.

اتخذت تل أبيب على مدار الأسابيع التالية إجراءات لإخلاء الشمال بأكمله.

نزح مئات الآلاف من سكان غزة من منازلهم لتبدأ عملية من شأنها أن تؤدي قريبا إلى تهجير جميع سكان قطاع غزة تقريبا مع اضطرار الأسر في كثير من الأحيان إلى النزوح عدة مرات.

17 تشرين الأول

انفجار استهدف المستشفى الأهلي العربي المعمداني في مدينة غزة يثير غضبا في العالم العربي.

19 تشرين الأول

سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية تعترض صواريخ وطائرات مسيرة أُطلقت من اليمن فوق البحر الأحمر صوب تل أبيب.

21 تشرين الأول

السماح لشاحنات المساعدات العبور من معبر رفح الحدودي من مصر إلى غزة بعد أيام.

27 تشرين الأول

بعد أسبوع من توغلات محدودة، شنت قوات لاحتلال هجوما بريا واسع النطاق في غزة، بدأ بهجوم على الشمال وتعهد بإطلاق سراح جميع الرهائن والقضاء على حماس.

31 تشرين الأول

مقتل 15 جنديا من صفوف قوات الاحتلال في غزة، وهي أكبر خسارة يتكبدها الجيش في يوم واحد خلال العدوان .

أول تشرين الثاني

بدء عمليات الإجلاء من غزة عبر معبر رفح لنحو 7000 من حاملي جوازات السفر الأجنبية ومزدوجي الجنسية وعائلاتهم والأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج طبي عاجل.

15 تشرين الثاني

دخلت قوات الاحتلال مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة، بعد حصار دام عدة أيام قال الطاقم الطبي إنه تسبب في وفاة مرضى وأطفال حديثي الولادة بسبب نقص الكهرباء والامدادات.

21 تشرين الثاني

إعلان هدنة إنسانية مؤقتة، اتفاق على وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام لتبادل نساء وأطفال من المحتجزين في غزة مقابل الإفراج عن معتقلين في سجون الاحتلال، والسماح بدخول المزيد من المساعدات.

وتم تمديد وقف إطلاق النار لمدة أسبوع وإطلاق سراح 105 من الرهائن وحوالي 240 معتقل فلسطينيا، قبل أن ينهار وتستأنف العدوان في الأول من كانون الأول.

12 كانون الأول

قال بايدن إن "القصف العشوائي" الذي تقوم به تل أبيب على غزة يجعلها تفقد الدعم الدولي، في تحول واضح في خطاب الولايات المتحدة.

15 كانون الأول

قوات الاحتلال تقتل بالخطأ ثلاثة محتجزين في غزة، أدى الحادث إلى بعض الانتقادات العلنية لمسار الحرب داخل تل أبيب على الرغم من أن الحملة لا تزال تحظى بدعم داخلي واسع النطاق.

26 كانون الأول

شنت قوات الاحتلال هجوما بريا كبيرا على مناطق في وسط قطاع غزة، في أعقاب حملة من الغارات الجوية أدت مرة أخرى إلى فرار مئات الآلاف من الأشخاص، معظمهم نزحوا بالفعل.

بدءا من أول كانون الثاني 2024

تشير تل أبيب إلى أنها ستبدأ في سحب بعض قواتها من غزة في مرحلة جديدة أكثر استهدافا من حملتها التي تقول إنها ستستمر لعدة أشهر.

11 كانون الثاني

شنت الطائرات الحربية والسفن والغواصات الأميركية والبريطانية عشرات الغارات الجوية في جميع أنحاء اليمن ردا على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

وأعلن الحوثيون إن خمسة من مقاتليهم قتلوا في الضربات الأولية، وإنهم سينتقمون ويواصلون هجماتهم على السفن.

وفي 11 كانون الثاني أيضا، تستمع محكمة العدل الدولية إلى البيانات الافتتاحية في قضية تتهم فيها جنوب إفريقيا تل أبيب بارتكاب حملة إبادة جماعية تقودها الدولة ضد السكان الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة خلال مئة يوم.. الأونروا: الفلسطينيون تعرضوا لأكبر تهجير منذ .... خلال مئة يوم.. الأونروا: .... خلال مئة يوم.. الأونروا: .... خلال مئة يوم.. الأونروا: الفلسطينيون ....

منذ ساعة

جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة - .... جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد .... جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد .... جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده في ....

منذ ساعتين

قوات الاحتلال تعتقل شقيقتي الشهيد صالح العاروري قوات الاحتلال تعتقل شقيقتي .... قوات الاحتلال تعتقل شقيقتي .... قوات الاحتلال تعتقل شقيقتي الشهيد صالح ....

منذ 3 ساعات

عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ100.. والمقاومة بالمرصاد عدوان الاحتلال على غزة في يومه .... عدوان الاحتلال على غزة في .... عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ100.. ....

منذ 3 ساعات

إعلام عبري: تل أبيب أبلغت مصر نيتها السيطرة على ممر .... إعلام عبري: تل أبيب أبلغت مصر .... إعلام عبري: تل أبيب أبلغت مصر .... إعلام عبري: تل أبيب أبلغت مصر نيتها ....

منذ 9 ساعات

إعلام عبري: غالانت يغادر جلسة مجلس الحرب غاضبا ويوجه رسالة .... إعلام عبري: غالانت يغادر جلسة .... إعلام عبري: غالانت يغادر جلسة .... إعلام عبري: غالانت يغادر جلسة مجلس ....

منذ 9 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

منذ 7 أكتوبر.. رصد زمني لعدوان الاحتلال على غزة في يومه المئة

فلسطين | منذ 3 دقائق

خلال مئة يوم.. الأونروا: الفلسطينيون تعرضوا لأكبر تهجير منذ عام 1948

فلسطين | منذ ساعة

مراسل "رؤيا": وفاتان وإصابات بتصادم مركبتين وشاحنة على طريق المطار

الأردن | منذ ساعة

المقاومة في العراق تعلن استهداف قاعدتين أمريكيتين بسوريا

عربي دولي | منذ ساعتين

جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة - صورة

فلسطين | منذ ساعتين

قوات الاحتلال تعتقل شقيقتي الشهيد صالح العاروري

فلسطين | منذ 3 ساعات للمزيد

أمطار الخير تعود إلى الأردن.. تفاصيل

طقس

طقس العرب يكشف موعد انحسار المنخفض الجوي عن الأردن

طقس

فرص لهطول الأمطار مجددا في الأردن بهذا الموعد

طقس

توقيف صاحب أسبقيات ضرب زوجته بالشارع العام في الأردن

الأردن

نصف دينار.. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن السبت

اقتصاد

بيدها قطعة خبز.. استشهاد صغيرة في قطاع غزة بظروف تدمي القلوب

فلسطين الطقس

حرارة حول الصفر.. كتلة هوائية باردة وجافة في طريقها إلى الأردن

أمطار الخير تعود إلى الأردن.. تفاصيل

فرص لهطول الأمطار مجددا في الأردن بهذا الموعد

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عدوان الاحتلال على غزة فی یومه جیش الاحتلال یعلن مقتل أحد تل أبیب أبلغت مصر تشرین الأول کانون الأول إعلام عبری فی الأردن المزید من قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

9155 معتقلا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الإثنين، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من يطا/الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، صدر اليوم الإثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

إلى جانب ذلك، تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9155)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.
 

مقالات مشابهة

  • هجوم على سفينة تجارية في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • أستاذ علاقات دولية لـرؤيا: المجتمع الدولي يدرك أن تل أبيب سبب أزمة قطاع غزة الإنسانية
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • اعتقال 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • 9155 معتقلا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • بعد عدة استقالات.. هل فُتحت شهية بن غفير للانضمام إلى حكومة حرب الاحتلال؟