سرايا - فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية آيوا، بحسب ما أظهرت تقديرات وسائل إعلام أمريكية مساء أمس الاثنين.


وترسخ هذه النتيجة موقعه في صدارة السباق الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض المقررة في نوفمبر من العام الجاري.


وتوقعت شبكتا "سي إن إن" و"سي بي إس" أن يهزم الرئيس السابق ترامب في هذه الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي منافسيه الرئيسيين: السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي وحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس.




ويتصدر الرئيس ترامب بهامش كبير من المرشحين المحتملين الآخرين من الحزب الجمهوري من حيث دعم الناخبين، وفقا لمسح أجرته شبكة "سي بي إس نيوز".


ووفقا للمسح، فإن 69% من الجمهوريين يعتزمون التصويت لترامب في الانتخابات التمهيدية.

وكان ترامب وصف بوقت سابق الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بأنه "غير كفء للغاية"، وقال إن العالم لم يكن في السابق قريبا من شفير حرب عالمية ثالثة كما هو الحال عليه الآن، معربا عن ثقته في قدرته على منع حدوث هذه الصراعات، فيما لو عاد إلى البيت الأبيض.
إقرأ أيضاً : سماع دوي صفارات الإنذار شمال فلسطين المحتلةإقرأ أيضاً : الحرب على غزة تدخل يومها الـ102 وسط معارك ضاريةإقرأ أيضاً : جلسة لمجلس الأمن بشان اليمن الثلاثاء


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، الثلاثاء، أن اجتماع مجموعة السبع الذي يبدأ في إيطاليا الخميس، سيتخذ خطوات جريئة لإظهار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يستطيع الصمود أمام المجموعة.

وقال كيربي، في إفادة صحافية: "سنتخذ خطوات جديدة لإلغاء قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة، وستشهدون في اجتماعات المجموعة، إجماعًا على الرغبة في استخدام هذه الأصول في مساعدة أوكرانيا، وسنعلن عن مجموعة جديدة مؤثرة من العقوبات وإجراءات مراقبة الصادرات"

وأضاف: "سنجعل من الصعب على الميسرين الماليين دعم القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سيتحدثان في المؤتمر الصحفي للقمة، لافتًا إلى أن بايدن سيعمل مع قادة فرنسا المنتخبين ديمقراطيًا، بغض النظر عمن هم.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة الرئيس الأمريكي لنتنياهو في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض: قرار تعزيز الترسانة النووية قد يستغرق أشهراً بل سنوات
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • الآلاف يتظاهرون أمام البيت الأبيض تنديدا باستمرار العدوان على غزة