فى مثل هذا اليوم وُلدت الفنانة العظيمة “كريمة مختار” التي تميزت بدور “الأم” بالوسط الفنى ، فبسبب ملامحها المصرية وصوتها الدافئ، نجحت في تجسيد الدورببراعة شديدة، ودخلت قلوب الجماهير بسهولة.

بداية كريمة مختار الفنية:

اسمها الحقيقي "عطيات محمد البدري" ولدت بمحافظة أسيوط، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت في فترة الخمسينات بالبرنامج الإذاعي "بابا شارو" واشتهرت بصوتها من خلاله وقدمت الكثير من المسلسلات الإذاعية أشهرهم :"سميرة الفقيرة، بطة وأخواتها الستة".

 الصدفة قادت لـ “كريمة مختار” فرصة للعمل فى السينما، لكن رفض والدها فى البداية حتى استطاعت فرض فكرتها عليهم ووافقوا على عملها،  وانطلقت بمسيرتها الفنية وقدمت ما يقرب من 35 فيلما، من أشهرها: سعد اليتيم،، المستحيل، نحن لا نزرع الشوك، مضى قطار العمر، الحفيد، فيلم الفرح، ساعة ونص، بالوالدين إحسانا، أميرة حبى أنا، الحفيد،زهرة وأزواجها الخمسة،الفرسان، البخيل وأنا،الحارة،العيال كبرت".

زواج كريمة مختار:

تعرفت “كريمة مختار” على  المخرج نور الدمرداش وهى تسجل المسلسل الإذاعى "عصابة اليد الواحدة" وبدأ بينهم الكلام، لكنها لم تكن تريد التعرف عليه بسبب شائعات حبه للفتيات التى كانت تحاصره، بالرغم من أنه عرض عليها الزواج ورفضها له.

لكن نور الدمرداش لم يستسلم ذهب لزيارتهم بالمنزل مع عائلته، وتحدثت كريمة مختار عن هذه الزيارة بأحدى لقاءاتها الصحفية قائلة:" جلست مع والدته وأحبتها جدًا، ووافقت على الزواج منه لأن مثل هذه السيدة لا يمكن أن تنجب رجلا سيئًا"، وبالفعل تزوجا وأنجبا 4 أبناء، وكانت من أنجح العلاقات الزوجية من داخل الوسط الفني.

لكن انتهى زواجها بعد عدة سنوات، سبب انشغال نور الدمرداش بتصوير أعماله  الفنية، وتغيبه عن المنزل، لـ20 ساعة عن المنزل يوميا، الأمر الذى لم تستطع “كريمة مختار” تحمله وحدث الانفصال بينهم بهدوء.

وبعد تقديم الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية المميزة أهمهم "ماما نونا" في مسلسل "يتربى في عزو"نتذكرها بها حتى الآن، توفيت كريمة مختار بعد صراح طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ 82 عاما،لا يزال اسمها حاضرا، وصورتها محفورة في وجدان الناس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريمة مختار نور الدمرداش الحفيد العيال كبرت أسيوط بابا شارو نور الدمرداش کریمة مختار

إقرأ أيضاً:

المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، أسماء المقبولين في ورشة "التمثيل" المجانية، التي تقدمها الفنانة الدكتورة هنادي عبدالخالق، أستاذ التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون.

وتقدم للورشة ما يقرب من 500 متدرب من مختلف الفئات العمرية، وبعد اجراء اختبارات القبول للمتدربين وقع الاختيار على 111 مدربا.

وستقام أولى أيام الورشة اليوم الجمعة، بقاعة طه حسين في المركز القومي للترجمة بأرض الأوبرا، وتستأنف عملها مرة أخرى يوم الجمعة من كل أسبوع.

يشار إلى أن المهرجان القومي للمسرح المصري، يحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، وتقام فعاليات دورة هذا العام في الفترة من 15 حتى 30 يوليو المقبل، وبدوره يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

 وشملت قائمة المقبولين بورشة التمثيل، الأسماء التالية: 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ريهام سعيد: محمد هنيدي تقدم للزواج مني لكن ماما رفضت
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • فيتامين د يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي
  • مختار : أجتماعات مكثفة لإستكمال ملف الاجهزة الفنية وسموحة ان يعود للخلف
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • استشهد 150 من عائلتها بغزة.. الحاجة ميسان: استضافة الملك خففت معاناة الفقد
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • هل أبناء نيللي كريم السبب في انفصالها عن هشام عاشور؟.. طليقها يحسم الحقيقة (تفاصيل)
  • محافظ الدقهلية يتابع جهود زراعة الاشجار المثمرة علي الطرق العامة
  • محافظ الدقهلية يناقش التقرير الفني لمقترح تطوير مخرج نفق"الهابي لاند" بالمنصورة