غزة - صفا

قالت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة وضمن جهودها لتعزيز صمود مواطني الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، فإنها تمكنت من تعبئة أكثر من 75 ألف اسطوانة غاز سعة 6 كيلو من خلال 200 موزع بمحطات الغاز للسيطرة على الأزمة، وإيصال الغاز للمواطنين بكرامة.

وأوضح مدير الاقتصاد الوطني بالمحافظة الوسطي رامي دغيش أن "بعد 100 يوم من العدوان الغاشم، قمنا بجهود حثيثة مع جميع فرق العمل بالوزارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية، لتأمين المقرات ومباحث التموين كجهة رئيسية في متابعة العمل بالميدان".

وتابع دغيش قائلاً: "قمنا حتى اليوم بتعبئة أكثر من 75 ألف جرة غاز سعة 6 كيلو من خلال 200 موزع، بمحطات الغاز للسطيرة على الأزمة، وتمكنا من إيصال الغاز للمواطنين بكرامة".

وأشار إلى أنّ وزارة الاقتصاد بالمحافظة الوسطى قامت بالتعاون مع المنظمة الدولية WFP ونقابة المخابز، بتشغيل المخابز الأوتوماتيكية والمخابز البلدية لإنتاج 1500 ربطة خبز يومية، لبيعها للمواطنين بسعر 5 شيكل للربطة، إلى جانب فتح 7 نقاط بيع للخبز بسعر 6 شيكل.

ونوه دغيش إلى أنه في إطار المحافظة على صمود المواطنين وضبط السوق، قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع مباحث التموين بعمل جولات ميدانية على الأسواق في مدينة دير البلح، لمراقبة ومتابعة الأسعار وخاصة السلع التي تم توريدها من خلال معبر رفح.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى غزة

إقرأ أيضاً:

‏مصادر فلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى مهددة بالتوقف التام خلال ساعات

‏أعلنتةمصادر فلسطينية، أن محطة الأكسجين الوحيدة في محافظة غزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى مهددة بالتوقف التام خلال ساعات.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • النفط: سنقلل حرق الغاز المنتج الى أدنى مستوى له نهاية العام
  • محمد بن راشد يشكل فريق عمل برئاسة وزارة الاقتصاد لتطوير اتحاد غرف الإمارات
  • مجلس الوزراء يعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة
  • ‏مصادر فلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى مهددة بالتوقف التام خلال ساعات
  • أكثر من 28الف ريال سعر الدبة الغاز في سقطرى
  • نيوزيلندا تعتزم إنهاء حظر على التنقيب عن النفط والغاز
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • "التجارة" تصدر لائحة تنظيم مزاولة نشاطي تعبئة وبيع أسطوانات الغاز
  • لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء