فاجأت اللجنة المشكلة من المكتب الفني والرقابة الداخلية والتفتيش الفني والمتابعة والتمريض بمديرية الصحة بأسيوط، برئاسة الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية ومدير المكتب الفني، العاملين بمستشفى أبنوب المركزي والمركز الطبي بالمسح ووحدة صحية كوم أبو شيل بزيارات ميدانية.

تحقيق رضا المواطن 

وتفقدت اللجنة قسم الاستقبال العام بالمستشفى والأقسام الداخلية المختلفة وتم الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف كما تم الالتقاء ببعض من المترددين علي الاستقبال وبعض مرافقين المرضي لمعرفة وقياس رضا المواطن عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، كما تم تفقد الاستقبالات للتأكد من توافر الامصال والطعوم وأدوية الطوارئ والطبيب وطاقم التمريض المكلف بأداء الخدمات.

إحالة المخالفين للتحقق العاجل 

من جانبه أكد الدكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية مدير المكتب الفني قيام اللجنة بالمرور علي مستشفى أبنوب المركزي والوحدة الصحية بقرية كوم أبو شيل والمركز الطبي بالمسح، وأنه تم مفاجئة المنشآت الصحية، ورصد بعض السلبيات الفنية والإدارية والتي تم تصحيحها خلال الجولة والتوجيه بضرورة عدم تكرار تلك السلبيات مستقبلاً كما تم إحالة بعض المخالفات الفنية والإدارية والمخالفين للتحقيقات العاجلة بديوان المديرية.

تكثيف الحملات 

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط استمرار وتكثيف الحملات المفاجئة على مختلف المنشآت الصحية بقرى ومراكز ومدن المحافظة في مختلف الأوقات صباحاً ومساء وليلا وبعد منتصف الليل، لرصد كافة الملاحظات وتذليل أي مشكلات وعمل لقاءات بالمرضى ومرافقيهم والاستماع الى متطلباتهم للتعرف على مدى رضا المواطنين عن مقدمي الخدمات والرعاية الطبية، ووضع حلول عاجلة لأية مشكلات، حرصا على تقديم افضل خدمة طبية لائقة للمواطنين، موضحاً أن الهدف من هذه الجولات إعادة الانضباط والاطمئنان على توافر المستلزمات والأدوية والوقوف على مشاكل المرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط حملات الصحة

إقرأ أيضاً:

من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج

كشفت وزارة الصحة عن أن أكثر من 112 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية المتنوعة منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى يوم عرفة 1445هـ.

وأشارت “الصحة” إلى أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء 20 عملية قلب مفتوح، و230 قسطرة قلبية، و819 عملية غسيل كلوي، إضافة إلى دخول 2491 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقّي الرعاية الصحية اللازمة.

ويأتي ذلك ضمن التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية، والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة أسيوط في عيد الأضحى
  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة