في إطار محاولاتها المتعددة الرامية إلى المس بصورة المغرب، تورطت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية مرة أخرى في نشر أخبار زائفة ومغلوطة، روج لها شخص صدرت في حقه مؤخرا أحكام قضائية وكذلك في ترهات وهلوسات شخص يعاني من متلازمة اضطهاد وهمي مزعوم انخرط في الأنشطة الحقوقية.

وفي قصاصة بعنوان “كبار المسؤولين الأمنيين بالمغرب محل مذكرة توقيف دولية”، نشرتها يوم 16 يناير 2024، استندت وكالة الأنباء الجزائرية إلى أخبار كاذبة وخاطئة روجها مواطن مغربي أدانه القضاء الإيطالي بارتكاب عمليات نصب واحتيال.

وفي اتصال لوكالة المغرب العربي للأنباء بمصدر ديبلوماسي بالرباط، نفى هذا الأخير”نفيا قاطعا” ما تضمنته قصاصة وكالة الأنباء الجزائرية من مضامين كاذبة ومزاعم لا أساس لها في الواقع، والتي تندرج في إطار خط تحريري يستهدف التهجم على المغرب والمس بصورته.

وأضاف المصدر ذاته، أن “المؤسسات الأمنية للمملكة مشهود لها في العالم أجمع بصرامتها وخبرتها ومهنيتها، وما اختيار المغرب لاحتضان أشغال الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول)، إلا مثال من بين أمثلة أخرى، على ذلك”.

وفي سياق سعيها الحثيث للمس والإضرار المتعمد بمؤسسات وطنية، تعد من أسس أمن واستقرار المملكة، لم يكن مفاجئا البتة لجوء وكالة الأنباء الجزائرية إلى نشر هكذا أشكال من الكتابات الخبيثة في تجاهل تام لأبسط قواعد الأخلاق والأخلاقيات.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: وکالة الأنباء الجزائریة

إقرأ أيضاً:

العملاق الصيني “هواواي” يعبر عن رغبته في مواكبة الرقمنة بالمغرب

زنقة 20. الرباط

أكد نائب رئيس “هواوي المغرب”، جيسن تشينكسياولي، أن “هواوي” مستعدة لمواكبة الرقمنة بالمغرب من خلال قائمة غنية وخبرة واسعة في هذا المجال.

وأبرز السيد تشينكسياولي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش معرض “جيتيكس إفريقيا 2024″، أن الشركة الصينية “راكمت أكثر من 35 سنة من الخبرة في مجال الرقمنة، وهي مستعدة لوضعها رهن إشارة المغرب”.

وأشار إلى أن “هواوي” تعمل بالفعل مع ثلاثة مشغلين، بالإضافة إلى العديد من المقاولات بالمملكة، لإنشاء شبكة وبنية تحتية رقمية عالية الجودة “لتمكينهم من تشغيل تطبيقاتهم بشكل جيد”.

وسجل أن “هواوي”، الحاضرة بالمملكة منذ 22 سنة، “نجحت في تحديد التحديات التي يواجهها المغرب في مجال الرقمنة”، مضيفا أن هذه التحديات “تقليدية” وأن “المغرب يتوفر على نموذج مناسب لتنفيذ جميع البنى التحتية”.

وفي هذا الصدد، اعتبر السيد تشينكسياولي أن المغرب “رائد في إفريقيا وواحد من أفضل البلدان للاستثمار في البنى التحتية والرقمنة”، مستطردا “لهذه الغاية، وفي إطار (جيتكس إفريقيا)، ننظم قمة لجميع زبائننا لتمكين المغرب من اعتماد الرؤية الجيدة والمقاربة السليمة للرقمنة”.

ولم يفت المسؤول بالشركة الصينية التنويه بالمواكبة التي تقدمها الحكومة لمبادرات الرقمنة، معتبرا أن الأمر يتعلق بـ “دعم كبير للجيل الجديد في المغرب”.

مقالات مشابهة

  • اختتام مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب بمشاركة صواريخ “هيمارس” وطائرات “إف 16”
  • العملاق الصيني “هواواي” يعبر عن رغبته في مواكبة الرقمنة بالمغرب
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • بالفيديو.. الوزيرة مزور: افتتاح سحابة “أوراكل” العامة بالمغرب سيسرع الانتقال الرقمي في المنطقة برمتها
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: شهيد و4 مصابين خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة البيرة في الضفة الغربية
  • أكثر من 30 شركة روسية تشارك في معرض "جيتكس" بالمغرب
  • العملاق الأمريكي أوراكل يطلق سحابتين عامتين بالمغرب لتعزيز المبادرات المعلوماتية للحكومة
  • وكالة الأنباء السورية: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء مدينة حمص
  • 84 مليون يورو من البنك الإفريقي للتنمية بهدف تعزيز بروز "طبقة متوسطة قروية" في أربع جهات بالمغرب
  • رئيس هيئة الموثقين يفرض خريطة المغرب كاملةً في مؤتمر الموثقين الأفارقة