قام النجم الفرنسي والحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام ٢٠٢٢ كريم بنزيمة بالتقدم إلى القضاء الفرنسي لمقاضلة وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمان على خلفية تصريحات للوزير الفرنسي اتهم خلالها بنزيمة بالانتماء إلى جماعة الأخوان المسلمين الإرهابية. 

وتقدم محامي كريم بنزيمة الفرنسي هوجو فيجية بمذكرة اتهام للوزير الفرنسي إلى محكمة العدالة الفرنسية وهي المحكمة المختصة بمحاكمة الوزراء خلال فترة تواجدهم في منصبهم الرسمي.

 

وركزت المذكرة القانونية التي تقدم بها محامي بنزيمة إلى القضاء الفرنسي على تصريحات الوزير الفرنسي بوجود علاقات وروابط مريبة للنجم الفرنسي مع جماعة الإخوان الإرهابية وهو ما اعتبره محامي بنزيمة بمثابة المساس بشرفه وسمعته .

 وتعتبر القضية التي تقدم بها بنزيمة لنفى اي صلة له بالجماعة المحظورة في فرنسا وايضا كبداية لقضية أخرى للحصول على تعويض من الوزير الفرنسي .

واعتبر محامي بنزيمة ان موكله قد وقع ضحية لمحاولة  الوزير اكتساب شعبية لدي اليمين المتطرف والذي يرفض تواجد المهاجرين من أصول غير فرنسية داخل فرنسا خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الخاصة بالمجلس الأوربي. 

وكان كريم بنزيمة قد حاز على الكثير من الاهتمام خلال الأيام الماضية بعد ادانته للعدوان الاسرائيلي على غزة واتهامه لإسرائيل بأرتكاب مذابح ضد الشعب الفلسطيني معلنا تأييده لحقوق الفلسطينيين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم بنزيمة اتحاد جدة السعودي كريم بنزيمة يقاضي وزير الداخلية الفرنسي

إقرأ أيضاً:

نيابة بورسعيد تُحيل ملف قضية سفاح التجمع لمحكمة القاهرة

أحالت نيابة بورسعيد قضية كريم مسلم المعروف بـ سفاح التجمع الخامس لمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع، وذلك تمهيدا لإحالتها لمحكمة الجنايات بالقاهرة بعد أن انتهت من الإجراءات فى الواقعة التى شغلت الرأى العام، وذلك فى قضية قتل 3 سيدات بعد ممارسة الرذيلة معهن وتعذيبهن وتصويرهن عاريات وقتلهن وإلقاء الجثامين في الصحراء.

وحملت القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات القطامية، وقيدت برقم 1279 جنايات كلي.

وتعمل جهات التحقيق منذ بداية نظر واقعة سفاح التجمع في أكثر من اتجاه، وذلك للوقوف على حجم الجرائم التي ارتكبها المتهم من ممارسة للرذيلة والسادية وتعذيب السيدات وقتلهن، بجانب البحث عن قصد المتهم من تصوير مئات المقاطع المرئية والمصورة للجرائم.

وفي ذات السياق، كشفت لبني غانم زوجة سفاح التجمع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه الحكاية، تفاصيل جديدة عنه، وكذا اتهامه بقتل 3 فتيات، إلى جانب اتهامه لها بالخيانة الزوجية، الأمر الذي دفعه لرفع قضية زنا عليها وحصل على حكم بحبسها، وبحضانة ابنه الوحيد منها وتركه عند والدته، ومنذ تلك اللحظة تحول كل شيء في حياة المتهم، فأصبح يستدرج الفتيات إلى شقته ويمارس معهن العلاقة السادية، ثم يقتلهن، ويلقي الجثة في الصحراء.

وقالت لبني غانم زوجة سفاح التجمع: حاول يقتلني كذا مرة قدام ابني وكان بيزعق له عشان ميضربيش وكنت بستحمل الضرب عشان ابني، مضيفة أختي جت زيارة للقاهرة، وجوزي اتعامل معاها بعنف وحاولت أحميها منه، لما كانت عندنا في بورسعيد، وبعدها أخدتها القاهرة عشان أبعدها عنه، ومامته كانت بتخليه يعمل أي حاجة.

مقالات مشابهة

  • كريم بنزيما يطالب إدارة الاتحاد بضم كوندي
  • تقدم شهادات مزورة.. .الأمن يداهم أكاديمية وهمية بالمعادي
  • وزير الداخلية يتابع سير العمل في مركز القيادة للدفاع المدني بمشعر منى
  • المؤبد للمتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي
  • الحلبي عرض للاوضاع مع وزير الاقتصاد
  • بعد تقدم ساحق بالانتخابات.. زعيم أقصى اليمين بفرنسا جوردان بارديلا مرشحا لمنصب رئيس الوزراء
  • يوم أنفق ريال مدريد 361 مليون دولار للتعاقد مع 8 لاعبين صيف 2009
  • حاول الاعتداء عليه.. عمرو ذياب يقاضي ضحية الصفعة
  • وزير التربية: رفع الحجم الساعي للتربية البدنية
  • نيابة بورسعيد تُحيل ملف قضية سفاح التجمع لمحكمة القاهرة