بوابة الوفد:
2024-06-16@14:59:35 GMT

ثقافة جنوب سيناء تنظم مسابقات وورش فنية متنوعة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة أ. عمرو البسيوني، المقدم برعاية وزارة الثقافة.

وفي السياق عقد بيت ثقافة أبوزنيمة محاضرة بعنوان "سيناء أرض الإنتصارات " إشراف أ. فاطمة جعفر مديرة الموقع ، استهلت خلالها أ. إسراء محمد - معلم أول بالتربية والتعليم، حديثها بلمحة تاريخية عن سيناء، مؤكدة أنها أرض البطولة والأبطال والإنتصارات ، تطرقت خلالها لرجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الطاهرة من أجل مصر ودفاعا عن أرض سيناء الغالية ، كما تناولت المشروعات الكبرى التى تنفذها الدولة للتطوير والإستفادة من طبيعة سيناء الساحرة ، أعقبها عقد مسابقة فى المعلومات العامة إعداد وتقديم أ.

فاطمة جعفر مديرة الموقع ، بمشاركة مجموعة من البراعم والمواهب الصغيرة من رواد الموقع.

وشهدت مكتبة طابا الثقافية، عقد مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة ، إشراف أ. خليل جمعة مدير المكتبة ، إعداد وتقديم أ. حداد شعبان - معلم خبير، تناول خلالها عدد من المعلومات الهامة عن أرض الفيروز وكنوز طبيعية ، بهدف تنمية الوعى الثقافى للنشء.

واستمرارا للأنشطة المقدمة بمناسبة أعياد 25 يناير بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أ. أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أ. أحمد فريج، نفذ بيت ثقافة دهب ورشة تشكيلية بعنوان " عيد الشرطة " إشراف أ. ضحى يوسف مديرة الموقع ، تدريب الفنان التشكيلى شريف القزاز ، لتصميم لوحات فنية، باستخدام الكانسون، وألوان الباستيل والفلوماستر، للتعبير عن دور الشرطة العظيم فى الحفاظ على الوطن والمواطن ، تلاها تنظيم مسابقة فى المعلومات العامة ، إعداد وتقديم أ. هدى السعيد مسؤولة النشاط ، لتعزيز قيم الولاء والإنتماء للنشء .

وأختتمت الفعاليات من بيت ثقافة نويبع ، بعقد ورشة حكى قصصى للأطفال ، ناقشت خلالها أ. إسراء سالم مديرة الموقع ، مجموعة متنوعة من القصص للكاتبة رانيا حسن ، فى قالب درامي مشوق بهدف تعزيز القيم الإيجابية للنشء.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معلم خبير الحفاظ على الوطن معلم أول تنمية الوعي الثقافي وزارة الثقافة الفعاليات الثقافية الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الدقهلية مجموعة من اللقاءات التوعوية احتفالا باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال

وأقام بيت ثقافة أجا محاضرة تحدث خلالها الباحث شكري علوان عن الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال، وأثر ذلك على المجتمع، موضحا الجهود المبذولة دوليا من أجل القضاء عليها، وحماية حقوق الطفل.

وشهدت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، لقاء بمكتبة أبو قراميط أوضحت خلاله فاتن عبد البديع - باحث ثقافي، مخاطر العمل الجبري للأطفال، وأبرز الأهداف التي حددتها منظمة العمل الدولية للقضاء الفعلي على تلك الظاهرة لما يتعرض له الطفل من عنف وقسوة، علاوة على تأخره معرفيا.

ورشة حكي 

وفي السياق أعدت مكتبة رأس الخليج ورشة حكي، ناقش خلالها إيهاب الجندي مدير المكتبة، الهدف من اليوم العالمي لمكافحة الأطفال، مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأفراد.

اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال 

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال في 12 يونيو من كل عام، ذلك التاريخ الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة في عام 2002 لبحث سبل القضاء على تلك الظاهرة والمطالبة بحقوق الطفل المُجبر على العمل وفقا لأهداف المنظمة للتنمية المستدامة.

من ناحية أخرى وضمن احتفالات عيد الأضحى نظمت مكتبة ميت سلسيل ورشة حكي للرواد تحدث بها أيمن عبد العاطي الفنان التشكيلي بالمكتبة عن مناسك الحج وأهم مظاهر الاحتفال به.

 

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تحيي احتفالات عيد الأضحى بجنوب سيناء بحضور المحافظ
  • محافظ جنوب سيناء يتابع احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • قنا تنظم كرنفالًا فنيًا لـنزلاء 5 دور رعاية إحتفالًا بعيد الأضحي
  • قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية بمجموعة متنوعة من الفعاليات 
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • 3 شهداء في بلدة قباطية جنوب جنين
  • شهيدان بقذائف الانيرجا بعد ساعات على خوضهما اشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال جنوب جنين