أفاد سفير أوكرانيا لدى تركيا فاسيل بودنار، اليوم الخميس، بأن هناك مفاوضات تجرى بشأن مبادرة تصدير الحبوب التي توسطت فيها الأمم المتحدة، بين كييف وموسكو، وتوقفت في صيف 2023.

 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، ذكر بودنار، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية إن المبادرة الحبوب لا تعمل في الوقت الراهن، وهناك بعض المفاوضات تجرى لإيجاد صيغة لمساعدة محتملة من الشركاء الدوليين لأوكرانيا.

 

يذكر أن روسيا انسحبت من الاتفاق في يوليو من العام الماضي، بعد عام من توسط تركيا والأمم المتحدة لإبرامه، بسبب العقوبات المفروضة على صادرات الغذاء والأسمدة الروسية، وأن الحبوب الأوكرانية لا تصل بكميات كافية للبلدان المعوزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا تجري مفاوضات لإحياء مبادرة تصدير الحبوب البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

علماء الآثار الروس يعثرون على أجزاء من هيكل قديم في البحر الأسود

أعلن المكتب الإعلامي لجامعة سيفاستوبل الروسية أن علماء الآثار عثروا في البحر الأسود على بقايا هيكل قديم وقطع أثرية قبالة سواحل أبخازيا.



ويشير المكتب، إلى أن العلماء يعتقدون أن الهيكل والقطع الأثرية التي عثروا عليها على عمق يتراوح من 1 إلى 60 مترا في ديسمبر 2023 قبالة سواحل أبخازيا باستخدام أجهزة خاصة وبمشاركة الغواصين تعود للقرون الوسطى.

إقرأ المزيد روسيا.. اكتشاف آثار القبيلة الذهبية في مقاطعة بيلغورود

ووفقا لفيكتور ليبيدينسكي، الأستاذ المشارك في جامعة سيفاستوبول، إن الاكتشاف المثير للاهتمام، عثر عليه في خليج سوخومي، عند مصب نهر بيسليتكا، حيث يعتقد أن مدينة ديوسكوريا القديمة كانت قائمة في هذه المنطقة.

ويقول: "عثر هنا في أعوام 1970- 1980، على لوحة قديمة معروضة حاليا في متحف سوخومي الحكومي، وفي نفس المنطقة، اكتشفنا على عمق 2.4 متر، بقايا بناء نصف دائري هو برج ذو جدران متصلة، مبني من الحصى الكبيرة والملاط الجيري، مع وجود قطع سيراميك في البناء".

وبالإضافة إلى ذلك عثر علماء الآثار قبالة سواحل مدينة غوداوتا (جمهورية أبخازيا) على عمق 48-50 مترا، على عدد كبير من الأواني الفخارية تعود إلى العصور القديمة والعصور الوسطى، يعتقد أنها كانت على متن سفينة غرقت في هذه المنطقة.

ووفقا له، حدد علماء الآثار باستخدام السونار 11 جسما تحت الماء من المحتمل أنها سفن غارقة وسوف تدرس بمساعدة الغواصين مستقبلا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورومانيا
  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورمانيا
  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • علماء الآثار الروس يعثرون على أجزاء من هيكل قديم في البحر الأسود
  • الرئيس الأوكراني: استعدنا السيطرة على البحر الأسود وأحرزنا تقدما على الأرض
  • هل تعود مفاوضات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي إلى الحياة؟
  • 6 دول تجري تدريبات عسكرية.. هل الحرب العالمية على الأبواب؟
  • بلينكن يزور القاهرة وتل أبيب لإحياء مفاوضات وقف حرب غزة
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يحتفظ بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية