غزة - صفا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الذين قتلهم جيش الاحتلال منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة إلى 119 صحفيًا.

واتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية فلسطينية جيش الاحتلال بتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال الحرب؛ لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة.

وقال المكتب، في بيانٍ مقتضب: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 119 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، بعد ارتقاء الزميل وائل أبو فنونة، مدير عام قناة القدس الفضائية".

وذكرت قناة "القدس"، في بيان، أن "أبو فنونة ارتقى باستهداف صهيوني على مدينة غزة".

واتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية فلسطينية جيش الاحتلال بتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال الحرب؛ لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150

الثورة نت../

ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين الفلسطينيين نتيجة العدوان الصهيوأمريكي المتواصل على غزة إلى 150 شهيدا، عقب استشهاد ثلاثة صحفيين باستهدافات جديدة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له اليوم الاثنين: إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 150 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء عبد الله الجمل، أحلام عزات العجلة، ودينا عبد الله البطنيجي.

وحذر المكتب الإعلامي مرارا، من أن جيش العدو الصهيوني يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها بغزة.

وتظهر إحصاءات لجنة حماية الصحفيين التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام، أن هذه الحرب أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992.

وكان المركز الدولي للصحفيين أعلن في فبراير الماضي أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيوأمريكي المستمر على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و124 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و712 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 منذ بدء العدوان على القطاع
  • غزة .. ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 150
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150