استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي أسرة الطفل ل الحاصل على المركز الأول على مستوي العالم في علوم الرياضيات والمسائل الحسابية والتي تنظمها مؤسسة يوسى ماس العالمية واستضافتها دولة ماليزيا.

مُقررة أممية: إسرائيل انتهكت القانون الدولي في قصفها العنيف على قطاع غزة


وخلال اللقاء بمارك وأسرته أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الدولة المصرية على دعم المواهب والاستثمار في القدرات البشرية باعتبارها الثروة الحقيقية لمصر.

 وزيرة التخطيط والطفل مارك نادر


وشددت على ضرورة الاهتمام  بالأطفال أصحاب القدرات الخاصة أمثال مارك وأخوته الذين حققوا مراكز متقدمة في نفس المجال على مستوى العالم وهم مازالوا في مرحلة الطفولة.

 وزيرة التخطيط والطفل مارك نادر وأسرته


كما أشادت بوالدة مارك وقدرتها على تحمل المسؤلية وتطوير أبناءها رغم سفر زوجها للعمل بالخارج. وتواصلت وزيرة التخطيط تليفونيا بوالد مارك وأشادت بتشجيعه لابنه على الدخول في مسابقات عالمية.

 وزيرة التخطيط والطفل مارك نادر وأسرته


خلال اللقاء وجهت وزيرة التخطيط بتبني صندوق مصر السيادي الفرعي للتعليم لمارك وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتطوير قدراته في مجال الرياضيات والبحث عن منحة مناسبة لإمكانياته، كما أهدته وزيرة التخطيط جهاز كمبيوتر لمساعدته في الإعداد للمسابقة القادمة في الهند لضمان استمرار تفوقه عالميًا.

 وزيرة التخطيط والطفل مارك نادر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التخطيط صندوق مصر السيادي علوم الرياضيات

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب

الثورة نت|

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم ، المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة والتحسين، وتجهيزات إدارة نظم المعلومات والربط الشبكي .

وأستمع المحافظ صلاح، ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي ، ووكيل المحافظة علي البعداني، إلى شرح من مدير الصندوق بالمحافظة بلال الدار، عن التجهيزات واﻷنظمة اﻵلية ضمن المرحلة الثانية من المشروع والتي اشتملت على أنظمة تتبع المعدات، والايرادات، والموارد البشرية، والأصول ، والخرائط التفاعلية وغيرها.

وأوضح أهمية الأنظمة اﻵلية في تفعيل أعمال الرقابة والمتابعة وتقييم أعمال المعدات في عملية الجمع المباشر والآلي للمخلفات ونقلها إلى مقلب النفايات، وكذا تتبع مسار معدات النظافة منذ انطلاقها وحتى توقفها وتحديد وضبط كمية الديزل المستهلكة وعدد الزفات المنقولة، وتقييم حالة القيادة لكل معدة.

من جانبه استعرض مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بالمحافظة ضياء صلاح ، المصفوفة التي أعدها المركز لأتمتة مشاريع وأنشطة الصندوق .. مبينا مزايا نظام التتبع الإلكتروني لمراقبة سير معدات النظافة في إرسال إشعارات بخروج المعدات من إطار مركز المحافظة وتمكين كل رئيس منطقة من متابعة خط سير كل المعدات في منطقته، وكذا وضع مسارات معينة لكل معدة وتقييم وضعها في الميدان.

فيما تطرق مدير إدارة النظم والمعلومات بالصندوق عصام الحداد، الى تجهيزات الشبكة الداخلية ﻹدارة نظم المعلومات ومنها توفير أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الادخال والاخراج اللازمة للعمل وتدفق البيانات والمعلومات وفقا للنظام اﻵلي .

وناقش محافظ إب، مع إدارة الصندوق جهود تحسين المظهر العام لعاصمة المحافظة وخطة عمل الصندوق لاستقبال عيد اﻷضحى.

كما ناقش الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيل المحافظة علي البعداني .. الصعوبات التي تواجه سير العمل والحلول المطلوبة لتجاوزها بما يسهم في تطوير أعمال النظافة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ صلاح، الحرص على الارتقاء بأداء الصندوق وتعزيز قدراته بما ينعكس على صحة وسلامة المجتمع .. مشيرا إلى أن النظام الآلي يأتي في إطار جهود السلطة المحلية لتحسين خدمات النظافة وتطويرها وتوفير المال والجهد في إنجاز المهام ورفع مستوى الأداء.

ونوه بجهود عمال النظافة للحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة، ومواكبة الاتساع المتزايد للمدينة وأعمال الإنشاء، وازدهار الأنشطة التجارية والاستثمارية .. مشددا على ضرورة الاهتمام بتحصيل وتنمية الإيرادات وتقييم مستوى أداء الصندوق ومعداته.

وحث المحافظ صلاح ، إدارة الصندوق والعاملين فيه على بذل المزيد من الجهود، وتكريسها لتحسين مدينة إب بما يظهرها كعاصمة سياحية لليمن .. داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية في تطوير أعمال النظافة والتحسين والحفاظ على المعدات ومتابعة أداء الموظفين والعمال .

حضر التدشين والاجتماع مدير مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين عادل عمر، ورؤساء القطاعات والمناطق ومدراء الادارات واﻷقسام والمرافق التابعة للصندوق.

مقالات مشابهة

  • صندوق الثروة السيادي السعودي ينوي تدشين رابطة جديدة للملاكمة
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • عددهم 500.. "صندوق الشهداء" يستعد لاستقبال الحجاج من مستفيديه
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة تعاطي المواد المخدرة بين سائقي المدارس
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • «صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌