أسهم مهرجان الصقور بمنطقة الحدود الشمالية في نسخته التاسعة المقام في محافظة طريف، أمس الخميس، نقطة لالتقاط الصقارين والهواة من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث يشارك أكثر من 1000 مشارك صقار في إطلاق طيورها في سماء المحافظة في أجواء تنافسية وحماسية بـ 16 شوطاً بأنواع مختلفة من الطيور.


وفتح المهرجان في عامه التاسع على التوالي نوافذ اقتصادية رحبة في إشغال فنادق المحافظة لزوارها من خارج المنطقة، إضافة إلى أركان الأسر المنتجة وبعض المبيعات داخل أورقة المهرجان.
أخبار متعلقة بـ7 درجات تحت الصفر.. طريف الأبرد خلال العشر سنوات الماضيةصور | هدد الطير.. تعرف على طرق تدريب وصيد الصقور البريةاختتام مهرجان الحمضيات الثامن بالحريق وسط إقبال على المنتجات المحليةكما فتح أنظار تسويقية عن الميز النسبية بمنطقة الحدود الشمالية وما تحتويه من مقومات سياحية وتجارية وصناعية وغيرها.
فعاليات مهرجان الصقور بطريف - واسمهرجان الصقوريحلق طيلة أيام المهرجان حتى يوم الاثنين القادم نحو 1000 صقر في سماء المحافظة، وسط إقبال لافت من الأهالي والزوار بكونها إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية هذه الأيام.
فعاليات مهرجان الصقور بطريف - واس
ويهدف المهرجان إلى صون الهوية الثقافية، ونقل الهواية التاريخية إلى الأجيال القادمة على يد خبراء متخصصين في تربية الصقور.
فعاليات مهرجان الصقور بطريف - واس
يذكر أن منطقة الحدود الشمالية وجهة أساسية ومعبر للصقور المهاجرة وطرائدها وهي وجهة أساسية لمقناص ومكشات هواة الصيد والصقارين من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طريف مهرجان الصقور طريف أخبار السعودية مهرجان الصقور

إقرأ أيضاً:

جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي

يعمل مهرجان فينيسيا السينمائي على ضم مجموعة كبيرة من الأفلام والنجوم خلال دورته الـ81 التي تنطلق فعالياتها في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل، إذ من المقرر أنّ يعلن رئيس المهرجان ألبرتو باربيرا عن مجموعة من الأفلام التي حصلت على مكانها داخل المهرجان سواء في المسابقة الرسمية أو في الأقسام المختلفة خارج المسابقة.

السيرة الذاتية للفنان الإيطالي أميديو موديجلياني

ويستعد النجم الأمريكي جوني ديب للظهور كمخرج بعد فترة طويلة من الغياب من خلال فيلمه الأحدث «Modì»، إذ من المتوقع أنّ يعرض الفيلم ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي، وهو عبارة عن السيرة الذاتية للفنان الإيطالي أميديو موديجلياني، بطولة الإيطالي ريكاردو سكامارسيو في دور الرسام والنحات الشهير،الذي عمل بشكل رئيسي في فرنسا وأصبح مشهورًا بالأسلوب الحديث الرائد للفن التشكيلي، بينما يلعب آل باتشينو دور جامع الأعمال الفنية العالمي موريس جانجنات، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

وتتجه الأنظار إلى مشروع جوني ديب الإخراجي الثاني، بعد أكثر من 25 عامًا من فيلمه الغربي «The Brave» عام 1997، ولعب فيه دور البطولة إلى جانب مارلون براندو، لمعرفة هل سيتم عرضه بالفعل في مهرجان فنيسيا، وهل سيحقق نجاحاً في المهرجان، وهل سينجح في إعادة جوني ديب إلى مسيرته المهنية في أعقاب محاكمة التشهير التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة ضد زوجته السابقة أمبر هيرد؟

أفلام هوليوود تتنافس على مسابقة الأسد الذهبي

وبخلاف «Modì» لـ جوني ديب، هناك قائمة طويلة من الأفلام هوليوود التي ينتظر صناعها ضمها إلى المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا للتنافس على جائزة الأسد الذهبي الشهيرة، من بينها «Joker 2: Folie à Deux» للمخرج تود فيليبس، وهو الجزء الثاني من فيلم «Joker» الحائز على جائزة الأسد الذهبي في المهرجان عام 2019، من بطولة خواكين فينيكس وليدي جاجا.

بجانب فيلم السيرة الذاتية «Maria» للمخرج بابلو لارين ومن بطولة أنجلينا جولي، ومن الأفلام المتوقع وجودها داخل المنافسة هذا العام «Queer» للمخرج لوكا جواداجنينو، و«Wolfs» من إخراج جون واتس، الذي يجمع بين جورج كلوني وبراد بيت.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"
  • رابطة الكتاب الأردنيين تعلن مقاطعة مهرجان جرش
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • تحرير 97 مخالفة على الأسواق والمراكز ‏التجارية بطريف
  • حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية
  • في دورته الخمسين.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11سينمائي
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيا
  • الليلة.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيًا
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي