قال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن امتحان اللغة العربية، لطلاب الصف الثالث الإعدادي جاء بمقاييس ومواصفات وزارة التربية والتعليم، مؤكدا: «معمول بحرفية وإتقان».

جاء ذلك بعد شكوى بعض أولياء الأمور من وجود بعض الغموض في امتحانات أمس الخميس، ووجود بعض الأسئلة التي تحتمل أكثر من إجابة، علاوة على غموض بعض الأسئلة على الطلاب.

شعبان: أسئلة اللغة العربية من الكتاب المدرسي 

وأضاف «شعبان»، في تصريح لـ«الوطن» أن أسئلة امتحان الفصل الدراسي الأول لمادة اللغة العربية، جاءت من صفحات الكتاب المدرسي، مؤكد أن «أننا لا نعمل امتحان من ملازم الدروس الخصوصية، وهدفنا أن الطلاب ترجع المدارس وتبتعد عن السناتر».

شعبان: نسبة النجاح في اللغة العربية ستزيد عن 90%

وأشار إلى أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية هذا العام ستزيد عن 90%، وهذا الامتحان ستظهر من خلاله المستويات الحقيقية من خلاله، ويجري حاليا عمل تقرير عن الامتحان والأسئلة الواردة به، برقم الصفحة من كتاب الوازرة أمام كل سؤال.  

وضرب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مثالا بأحد الأسئلة من درس «كن جميلا تري الوجد جميلا» لـ«إيليا أبو ماضي»، مشير أنه يتحدث عن «الصبح» بمعني الجمال من خلال النص، وليس الصباح، وطلب من الطالب عكس الكلمة، وهنا «أنا عايز الطالب يشغل دماغه لأنه طالب سينتقل من عندي إلى المرحلة الثانوية»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية الصف الثالث الإعدادي اللغة العربية الفصل الدراسي الأول الدقهلية محافظة الدقهلية اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة

أعلنت الهيئة العامة للأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حاجتها لشغل الوظائف النوعية التخصصية لـ14 مدير إدارة الصيانة بـ«المناطق أ».

وتقع هذه الوظيفة على قمة إدارة الصيانة بالمناطق التابعة لمدير عام المنطقة بضمان سلامة أعمال الصيانة بالمنشآت التعليمية، والأجهزة والمعدات ومبنى الهيئة في المنطقة.

المهارات المطلوبة لوظائف التربية والتعليم 2024

وكشفت الهيئة العامة للأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المهارات المطلوبة في المتقدمين لشغل الوظائف 2024، وهي:

- الإشراف على أعمال الصيانة وترميم المباني وصيانة الكمبيوتر وصيانة الآلات والمعدات بالمنطقة.

- الإشراف على أعمال معاينة الأبنية التعليمية على الطبيعة لتحديد الاحتياجات الفعلية لتلك الأبنية من أعمال صيانة وترميم ومن أعمال صيانة وإصلاح شبكات المعلومات وأجهزة الحاسب ومعدات الورش وجميع العناصر المكملة لها.

- القدرة على استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة ذات الصلة بمجال عمل وظيفته والمعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية والمعرفة الكافية بالقوانين واللوائح والإجراءات التي تحكم نظام العمل.

مدة الخبرة المظلوبة لوظائف التربية والتعليم 2024

وحددت الهيئة العامة للأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم عدد سنوات الخبرة المطلوبة للمتقدمين شغل وظائف 2024 وهي قضاء مدة بينية مقدارها مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأدنى له مباشرة الأول (ب) للمتقدمين من داخل الجهاز الإداري بالدولة أو قضاء مدة كلية مقدارها 16 عامًا على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة للمتقدمين من خارج الجهاز الإداري في الدولة.

المستندات المطلوبة لوظائف التربية والتعليم 2024

وأعلنت الهيئة العامة للأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المستندات المطلوبة كالتالي:-

- بيان بالإنجازات والإسهامات السابقة ومقترحات التطوير بملف مكون من 7 نسخ.

- 4 صور شخصية حديثه في موعد أقصاه شهر من تاريخ النشر.

- لن ينظر إلى الطلبات الواردة بالبريد.

مقالات مشابهة

  • 15% مقالي و85% موضوعي.. مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • درب نفسك.. نماذج تدريبية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • امتحان اللغة العربية للثانوية العامة العام الماضي.. «درب نفسك على الأسئلة»
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم