اختتم معرض "السعودية الرقمية" أعماله المصاحبة لمشاركة المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، والمقام في مدينة دافوس السويسرية تحت شعار "إعادة بناء الثقة".

واستهدف المعرض نقل تجربة المملكة الرائدة في التحول الرقمي، وبناء الشراكات الدولية.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع مساعداته الإنسانية في غزةمندوب المملكة لدى جامعة الدول العربية يلتقي عضو البرلمان العربي

وشهد معرض "السعودية الرقمية" حضورًا لافتًا وتفاعلًا كبيرًا من وفود منتدى دافوس الذي جذبت جلساته وفعالياته كبار المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين، إذ أشادوا بأحدث التقنيات والابتكارات الوطنية التي تعزز التوجه المستقبلي نحو أفق رقمي واعد.

خارطة الخدمات الحكومية الرقمية

وقدم المعرض لزوار منتدى "دافوس" خارطة الخدمات الحكومية الرقمية المعتمدة على التقنيات الناشئة والابتكار، إضافة إلى رفع مستوى مشاركة البيانات بين الجهات الحكومية، وتحقيق التكامل بينها، سعيًا إلى تمكين وتسريع التحول الحكومي الرقمي المستدام.
بالإضافة إلى تقديم خدمات حكومية رقمية أكثر كفاءة وفعالية، بالمواءمة مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية.

تعزيز حضور المملكة

وتهدف "السعودية الرقمية" من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز حضور المملكة على الخارطة الرقمية العالمية، واستعراض أحدث التقنيات وقصص النجاح في هذا القطاع الواعد، وتحفيز الوحدة الرقمية بين الجهات الحكومية.
إضافة إلى تشجيع الابتكار والأعمال، والإسهام في تنمية الأعمال الرقمية المحلية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

المعرض شهد حضورًا لافتًا وتفاعلًا كبيرًا من وفود منتدى دافوس - واس
5 جهات حكومية

وضم معرض "السعودية الرقمية" في منتدى دافوس 5 جهات حكومية، وهي: الهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، والمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وشركة علم.
وتأتي هذه المشاركة في إطار عمل "السعودية الرقمية" بالتكامل مع شركاء النجاح من القطاعين العام والخاص، لتعزيز آفاق التعاون الدولي المشترك، وتبادل التجارب والخبرات، وتسليط الضوء على أبرز قصص نجاح التحوّل الرقمي في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دافوس دافوس السعودية الرقمية إعادة بناء الثقة السعودية في دافوس المملكة في دافوس السعودیة الرقمیة حضور ا

إقرأ أيضاً:

رئيس إندونيسيا المنتخب: مستعدون لإرسال قوات حفظ سلام لغزة

قال الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو، اليوم السبت، إن بلاده مستعدة لإرسال قوات حفظ سلام، لتنفيذ وقف إطلاق نار في قطاع غزة، إذا اقتضى الأمر.

وأضاف برابو، في كلمة له خلال منتدى شانغريلا، أكبر منتدى أمني في آسيا، والذي يعقد في سنغافورة، أن اقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الجمعة بخصوص وقف إطلاق النار في غزة "خطوة في الاتجاه الصحيح".

كما دعا رئيس إندونيسيا المنتخب، أكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان، إلى إجراء تحقيق شامل في الأحداث التي شهدتها رفح جنوبي قطاع غزة في الفترة الأخيرة، خاصة ما بات يُعرف بـ"مجزرة الخيام"، التي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين بين شهيد وجريح في قصف إسرائيلي لأحد مخيمات النزوح.

وأكد برابوو، الذي سيتولى الرئاسة رسميا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، أن بلاده مستعدة لاستقبال وعلاج ما يصل إلى ألف مصاب فلسطيني من غزة.

معايير مزدوجة

وكان مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قد صرح، في المنتدى ذاته، أنه يجب تفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع في قطاع غزة، وقرار محكمة العدل الدولية.

وأضاف أن هناك أسئلة ينبغي أن نجيب عنها بشأن أوكرانيا وغزة ومسألة احترام القوانين الدولية، إذ إنه من الواضح أن القانون الإنساني الدولي لم يعد يُحترم بالقدر الكافي.

يشار إلى أن إسرائيل تواصل للشهر الثامن على التوالي حربها المدمرة على قطاع غزة، مما تسبب في استشهاد وجرح عشرات آلاف الفلسطينيين، معظمهم نساء وأطفال، وفي مجاعة وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

وسيتواصل منتدى الأمن والدفاع في آسيا، أو ما يُعرف بـ"منتدى حوار شانغريلا"، في سنغافورة على مدى 3 أيام بحضور قادة جيوش ووزراء دفاع ورؤساء دول مطلة على المحيطين الهندي والهادي وغيرهم من أنحاء أوروبا، وتعد نسخة هذا العام الـ21 بعد أن انطلقت أشغال المنتدى لأول مرة في عام 2002.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السعودية: على إسرائيل الكف عن إعاقة عمل المنظمات الدولية
  • ختام مؤتمر جامعة عين شمس الثاني عشر "التحالف والشراكات"
  • رئيس إندونيسيا المنتخب: مستعدون لإرسال قوات حفظ سلام لغزة
  • جيتكس إفريقيا 2024.. مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية
  • جامعة عين شمس تستضيف جلسة خاصة لتعزيز الشراكات الدولية في مجال الأعمال
  • ضربة كبيرة.. فرنسا تمنع حضور شركات إسرائيلية معرض سلاح عالمي
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • توصيات جلسة الشراكات الدولية بالمؤتمر العلمى الـ 12 لجامعة عين شمس
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • بنك المغرب..تفعيل الأداء عبر الهاتف المحمول لايزال محدودا في المملكة