الوطن:
2024-05-20@06:24:45 GMT

أحدث إصدارات المركز القومي للترجمة في معرض الكتاب 2024

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

أحدث إصدارات المركز القومي للترجمة في معرض الكتاب 2024

أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، عن أحدث الإصدارات المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، إذ يتواجد جناح المركز في صالة 2 بالمعرض.

وتمثلت الإصدارات في التالي: «الخيال العلمي» تأليف بان كامبل، وترجمة أحمد سمير سعد، «نار جميلة» تأليف جويس آش، ترجمة أمل جمال، «حكايات شعبية من موريشيوس» تأليف بهلاد رامسورون، ترجمة رشا رمزي، «الفرس» مسرحية، وسبعة ضد طيبة، مسرحية، «الضارعات» تأليف إيسخليوس وترجمة منيرة كروان.

و«دون كيخوته دي لا ماتشا»، تأليف ثربانتس، ترجمة عبير عبد الحافظ، «الأفريكانية» تأليف أريانا داجنينو، وترجمة مروى ممدوح سالم، «مدرسة الحمقى» تأليف ألكسندر سوكولوف، ترجمة محمد نصر الدين الجبالي، «براءة جذرية» تأليف إيهاب حسنـ ترجمة السيد إمام.

و«مدن تثير العاطفة» تأليف جوزيف بن بريستيل، وترجمة ريهام أبو دنيا، «العقل السعيد» تأليف مايكل د. روبنسون ومايكل إيد، ترجمة هبة الله محمود السيد وغادة محمد عبد الغفار، ومراجعة نبوية عبد العزيز شاهين.

وكتاب «أثر التعليم في الحد من الفقر في الريف الصيني» تأليف لي تشيانغ إي، ترجمة حسانين فهمي حسين، «تبرئة الألفاظ.. عن الامبراطورية وإغراء الترجمة في مصر» تأليف شادن م. تاج الدين، ترجمة سمر طلبة، و«رحلة إلى أرض الميعاد» تأليف إلحانان ليب ليفينسكي، ترجمة سعيد عبد السلام العكش، وبدوي محمد أحمد ماضي، و«بيولوجيا السعادة» تأليف بيورن جريند، ترجمة أحمد موسى، تقديم أحمد عبد الخالق.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الأربعاء المقبل، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية، وبمشاركة 1200 ناشر يمثلون 70 دولة من مختلف قارات العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 القومي للترجمة

إقرأ أيضاً:

4 أعمال ينتظرها حسين فهمي.. تعرف عليهم

يعيش الفنان الكبير حسين فهمي خلال هذه الفترة حالة من الانتعاش الفني الملحوظ، حيث ينتظر عرض عدد من الأعمال ويواصل تصوير البعض الآخر، وهي الملحد، عودة البارون، قصر الباشا، حمام العريس، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية 4 أعمال ينتظرها حسين فهمي..

حسين فهمي في فيلم حمام العريس

 

يشارك حسين فهمي في بطولة فيلم حمام العريس مع رانيا يوسف، ويقدم دور كوميدي لأول مرة خلال السنوات الأخيرة، حيث كان آخر أدواره الكوميدية قبل 6 سنوات من خلال فيلم الكويسين مع أحمد فهمي في عام 2018، من بطولة عدد من النجوم، منهم رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، وحسين فهمي، وجاري التعاقد خلال الفترة الحالية مع باقي أبطال العمل، تمهيدًا لبدء التصوير خلال الأيام المقبلة، والفيلم من تأليف هبة الحسيني وإخراج حسن صالح.

حسين فهمي في فيلم الملحد

 

وانتهى حسين فهمي من تصوير فيلم الملحد منذ فترة طويلة، ومن المقرر عرضه في شهر أكتوبر المقبل، ويشارك في بطولة فيلم الملحد كل من أحمد حاتم، حسين فهمي محمود حميدة، صابرين، تارا عماد، شيرين رضا، مصطفى درويش، وأحمد السلكاوي، ومن تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل.

حسين فهمي في فيلم قصر الباشا

 

يواصل حسين فهمي حاليا التحضير لفيلم قصر الباشا بطولة أحمد حاتم، استعدادًا لانطلاق تصويره خلال نهاية مايو الجاري، ويشارك إلى جانب أحمد حاتم في بطولة قصر الباشا، عدد من النجوم منهم أسماء أبو اليزيد، حسين فهمي، أحمد فهيم، وصدقي صخر، والفيلم من تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير، وإنتاج شركة AH Media Production للمنتجة آلاء لاشين.

 عودة البارون

 

ينتظر حسين فهمي عرض مسلسل عودة البارون، والذي انتهى حسين فهمي من تصويره خلال الفترة الماضية، والذي كان من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2023، لكنه خرج من السباق ولم تحدد الشركة المنتجة حتى الآن موعد نهائي لعرضه، ويشارك حسين فهمي في بطولته كل من خالد سليم، ميس حمدان، محمد مهران، رزان مغربي، نهال عنبر، من تأليف وإخراج سامر خضر.


آخر أعمال حسين فهمي

 

وكانت آخر أعمال الفنان حسين فهمي، هي مشاركته في فيلم «الإسكندراني»، بطولة الفنان أحمد العوضي، والعمل ضم مجموعة من الفنانين، أبرزهم: زينة، بيومي فؤاد، عصام السقا، محمود حافظ، رحاب الجمل، محمد رضوان، صلاح عبد الله، وهو من تاليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، والعمل بقيادة المخرج خالد يوسف.

 

 

مقالات مشابهة

  • صور| بعد إنجاز آيسف 2024.. المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يغادر أمريكا
  • أحمد السقا يحضر للجزء الثالث من الجزيرة ‏
  • في معرض الدوحة للكتاب.. دور سودانية لم تمنعها الحرب من الحضور
  • أحمد فهيم أحدث المنضمين لفيلم "قصر الباشا" أمام أحمد حاتم
  • 4 أعمال ينتظرها حسين فهمي.. تعرف عليهم
  • «الشارقة للتراث» يشارك في معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024
  • محافظ كفر الشيخ: طالبان يحرزان المركز الثالث عالميًا بمسابقة معرض «ريجينيرون» الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • طالبان يحرزان المركز الثالث عالميًا بمسابقة معرض «ريجينيرون» الدولي بكفرالشيخ
  • الشارقة تتصدر المشهد اليوناني مع الاحتفاء بها ضيف شرف الدورة الـ20 من "معرض سالونيك الدولي للكتاب"
  • بمشاركة رئيس اتحاد الكتاب العرب ندوات ولقاءات في معرض طهران الدولي للكتاب