كرم فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، 12 طالبة من حافظات القرآن الكريم واللاتي فُزن في المسابقة التي أجراها المعهد خلال الفصل الدراسي الأول، في حفظ القرآن الكريم كاملا وتجويده، وذلك بحضور مدير إدارة التعليم النوعي فضيلة الشيخ إبراهيم السباعي، وعميد المعهد فضيلة الشيخ كمال حمادة، ووكلاء المعهد وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بمقر معهد فتيات قراءات مطروح.

وأعرب فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، عن بالغ سعادته بهذا المستوى والجهد المبذول من الطالبات ومن إدارة التعليم النوعي، والمعهد ومعلميه.

وأوضح فضيلته أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته، من أكرمهم أكرمه الله، موصيا الطالبات بضرورة التمسك بكتاب الله، لأنه الثابت الصحيح الذي لا يوجد فيه جدال، والبُعد عن التشدد والعمل بالفهم الصحيح للإسلام الحنيف.

وفي نهاية التكريم تم توزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على الطالبات، وأعربت الطالبات عن شكرهن وتقديرهن لمعلميهن وإدارة المعهد على تحفيزهن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنطقة الأزهرية بمطروح حفل التكريم محافظة مطروح فضیلة الشیخ

إقرأ أيضاً:

150 طالبا في البرنامج الصيفي لحفظ القرآن الكريم بسناو

ينتظم الأسبوع القادم أكثر من 150 طالبا من حفظة القرآن الكريم على مقاعد الدراسة بمركز النور لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بولاية سناو ، لبدء البرنامج الصيفي الذي يستمر قرابة 7 أسابيع.

وأكد الدكتور سعيد بن محمد الفزاري المشرف العام على المركز اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال الطلبة، حيث قام المعلمون والمشرفون بالإجراءات المنظمة لاستقبال الطلبة الذين تم قبولهم للدراسة بالمركز للعام الحالي، وقام القائمون على المركز بتهيئة قاعات التدريس والمرافق وتوفير سبل الراحة للطلبة وإعداد المعلمين وجداول المواد الدراسية.

وأوضح أن إدارة المركز قامت بتسجيل طلبة جدد لهذا العام ينضمون إلى كوكبة الطلبة المتقدمين الذين بدأوا الدراسة بالمركز في الأعوام الماضية، مشيرا إلى أن المركز قام منذ مدة بنشر تفاصيل القبول والشروط المنظمة للتسجيل وقد خضع الطلبة المستوفون للشروط للمقابلات المحددة لاختيار العدد المستهدف لهذه السنة مع مراعاة مناطق البادية التي لا توجد بها مدارس لتعليم القرآن وعلومه.

وبين الفزاري أن مركز النور أعد برنامجا متكاملا يقضي فيه الطلبة يومهم، بداية من صلاة الفجر، وحتى انتهاء اليوم، وذلك من خلال برنامج شامل يستهدف حفظ القرآن الكريم والتدبر في آياته ومختلف علومه، إضافة إلى أنشطة متنوعة في البحث والقراءة والاستفادة من المكتبة وما يتوفر بها من كتب ومجلدات متنوعة لمختلف أوجه العلوم، إضافة إلى برنامج رياضي يعنى باللياقة البدنية وتهذيب سلوك الطلبة وتعليمهم الأخلاق والمبادئ السمحة، وصقل مواهبهم وقدراتهم في الخطابة والتحدث والسلوك القويم.

ويعمل مركز النور من خلال البرنامج الصيفي على تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة، وغرس الانتماء الوطني، والاعتماد على النفس في الحياة من خلال إقامتهم في المركز وحفاظهم على نظافة مقر إقامتهم وقاعات التدريس وكافة المرافق.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة نجران يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الشيخ ماهر المعيقلي .. إمام الحرم المكي وصوت قرآني من الجنة
  • 150 طالبا في البرنامج الصيفي لحفظ القرآن الكريم بسناو
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا