المناطق_واس

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مقر المحافظة اليوم, عددًا من الفرق المسرحية التابعة لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

 

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يستقبل رئيس مؤسسة الري السابق 16 يناير 2024 - 5:18 مساءً محافظ الأحساء يقلّد مدير مرور المحافظة رتبته الجديدة 15 يناير 2024 - 12:54 مساءً

 

 

وشمل التكريم فريق عمل مسرحية (بحر) الفائزة بالمركز الأول وجائزة أفضل عرض مسرحي مُتكامل بمهرجان الرياض المسرحي، الذي نظمته هيئة المسرح والفنون الأدائية، وفاز العمل بجوائز أفضل إخراج وأفضل تمثيل وأفضل موسيقى.

 

 

 

 

وكرم سموه طاقم مسرحية (طليعة هجر) بمناسبة تحقيق العرض جائزة أفضل أزياء مسرحية بمهرجان الرياض المسرحي، كما كرم إدارة مسرحية (الشحيح و أيامه الأخيرة) بمناسبة تحقيق العمل جائزة أفضل ديكور بمهرجان أندية الهواة المسرحي بالرياض.

 

 

 

وهنأ سمو محافظ الأحساء جميع المشاركين والفائزين، متمنيًا لهم المزيد من العطاء والتميز، منوها بما تتمع به الأحساء من مواهب متميزة في جميع المجالات.

 

 

 

من جانبه أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء يوسف الخميس، أن مسرح الأحساء يمتلك حضورًا وتاريخًا كبيرًا من العطاء والإنجازات، وملتزمٌ بتقديم رسائل اجتماعية وتعليمية وتربوية تبرز تاريخ الأحساء وموروثها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

”اتفصلت من كل النقابات وتعرضت للظلم”.. علي الحجار يكشف عن تصريحات مثيرة لأول مرة

 

تصدر الفنان على الحجار، محركات بحث جوجل في الساعات الماضية، بعد استضافه في برنامج " معكم مع منى الشاذلي " الذي يتم عرضه على شاشة on الفضائية.

وكشف الفنان علي الحجار، تصريحات مثيرة يكشفها لأول مرة على  الهواء منها تعرضه للظلم وفصله من ثلاثة نقابات التشكيلية والموسيقية والتمثيلية بسبب تأخيره عن مسرحية " مجنون ليلى ".
 

عرض مسرحية " مجنون ليلى"

وقال على الحجار خلال برنامج " معكم مع منى الشاذلي "،  أن وقت عرض مسرحية " مجنون ليلى " بعد اغتيال الرئيس أنور السادات بعام حيث توقفت الدولة عن أى احتفالات عسكرية لمدة عام واكتفى بالاحتفالات الفنية والعرض المسرحي.

تعرض علي الحجار للظلم 

وأكمل علي الحجار:" حضر افتتاح العرض المسرحي مجنون ليلى،  رئيس الوزراء المصري ووزراء الثقافة والإعلام للعديد من الدول العربية، وفوجئت بافتتاح العرض قبل حضور بساعة ونص ولم أحد يبلغني بموعد العرض الجديد ".

وواصل علي الحجار:" ولم يستكمل العرض وأنزلت الستارة نظرا لعدم حضورى وأنا بطل العرض، ولا أحد سمعني وتعرضت للهجوم من جميع وسائل الإعلام لمدة شهر ثم دخلت في حالة اكتئاب ".
 

علي الحجار يتعرض للنبوءة ويخرج من ازمته

وأضاف:" ساعدني المخرج عصام السيد وقال لي أن هنا رجل يغرف الله من فريق المسرحية يدعى صابر، ويؤكد أنني تعرضت للظلم ويطلب مقابلتي ".

وتابع:" وبالفعل قمت بزيارة ( عم صابر ) واخبرني بأنني سأقابل رجل طويل وأسمر الوجه في الغد  ويعطيني زرقة مزورة بها توقيعي على معرفتي بموعد عرض المسرحية مسبقا، وأعطاني ورقة بها تحصين من أدعية وآيات قرآنية لكي اقرأها".

براءة علي الحجار 

وواصل حديثه:"  حدث مثل ما قال لي عم صابر واتصل بي  وزير الثقافة  وقام بسؤاله عن مدى نجاح المسرحية وقت عرضها وأخبرته أن الفصل الثالث لم يكتمل ولا أحد يعرف عنه شيئًا، والفصل الثاني أيضا لم يكتمل بعد، بالاضافة إلى ألحان المسرحية لم ينتهي منها بليغ حمدي، فأدركوا حينها أنه نظرًا لعدم اكتمال المسرحية قام البعض بهذه الحيلة لكي يمنع عرضها بحجة تأخر البطل عن الحضور".

وأشار على الحجار إلى أن الوزير أجرى تحقيقًا موسعًا في الواقعة، مضيفًا: " اكتشفوا بعد التحقيقات برائتي، بعدها عودت لعملي  في الفن وواصلت مسيرتي في الغناء حتى الآن".

مقالات مشابهة

  • ”اتفصلت من كل النقابات وتعرضت للظلم”.. علي الحجار يكشف عن تصريحات مثيرة لأول مرة
  • علي الحجار حديث السوشيال بعد تصريحات مثيرة عن عرّاف المسرح «فيديو»
  • نيابة دبي تستعرض تجربتها لوفد «الثقافة والفنون»
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • المسرح الجماهيري.. عودة إلى الحياة
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة
  • أسباب إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان" بالكويت