تفقدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، اللمسات النهائية لتجهيزات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قُبيل افتتاحه غدًا، الأربعاء، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويفتتحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمركز مصر للمعارض، ويستمر حتى حتى 6 فبراير المُقبل.

وخلال الجولة، تفقدت وزيرة الثقافة، جناح مملكة النرويج "ضيف شرف" الدورة 55 من المعرض، كما تفقدت تجهيزات الأجنحة الرسمية المشاركة بالمعرض، وكذلك دور النشر.

كما تفقدت جناح صغار الناشرين، وهو الجناح الذي يشارك به دور النشر الناشئة ويمثل إحدى صور دعم الدولة لصناعة النشر، وتشجيع صغار الناشرين على استمرارية الاستثمار في هذه الصناعة الثقافية الهامة.

كما تفقدت الكيلاني، جناح دولة فلسطين والذي يحوي ملامح من التراث الفلسطيني وعدد من الإصدارات الفلسطينية الهامة، مشيرة إلى أن الثقافة الفلسطينية حاضرة بقوة بالدورة الحالية من المعرض من خلال جناح رسمي لدولة فلسطين، إضافة إلى العديد من الفعاليات التي تُناقش أدب المقاومة، بمشاركة أدباء من مصر وفلسطين.

تأتي هذه الدورة تحت شعار: «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، وتُقام فعالياتها الثقافية في الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن "شخصية المعرض"، واسم الكاتب يعقوب الشاروني "شخصية معرض كتاب الطفل".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب 2024 حجز تذكرة معرض الكتاب 2024

إقرأ أيضاً:

تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس1029  مكرم من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي للدفعة رقم 32 والتي أطلق عليها دفعة أيمن صالح.

 جاء ذلك بحضور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي.

واستهل محمد ضياء زين العابدين حفل التكريم بتكريم  أيمن صالح نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث مشيد بجهود سيادته في دعم وتحفيز الباحثين والعلماء خلال فترة توليه رئاسة القطاع  مثمن جهود إدارة الجامعة في تحقيق تقدم في التصنيف الدولي للجامعة.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن تكريم علماء الجامعة يعد تقليداً راقياً يضفى على مؤتمر الجامعة رونق مميز فعلماء الجامعة هم دُرات تاج جامعة عين شمس يعلوا قيمة لعراقتها وينيروا طريق المستقبل.

و خلال كلمتها أكدت  غادة فاروق أن دور البحث العلمي الرئيسي هو  حل المشكلات الواقعية وتلبية احتياجات المجتمع و دفع عجلة الإنتاج بالمساهمة في إيجاد حلول جديدة ومبتكرة لبعض مشكلات الصناعات الوطنية و القضايا المجتمعية التي يستطيع البحث العلمي حلها أو التقليل من آثارها.

كما أكدت أن الخطوات القادمة ستشهد اهتمام أكبر بالنشر الدولي المشترك لما له بالغ الأثر فى تحقيق تقدم فى التصنيف الدولي وخاصة الشراكات الدولية لما يميزها من تبادل خبرات عملية مختلفة وتضافر الجهود لإنجاح الهدف الأسمى  للبحث العلمي وهو خدمة الإنسانية.

تضمن الحفل  تكريم  1092 عالم من "كليات الصيدلة والهندسة والطب والعلوم و التربية النوعية وطب الأسنان و كلية البنات الحاسبات والمعلومات والتمريض والآداب و الآثار والدراسات العليا للطفولة وكلية الدراسات والبحوث البيئية".

مقالات مشابهة

  • بدء عزاء والدة وزيرة الثقافة بمسجد الشرطة
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء بيلدكس بمدينة المعارض
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • صورة مع أورونج تحرج أحيزون في معرض جيتكس
  • مفتي الجمهورية ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • معرض طهران الدولي للكتاب