يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين، الثلاثاء، من الحكومة اليمنية، بسرعة صرف رواتب المعلمين المتأخرة في المحافظات المحررة (من الحوثيين).

وقالت النقابة في رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء، إن “المعلمون والمنتسبون لقطاع التربية والتعليم يعانون من عدم الانتظام في صرف مرتباتهم نهاية كل شهر”.

وأشارت إلى أن “المعلمين في عموم المحافظات المحررة لم يستلموا مرتب شهر ديسمبر حتى الآن في حين أن المعلمين النازحين لم تصرف مرتباتهم للأشهر (أكتوبر نوفمبر وديسمبر 2023 حتى اليوم)”.

ونوهت إلى أن التربويين النازحين المحسوبين على ديوان وزارة التربية لم تصرف مرتباتهم منذ شهر يونيو 2023 م ، ناهيكم عن المعلمين النازحين الذين تم حرمانهم من  رواتبهم  منذ نزوحهم وحتى  اليوم”.

وأعربت النقابة، عن “أملها في رفع الحكومة المعاناة عن كاهل المعلمين والمنتسبين لقطاع التربية والتعليم وذلك بسرعة التوجيه بصرف المرتبات المتأخرة ومنع تأخيرها مستقبلا والتوجيه بسرعة إكمال إجراءات صرف مرتبات المعلمين النازحين الذين تم توقيف إجراءاتها في وزارة المالية بعدن”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب الحوثيون الرواتب المعلمين اليمن

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى نقل مقارها إلى عدن

حذرت الحكومة اليمنية من اللغة الناعمة التي تتبعها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي الإرهابية، داعية إلى إدانة واضحة للممارسات الإجرامية التي تنفذها ميليشيا الحوثي الإرهابية. 

واستعرضت في رسالة إلى مجلس الأمن انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي بما في ذلك، اختطاف أكثر من خمسين موظفًا في المنظمات الأممية والدولية، ومداهمة مساكن عدد من الناشطين ومقرات منظمات دولية ومحلية، وإصدار أوامر إعدام بحق 45 مختطفا بتهم ملفقة. 

الحكومة اليمنية أشارت إلى تحذيراتها السابقة من ممارسة ميليشيا الحوثي أساليب الابتزاز على المنظمات الإنسانية العاملة في البلاد والتي تسعى من خلالها إلى خدمة أجندتها السياسية غير القانونية وتسخير المساعدات الإنسانية لخدمة أهدافها الأمنية والعسكرية. 

هذا وطالبت الرسالة الأمم المتحدة وجميع الوكالات الدولية بنقل مقارها الرئيسية إلى العاصمة عدن، والعمل في ظل البيئة الآمنة والملائمة في عدن.

مقالات مشابهة

  • وفاة عضو مجلس نقابة المعلمين طارق البستنجي في عرفات
  • الحكومة اليمنية أمام مجلس الأمن: أي عملية سلام يجب أن تستند على المرجعيات الثلاث
  • الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى نقل مقارها إلى عدن
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • مجددا.. الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة والمنظمات بنقل مقراتها إلى عدن
  • قبل 45 يوما من اغلاق المخيمات بالكامل.. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة مخاطر
  • قبل اسبوعين من اغلاق المخيمات بالكامل.. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة مخاطر
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب