الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت امانة بغداد، الأربعاء، عن بدء الاجتماع التحضيري للمجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي يقام في بغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة 15 دولة".

وقال امين بغداد عمار موسى في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "عقد هذا المؤتمر في العاصمة بغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء دليل على عودة العلاقات الطبيعية بين العراق واشقائه العرب"، مبينا ان "اجتماعات هذه الدورة ستتمخض عن نتائج وتوصيات تخدم واقع مدننا العربية الخدمي والمعماري والحضري".

وتابع ان "هذه الدورة سينتج عنها مشاريع تبادل الخبرات مع الدول العربية التي قطعت شوطاً كبيراً في تقديم الخدمات وحركة الاعمار والبناء، والجميع يلاحظ اليوم بان بغداد تشهد حملة اعمار وبناء مستمرة وكبيرة وهناك جهد استثنائي تبذله الحكومة العراقية بمتابعة مباشرة من لدن رئيس مجلس الوزراء لتطوير واقع العاصمة بغداد".

وناقش الاجتماع الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي عقد اليوم بين المنظمة وامانة بغداد، تقارير المؤسسات المنضوية ضمن المنظمة والتحضير للاجتماع الرئيسي الذي سيعقد يوم غد الخميس في بغداد تحت شعار (مدن مرنة .. مستقبل مستدام) برعاية رئيس مجلس الوزراء.

وقدم امين بغداد دروع تكريم لرئيس وأعضاء منظمة المدن العربية تثميناً لجهودهم في دعم مسيرة التنمية في المدن العربية وترحيباً بزيارتهم العراق وعقد اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة في مدينة بغداد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس مجلس الوزراء المدن العربیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في 6 أكتوبر

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، غدا السبت 4 مصانع أدوية، بمدينة 6 أكتوبر ويرافقه نائب رئيس الوزراء الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس هيئة الدواء.

وتأتي زيارة رئيس مجلس الوزراء للمصانع في اطار جولات رئيس الوزراء للمصانع للوقوف علي نسب الانتاج واحتياجاتها.

وخلال الأسبوع الماضي التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، وذلك في إطار متابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، وكذا المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا لتطوير الشركات التابعة للوزارة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء، بالتأكيد على أن برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة كأحد أهم الأولويات في تحقيق التنمية الاقتصادية، ولذا فنحن نعمل على مواصلة تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، واستمرار البرامج التدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية بها.

وفي هذا الإطار، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة وضع مستهدفات محددة من خلال رؤية واضحة تماما لكل شركة من الشركات التابعة للوزارة وتوابعها، على أن يتم ذلك عن طريق خطط واضحة لكل شركة قابضة، مؤكدًا أنه سيتم متابعة تنفيذ ذلك بصفة دورية، وموقف تلك الشركات أولا بأول، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية لها، لمتابعة الموقف ومستجداته على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيري الكهرباء والمالية
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • د. جبريل يخاطب الإجتماع الطارئ لمنظمة الدعوة الإسلامية لدعم المتأثرين من الحرب ويشيد بالجهود الإنسانية للمنظمة
  • رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية بمدينة 6 أكتوبر اليوم
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. سوريا تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • غدا.. رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في 6 أكتوبر
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه
  • رئيس الوزراء يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم