أقيمت في القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب احتفالية بالإصدار المائتين من سلسلة (رؤية) بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وأحمد بهى الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، وتم تكريم كبار الكتاب المشاركين في سلسلة رؤية للنشء.

قال أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب: أتذكر لقاءاتي المستمرة مع وزير الأوقاف والعمل على مشروع (رؤية) الذي يهدف إلى أن يصبح رصيدًا للحوار الوطني وعنوانًا لرؤية تشمل الجميع، يتطلع فضيلته لأن تكون رؤيته متصلة بكافة جوانب الحياة اليومية وأن تكون الكتب بسيطة في شكلها وقيمة في محتواها.

 

وزير الأوقاف: علاقة الدين بالدولة ليست عدائية.. وحققنا نجاحا كبيرا مع وزارة الثقافة عرض قصص الشهداء.. مشاركة متميزة لدولة فلسطين في معرض الكتاب عروض السيرك تجذب جمهور معرض الكتاب في أول أيامه ..صور

وأضاف بهي الدين: تعتبر هذه تجربة مستمرة تتم بالتنسيق مع وزارة الثقافة، ويجب أن يستمر هذا التعاون الذي يتميز بروح الرحابة وتحديد الأدوار المميزة،  الجميع يحب سلسلة الرؤية، فهي ليست مقتصرة على الدين وحده، بل تشمل حوارًا حول الآخر ونقاشًا حول المرأة والحياة عامة فهو ليس محتوى ديني فقط أوعلمي.

واستطرد رئيس الهيئة العامة للكتاب رؤية: ليست مجرد محتوى علمي أو ثقافي، بل هي واحدة من أهم مشاريع تجديد الخطاب الديني في مصر والمنطقة والعالم العربي، حيث تغطي جوانب الحياة المختلفة وتخاطب جميع البشر.

dcf880ab-35af-4594-8aa2-cce29ed25711 a5223a69-37e4-4015-bb41-1548e65230fd

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رؤية القاهرة الدولى للكتاب رئيس الهيئة العامة للكتاب سلسلة رؤية للنشء معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب وزير الأوقاف محمد مختار جمعة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الابتكار ووكيل هيئة الزكاة ورئيس قناة عدن يزورون المرابطين في محور المرازيق بالجوف

يمانيون/ الجوف

زار رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، ورئيس قناة عدن الفضائية عبدالعالم السقاف ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر اليوم، المرابطين في جبهة خب والشعف بمحور المرازيق في محافظة الجوف.
وخلال الزيارة التي استقبلهم فيها محافظ الجوف فيصل حيدر، وقائد محور المرازيق وخب الشعف، نقل الزائرون للمرابطين تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح وكيل هيئة الزكاة أن زيارة المرابطين تأتي في إطار الاطلاع على أحوالهم.. مشيدا بالروح المعنوية والجاهزية العالية التي يتمتع بها المرابطون في خب والشعف.
وأكد أن المواقف البطولية التي سطرها المرابطون وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ستظل حاضرة في وجدان وذاكرة الأجيال تستقي منها معاني التضحية والفداء.
بدوره أكد رئيس قناة عدن الفضائية أن صمود وثبات المرابطين في مواجهة تحالف العدوان على مدى تسع سنوات محل فخر واعتزاز الشعب اليمني.. لافتا إلى أن هذه الزيارات تجسد الحرص على مشاركة الأبطال فرحة العيد.
فيما عبّر محافظ الجوف وقيادة محور المرازيق وخب الشعف والمرابطين، عن تقديرهم لهذه الزيارات واهتمام هيئة الزكاة ومؤسسات الدولة بالمرابطين في الجبهات.. مجددين العهد لله والقيادة والشعب اليمني بالمضي قدماً في إفشال كل مؤامرات الأعداء ومخططاتهم. #زيارات عيدية#محور المزاريقالجوفالمرابطين في الجبهات

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • وزارة المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • الفيلسوف الخشت في دراسة علمية جزائرية حول منهجه وفكره التنويري
  • دراسة علمية في الجزائر حول الفكر التنويري للخشت
  • علي خطي قادة الفكر العربي.. الفيلسوف الخشت في دراسة علمية جزائرية حول منهجه وفكره التنويري
  • علي خطي قادة الفكر العربي ..الفيلسوف الخشت في دراسة علمية جزائرية حول منهجه وفكره التنويري
  • رئيس هيئة الابتكار ووكيل هيئة الزكاة ورئيس قناة عدن يزورون المرابطين في محور المرازيق بالجوف
  • مجدى يعقوب: تحية للإنسانية لوجود هيئة الرعاية الصحية في مصر.. فيديو
  • عاجل| وزير المالية لـ المواطنين: الخطوات التصحيحية للمسار الاقتصادي بدأت تؤتى ثمارها
  • وزير المالية: الخطوات التصحيحية للمسار الاقتصادي بدأت تؤتي ثمارها