شهدت محافظة الغربية، ليلة فنية جديدة، وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ووفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة للاحتفال بعيد الشرطة، حيث توافد العديد من أهالي المحافظة إلى مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، لمتابعة الاحتفالات التي تتزامن مع مرور عامين على افتتاح المسرح.

بدأت الفعاليات بعزف للسلام الجمهوري، فيما عرض فيلم تسجيلي عن الدور الكبير الذي تؤديه وزارة الداخلية في حفظ أمن المواطن، والتضحيات التي قدمها رجال الشرطة في مواجهة العمليات الإرهابية، فيما تابع الحاضرين فيلما قصيرا عن أبرز الأنشطة والفعاليات التي قدمها المسرح على مدار عامين منذ تجديده وافتتاحه رسميا يوم 24 يناير 2022.

هذا وقد شهدت الليلة فقرة شعرية بعنوان "هنا المحلة" قدمها عدد من فناني وشعراء المحلة، من تأليف وإخراج الشاعر حسين راشد، ألحان وغناء د.بهاء الطنباري، والفنان حسام الشريف، أعقبها عرض فني لفرقة كورال الأطفال التي قدمت بقيادة المايسترو حسام الشريف فاصلا منوعا من الأغاني الوطنية، ومن بينها: صوت بلادي، حلوة يا بلدي، ما شربتش من نيلها، فيما اختتمت مجموعة من مواهب مدينة المحلة الكبرى الليلة الفنية بعرض للفنون الشعبية.

يذكر أن الحفل الفني قد شهد تكريم عدد من أدباء ومثقفي المحلة اللذين ساهموا في عودة مسرح 23 يوليو للحياة الأدبية والفنية بمحافظة الغربية، وهم: الأديب جابر سركيس، مدير عام ثقافة الغربية السابق، والمخرج هشام القاضي، والمخرج عبد الرحمن المصري، فيما قام وائل شاهين، مدير المسرح بمنح عدد من موظفي المسرح شهادات تقدير لدورهم البارز في إقامة الفعاليات، وهم: زينب صادق، ومحمد مأمون، وأحمد عبد السلام، وحسام الشريف.

بحسب برنامج قصور الثقافة للاحتفال بعيد الشرطة في محافظة الغربية وذكرى افتتاح مسرح 23 يوليو بالمحلة، والمنفذ بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، فسوف يستقبل المسرح ليلة فنية جديدة مساء غد السبت، وذلك بمشاركة فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عيد الشرطة قصور الثقافة مسرح 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بالمحلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة مخالفات البناء والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات جديدة مشيرا الى ان أي محاولة لاستغلال إجازة عيد الأضحى للبناء المخالف ستقابل بمنتهى الحزم وستعرض صاحبها لإجراء قانوني حاسم ورادع.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ الحملة المكبرة التي قامت بها المحافظة صباح اليوم لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقا بشارع البحر بالمحلة وذلك عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وشدد محافظ الغربية، على إزالة كل المخالفات بكل شدة وحزم والتعامل والإزالة الفورية في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية وتفعيل كل الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ؛ للحفاظ على حق الدولة والشعب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG-20240611-WA0070 IMG-20240611-WA0060 IMG-20240611-WA0065

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة
  • إزالة برج سكني مكون من 14 طابق بشارع البحر بالمحلة
  • إزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بشارع البحر في المحلة الكبرى
  • محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بالمحلة
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • الملك عبدالله يكشف قيمة المساعدات التي قدمها الأردن لغزة والضفة الغربية ويؤكد: الاستجابة الدولية دون المطلوب
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • إنقاذ شاب من الموت تعدى عليه مجهولون وأصابوه بجرح فى الرقبة بالمحلة
  • إنقاذ شاب من الموت تعد عليه مجهولون وإصابته بجرح فى الرقبة بالمحلة