كشفت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية تفاصيل طقس الإسكندرية غدًا، من حيث توقعات سقوط الأمطار والأماكن الأكثر تعرضا لتلك الأمطار نتيجة استمرار تعرض المحافظة إلى نوة الكرم الحالية.

تجدد سقوط أمطار الإسكندرية 

وبحسب تقرير غرفة عمليات الإسكندرية، فإنه من المتوقع أن تتعرض مناطق متفرقة بمحافظة الإسكندرية إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة غدا السبت.

حددت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية أماكن سقوط الأمطار غدا التي ستكون بالتحديد على مناطق من شمال وشرق المحافظة على أن تكون أكثر المناطق تعرضا لسقوط الأمطار هم: «سيدي جابر، جليم، سيدي بشر، ميامي، العصافرة»، بخط الكورنيش على أن تخف تدريجيا مع تقدم ساعات النهار.

طقس الإسكندرية غدا

توقعت غرفة عمليات المحافظة هبوب رياح تصل سرعتها إلى 36 كيلو/س مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى 11 درجة مئوية، مع اضطراب في الملاحة البحرية من خلال ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط إذ تصل إلى 3 أمتار.

ورفعت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمُتابعة تداعيات سقوط الأمطار الحالية. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية أماكن سقوط أمطار أماكن سقوط الأمطار أماكن سقوط أمطار الإسكندرية سقوط الأمطار غرفة عملیات

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات

أصدر مركز الأرصاد الجوية الوطني بالصين، اليوم، تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، فيما أصدرت أقاليم كثيرة في الجنوب تحذيرات من فيضانات شديدة بسبب أمطار غزيرة.

وقال المركز إن من المتوقع انكسار حدة درجات الحرارة المرتفعة في شمال الصين، ومناطق بين النهر الأصفر ونهر هواي.

وتوقع المركز أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين 37 و39 درجة مئوية في أجزاء من مناطق شينجيانغ ومنغوليا الداخلية وخنان.

وتهطل منذ سبعة أيام، أمطار غزيرة على إقليم فوجيان جنوب شرق البلاد ومن المتوقع أن تستمر ليتجاوز منسوب المياه في بعض الأنهار مستويات التحذير.

وأفاد التلفزيون المركزي الصيني بأن السلطات في منطقة قوانغشي قالت إن مستويات المياه في بعض الأنهار المحلية “زادت بشكل هائل” وإن طالبا لقي حتفه في الفيضانات في مدينة جويلين في الجنوب.وام


مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • كوت ديفوار.. ثمانية قتلى في انهيارات أرضية وفيضانات نجمت عن أمطار غزيرة
  • الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة