صدى البلد:
2024-06-20@15:41:59 GMT

بعد تعليق تشغيلها.. طائرة بوينج 737 تحلق من جديد

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أعلنت شركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، استئناف استخدام طائراتها من طراز "بوينج 737 ماكس 9"، في رحلات الركاب بعدما منحتها الجهات التنظيمية الأمريكية الضوء الأخضر عقب انفجار في مقصورة القيادة خلال تحليق إحدى رحلات "ألاسكا إيرلاينز" في وقت سابق هذا الشهر.

ذكرت ذلك النبأ قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأحد، نقلا عن شركة يونايتد إيرلاينز، الكائنة في شيكاغو.

ودفع انفجار لوحة بمقصورة القيادة، في الخامس من يناير الجاري، على متن طائرة "ماكس 9 "كانت قد دخلت الخدمة لدى "ألاسكا إيرلاينز" منذ ثمانية أسابيع فقط إلى منع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية 171 طائرة بوينج "737 طراز ماكس 9" من التحليق، ما أفضى إلى إلغاء "ألاسكا إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز" آلاف الرحلات. 

لكن الإدارة رفعت، الأربعاء، أمرها بمنع التحليق بعد أن اعتمدت تدابير فحص وصيانة جديدة وقالت إن بوينج لن يكون بوسعها التوسع في إنتاج طائرات "737 ماكس" أو إضافة خطوط إنتاج جديدة لها إلا بعد تحسين الجودة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تقنية جديدة قد تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة

كشف أحد موردي البطاريات للأجهزة التي تنتجها شركة أبل عن إنجاز كبير قد يعني عمر بطارية أطول لسماعات آيربودز وساعات أبل.

وقالت شركة TDK، أكبر صانع لبطاريات الهواتف الذكية في العالم، يوم الاثنين إنها نجحت في تطوير مادة يمكن استخدامها في بطارية جديدة ذات "كثافة طاقة أعلى بكثير" من خلاياها الحالية.

تشير كثافة الطاقة إلى مقدار الطاقة التي يمكن للبطارية تخزينها بالنسبة لحجمها أو وزنها. سيتم استخدام هذه المادة في بطارية الحالة الصلبة CeraCharge الخاصة بشركة TDK، والتي تقول إنها تتمتع بكثافة طاقة تبلغ 1000 واط/ساعة لكل لتر، أي ما يقرب من 100 مرة أكثر من بطارية الحالة الصلبة التقليدية.

وتستخدم هذه البطاريات إلكترو ليتا صلباً قائماً على الأكسيد، على عكس الإلكترو ليت السائل المستخدم في بطاريات الليثيوم أيون الموجودة على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية، ما يجعلها "آمنة للغاية". بطاريات الحالة الصلبة أصغر حجماً، ويتم شحنها بشكل أسرع، وتدوم لفترة أطول، كما أنها أقل عرضة للتلف الناتج عن التغيرات في درجات الحرارة.

شركة TDK

وقالت الشركة اليابانية: "الحجم الأصغر والسعة الأعلى يساهمان في صغر حجم الجهاز ووقت تشغيل أطول".

تم تصميم البطارية لتحل محل البطاريات الأساسية التي تعمل على شكل عملة معدنية، مثل تلك الموجودة في الأجهزة القابلة للارتداء مثل سماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية وأجهزة السمع. وستكون البطاريات الجديدة قابلة لإعادة الشحن، بما يتوافق مع لوائح البطاريات الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى الحد من التأثير البيئي للبطاريات.

وقالت شركة TDK إنها تعمل على إنتاج كميات كبيرة من بطاريات الحالة الصلبة، وتعزيز قدرة البطاريات باستخدام تقنية التصفيح متعدد الطبقات وتوسيع نطاق درجة حرارة التشغيل الخاصة بها.

البطاريات

صرح نوبورو سايتو، رئيس شركة TDK، لبلومبرغ في يناير أن الشركة تواصل تطوير تكنولوجيا البطاريات المستقبلية لتمييز نفسها في الفضاء المزدحم بشكل متزايد والحفاظ على قدرتها التنافسية.

وقال سايتو: "قد يقول البعض إن مبيعات البطاريات لدينا تتجه نحو الانخفاض التدريجي، لكنني لا أتفق مع ذلك". "أنا أضمن أن البطاريات ستكون ركيزة مستدامة وكبيرة لمحفظة المجموعة، حتى على المدى الطويل."

اقرأ أيضاًأبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

بنفس تصميم الآيفون.. تكنو تطلق موبايل 5G رخيص بكاميرا 108 ميجابكسل

«ساعة أبل» الجديدة.. شاشة أكبر وجسد أنحف

مقالات مشابهة

  • بحثا عن طائرة المغنية الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت.. نشطاء البيئة يهاجمون مطارا
  • ضحايا حوادث طائرات بوينج ماكس يطالبون بتغريمها 25 مليار دولار
  • غرامة كبيرة ومطالب بملاحقة جنائية.. "بوينغ" في عين العاصفة
  • ذوو ضحايا حوادث تحطم طائرات "بوينغ ماكس" يطالبون بتغريم الشركة 25 مليار دولار
  • تقنية جديدة قد تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة
  • رئيس أكبر شركة مصنعة للطائرات يعترف بوجود خلل في إنتاج بعض الطرازات
  • الخارجية السويدية: استدعاء السفير الروسي على خلفية انتهاك طائرة روسية
  • سر تعلق الطيور برؤوس الحجاج: رمزية وجمالية في مناسك الحج
  • لوفتهانزا سيتي إيرلاينز: انتقادات نقابية لشركة طيران جديدة تابعة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية
  • طائرة صغيرة تسقط في نهر بولاية ماساتشوستس الأمريكية