ضحية ياميش رمضان.. عادت قضية ضحية ياميش رمضان، لتصبح تريند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد عام من حدوثها عقب قرار إحالة المتهم إلى الجنايات.

وأثارت القضية حالة من التعاطف مع سيدة تزوجت زميلها في العمل، بعد قصة حب، لكن الخلافات عرفت الطريق إليهما وكثيرًا ما تعدى عليها بالضرب، وبعد 6 أشهر من الزواج كان مصير الزوجة القتل.

ممرضة أكتوبر ضحية الياميش

كانت ممرضة أكتوبر، أو ضحية ياميش رمضان تعيش حياتها كأي فتاة مصرية متزوجة عن قصة حب، وكتبت في 19 نوفمبر الماضي على صفحتها بموقع «فيسبوك»: «اليومٌ أتممت عامي الـ19.. أول عيد ميلاد في أول سنة جواز، وكان مميزًا بوجود شريك حياتي شكرًا لأنك أسعدتني وفاجئتني في اليوم ده، ويا رب سوا طول العمر».

ممرضة أكتوبر ضحية الياميش

مع مرور الأيام، عانت «فاطمة»، أو ممرضة أكتوبر من تصرفات الزوج الذي أجبرها على الجلوس في المنزل وترك عملها، والغيرة عليها بشكل مريب من أقرب الناس إليها «حتى لو كان حضن خالها أو عمها»، وفق شقيقتها، وظل يعايرها مع قدوم شهر رمضان الكريم بقوله «يا اللي أهلك رموكي ومحدش بعت لكِ الياميش»، تحكي عن ذلك أمها قائلة، «كنت بروح في الموسم بس المشوار بعيد عليا، لإني ساكنة في الخانكة بالقليوبية وهي بدهشور آخر الدنيا».

انهال «محمد» على زوجته بعد إفطار رمضان، بسكين مطبخ بعد تطور الخلاف بينهما حول «ياميش رمضان» ورفضه خروجها من المنزل باستمرار خاصةً لأداء صلاة التراويح، ما استدعى تدخل الجيران الذين حملوا الزوجة للمستشفى حيث حضر أهل المتهم بعد أن لفظت أنفاسها متأثرةً بالطعنات التي سُددت لها بجسدها.

ممرضة أكتوبر ضحية الياميشتفاصيل مقتل ممرضة أكتوبر

كان اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث الجيزة تلقى بلاغًا من مستشفى أكتوبر المركزي بوصول "فاطمة.س" 19 سنة جثة هامدة نتيجة جرح قطعي نافذ بالصدر، بصحبة زوجها "محمد.أ" عامل، ووالده وحماه.

وبسؤالهم أفادوا بأنَّ إصابة المتوفاة نتيجة سقوطها على سكين بالمطبخ أودت بحياتها في الحال، وبإعادة مناقشة الزوج وتضييق الخناق عليه انهار واعترف بأنه هو مرتكب الواقعة بسبب خلافات أسرية بينهما، من بينها عدم إحضار أسرتها ياميش رمضان ورغبتها المستمرة في الخروج من المنزل.

وألقى القبض على المتهم وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتشريح الجثة والتصريح بالدفن عقب انتهاء تقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاًمقتل شخص في هجوم مسلح على كنيسة إيطالية في إسطنبول

إحالة سائقين للمحاكمة لاتهامهم بقتل مواطن بالتبين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسبوع حوادث محكمة الجنايات ممرضة أکتوبر

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية

احالت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية  أوراق قضية اتهام طالب بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

إحالة  أوراق  الطالب المتهم  بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10211 لسنة 2023 جنح مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 462 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ج ع"، 23 سنة، طالب، مقيم مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لأنه في يوم 9 / 1 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، قتل المجنى عليه "علي ج ع" عمداً مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيت النية وعقد العزم وأعد العدة لذلك الغرض سلاحاً أبيضاً (سكين)، وتوجه للمكان الذي أيقن تواجده به سلفاً ما أن ظفر به حتى أشهر السلاح الأبيض صوب المجني عليه فطعنه عدة طعنات به استقرت بأماكن متفرقة من جسده قاصداً من ذلك إزهاق روحه محدثاً به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه بذات الزمان والمكان سالف الذكر شرع في قتل المجني عليهم صفاء عبد إبراهيم سالم "والدته"، وعبد الله ج ع "شقيقه الأصغر"، ومنة الله جمال عبد الهادي سالم "شقيقته"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم وأعد لهذا الغرض سلاحاً أبيضا (سكين)، وما أن ظفر بهم حتى بادر بطعن المجنى عليها الأولى عدة الطعنات استقرت بأماكن متفرقة من جسدها وحال محاولة المجني عليهما الثاني والثالثة الاستغاثة بالجيران أحدث إصابتهما قاصداً من ذلك إزهاق روحهم فأحدث إصابتهم الموصوفة بتقرير الطبي المرفق بالأوراق، وقد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أنه ارتبطت جناية القتل العمد أيضاً بجنحة وهي أنه في ذات المكان والزمان سالفي الذكر سرق الأشياء المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه صفاء عيد إبراهيم من داخل مسكنها، وكان ذلك ليلا على النحو المبين بالأوراق، وأحرز سلاحين أبيضين بغير مسوغ قانوني أو مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

 المؤبد لسائق وعاطل لاتهامهم بقتل شخص بالقناطر الخيرية

كما عاقبت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المؤبد لسائق وعاطل، لاتهامهم بقتل شخص بسبب خلافات سابقة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 17492 لسنة 2022 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 1327 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "عمرو ع ع"، 37 سنة، سائق، مقيم عزبة شرارة أبو الغيط مركز القناطر الخيرية، و"أحمد م س"، 32 سنة، بدون عمل، مقيم أبو الغيط مركز القناطر الخيرية، أنهما في يوم 8/2/2022، قتلا عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد عبد الحليم عبد الرحمن، بأنه إثر خلافات سابقة فيما بينهما بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتله وأعدا لهذا الغرض سلاح أبيض مطواة، وتوجها إلى مسكنه، وما أن ظفرا به حتى سدد له الأول طعنة قسية مستخدما السلاح المار بيانه استقرت بصدره، لإزهاق روحه فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تضمن أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرز صلاح أبيض - مطواة - دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية.

وأكدت تحريات مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، أنه على إثر خلف مالي سابق بين المتهمان والمجني عليه، استدرجاه خارج المنزل وتعديا عليه بسلاح أبيض مطواة محدثين إصابته التي أودت بحياته قاصدين من ذلك إزهاق روحه، وأنه نفاذا لقرار النيابة العامة تمكن من ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا له بارتكاب الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • إحالة المتهم بقتل شقيقه والشروع فى قتل والدته وأخويه بالقناطر الخيرية للمفتى
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا والتمثيل بجثمانه إلى محكمة الجنايات
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته ببسيون لشهر سبتمبر لاستكمال المرافعات
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه عبر الإنترنت لتحقيق الربح إلى الجنايات
  • محكمة الجنايات تقرر تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله بالفيوم
  • إحالة “سفاح التجمع” لمحكمة الجنايات
  • إحالة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات إلى محكمة الجنايات