حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من التبعات الخطيرة لحملة التحريض على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وما أدت إليه من قرار بعض الدول تعليق إسهامها المالي في تمويل الوكالة.

وقال أبو الغيط، في بيان للجامعة اليوم: إن حملة التحريض الممنهجة التي تقودها إسرائيل تستهدف القضاء نهائياً على دور الوكالة الدولية بعد استهداف مقارها بالهجمات في إطار الحرب التي تشنها على قطاع غزة وبعد استهداف موظفيها بالقتل، معربًا عن استغرابه أن تُقرر دول غربية مهمة تعليق تمويلها للوكالة في هذه المرحلة الخطيرة على أساس من اتهامات مرسلة تطال عدداً محدوداً من الأفراد، وهي -بفرض صحتها- لا تعكس طبيعة المنظمة التي تضم نحو 300 ألف موظف أغلبيتهم من الفلسطينيين.

وأضاف أن هذه الحملة ليست جديدة، وأن الرغبة في تصفية عمل الوكالة هدفها دفع المجتمع الدولي إلى التخلي عن مسؤولياتها في إغاثة اللاجئين الفلسطينيين، وإلقاء عبء المسؤولية برمتها على الدول المتعاطفة مع القضية الفلسطينية وفي مقدمتها الدول العربية.

ونبه الأمين العام للجامعة العربية بأن المجتمع الدولي والدول المانحة من مسؤولية إعاشة اللاجئين الفلسطينيين معناه تركهم للمجاعة والتشريد، وتنفيذ المخطط الإسرائيلي بتصفية قضيتهم نهائياً، وتوجيه ضربة قاصمة للمجتمع الفلسطيني، حيث يُمثل اللاجئون، في قطاع غزة والضفة نسبة معتبرة من أبنائه.

أبو الغيط يُحذر من تبعات التحريض على #الأونروا ويرفض #العقاب_الجماعي من خلال قطع التمويلhttps://t.co/GyRqIcrPMY pic.twitter.com/IsU2RoNP25

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) January 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجامعة العربية الأونروا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أكثر من100 ألف فلسطيني نزحوا من رفح نحو الشمال

يمانيون../ أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن ما لا يقل عن 815 ألف فلسطيني نزحوا من مدينة رفح منذ السادس من مايو، كما أن ما يقرب من 100 آخرين أجبروا على النزوح نحو الشمال خلال الفترة نفسها بسبب تواصل العدوان الصهيوني على جنوب وشمال قطاع غزة.
وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: إن حوالي 150 ألف شخص في خان يونس سجلوا أسماءهم خلال الأيام العشرة الماضية لتلقي الخدمات من وكالة الأونروا، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الفلسطينيين الموجودين في مرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بنسبة 36 في المائة.
وأكد أن منظمات الأمم المتحدة وشركاءها يبذلون الكثير من الجهود لإنشاء مطابخ مجتمعية إضافية في خان يونس لتوفير الغذاء للشعب الفلسطيني.. مشيرًا إلى أن النقص المستمر للإمدادات اللازمة لتحضير الوجبات يعيق من الجهود المبذولة.
من جهته، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن المدنيين الذين نزحوا بسبب العدوان على قطاع غزة، يفتقرون إلى الخدمات الضرورية لبقاء الإنسان.

#العدوان الصهيوني على غزة#رفحُ#قطاع غزةالأمم المتحدةفلسطين

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من100 ألف فلسطيني نزحوا من رفح نحو الشمال
  • الجامعة العربية للمعترفين بالدولة الفلسطينية: أقرنوا القول بالفعل
  • الجامعة العربية: الاعتراف بفلسطين دليل على عزم المجتمع الدولي تطبيق حل الدولتين
  • المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية: نثمن اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية 
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول بيانات التنوع الإحيائي
  • أمين عام جامعة الدول العربية: أرحب عالياً بـ"الخطوة الهامة" التي قررت كل من النرويج وأيرلندا وإسبانيا اتخاذها بالاعتراف بدولة فلسطين
  • أمين عام جامعة الدول العربية: قرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بفلسطين يضعها علي الجانب الصحيح من التاريخ
  • العاهل الأردني يحذر من عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة
  • الأمين العام للجامعة العربية يُدين العدوان الاسرائيلي على جنين
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين هجوم الاحتلال الإسرائيلي على جنين