الوطن|متابعات

استقبل وزير الصحة عثمان عبد الجليل، مدير عام شركة المجمع الليبي للصناعات الطبية عمر المهدي، ومدير أبحاث العلوم والتقنيات الهندسية، خالد البرغثي، بالإضافة إلى بعض المسؤولين في الشركتين، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة والشركتين، بهدف خدمة القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص في توفير المعدات الطبية والأدوية، كما قدمت الشركة بعض منتجاتها الوطنية، حيث تم تقديم شرح مفصل حول جهاز تحليل كيمياء الدم الذي يعتمد على أحدث التقنيات.

وأشاد وزير الصحة بالدور الهام الذي تلعبه الشركات المحلية ودور الشباب في دعم القطاع الصحي، وأصدر توجيهات بتشكيل لجنة لزيارة مقر الشركة والتعاون معها، مع التشجيع على دعمها للقطاع الصحي.

وأكد عبد الجليل أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى دعم الشركات المحلية والوطنية لتحسين القطاع الصحي واستعادة الثقة فيه، مع التأكيد على تشجيع الشباب في هذا المجال.

 

الوسومالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل قطاع الصحة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية عثمان عبدالجليل قطاع الصحة ليبيا

إقرأ أيضاً:

“غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة

 نظّمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ندوة قانونية بعنوان “ضريبة القيمة المضافة” بالتعاون مع دائرة المالية في عجمان، بهدف رفع وعي الشركات والأفراد حول ضريبة القيمة المضافة وكيفية تطبيقها بشكل صحيح والتعامل الأمثل معها من ناحية التسجيل والاحتساب وغيرها من آليات التعامل.

وافتتح الندوة هندي عبيد المطروشي، رئيس قسم القضايا والمنازعات بالإنابة في غرفة عجمان، والذي أكد حرص الغرفة على رفد أعضائها بالمعارف اللازمة لاستقرار أعمالهم ونموها، وقدمها أحمد عوض الشربيني، أخصائي الضرائب في دائرة المالية، بحضور عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور، أبرزها التعريف بضريبة القيمة المضافة، وخطوات التسجيل والمجموعة الضريبية والتوريدات في الضريبة، ومكان وتاريخ وقيمة التوريد، والتوريد المعفي، والضريبة على أساس هامش الربح، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وتسوية ضريبة المخرجات والتصريح الطوعي.

وأكدت عائشة النعيمي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، أن الندوة تعد فرصة قيّمة للشركات والأفراد للتعرف على الجوانب المختلفة لضريبة القيمة المضافة، وكيفية التعامل معها بفعالية.

وأفادت بأن غرفة عجمان تسعى، خلال العام الجاري، إلى تنفيذ مجموعة من الندوات القانونية المتخصصة بهدف تعزيز الوعي القانوني وتسهيل ممارسة الأعمال، ودعم أنشطة القطاع الخاص في الإمارة، فضلاً عن المساهمة في تطوير المهارات والكفاءات للتعامل القانوني الأمثل من أجل حماية المصالح التجارية والصناعية، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة القوانين والتشريعات.

وتهدف سلسلة الندوات القانونية إلى توفير منصة مستدامة لتبادل الأفكار والخبرات بين الشركات والمحامين والمستشارين القانونيين، وتعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على أداء القطاع الاقتصادي وجذب الاستثمارات ودعم أمن واستدامة بيئة الأعمال.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يزور المثنى لتقييم الواقع الصحي في المحافظة
  • وزير الصحة يُطلع وزير النقل على استعدادات “نوبكو” لموسم حج 1445
  • الحكومة والسلطات يفشلون أمام “الشناقة”
  • العور: «حظر العمل وقت الظهيرة» حقق مستويات التزام عالية
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • وفاة أحد منسوبي “الصحة” وهو يخدم ضيوف الرحمن في الحج
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • وزير التجارة يبحث مع «المصنعين الأتراك» مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصرية