كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة اليوم الاثنين هي الأقل خلال فصل الشتاء هذا العام حتى الآن.

وقالت غانم في تصريحات لمصراوي، إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 16 درجة مئوية نهارا، اليوم الاثنين، مشيرة إلى سقوط أمطار تؤثر على الأنشطة اليومية في بعض الأماكن.

وأشارت إلى أنه توجد أنشطة للرياح تجعلنا نشعر بالبرودة الشديدة، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، موضحة أنّ أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الأجواء ستكون شتوية بامتياز، حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود غطاء سحابي كثيف من السحب الممطرة يؤثر بقوة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبه سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة.

وأوضحت الهيئة عبر صفحتها على "فيسبوك"، الاثنين، أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة للداخل ولكن تكون أقل حدة، و تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من (٤:٣متر).

وأشارت إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريباً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا إلى مناطق من القاهرة الكبرى ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وأعلنت وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 منار غانم الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة الحرارة الشتاء طوفان الأقصى المزيد مناطق من

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يشهده الطقس خلال الفترة الحالية، على إثر تعرُّض البلاد لموجة حارة شديدة، بداية من يوم الثلاثاء الماضي وتمتد لـ9 أيام، ومن المتوقع أن يسود غدًا الجمعة طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، على أن تشهد بعض المناطق درجات حرارة مرتفعة تبدأ من 45 مئوية.

طقس غدًا الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، إلى جانب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدًا

كما كشفت «الأرصاد» عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا، والتي أوضحت تعرُّض 8 مناطق لدرجات حرارة مرتفعة تبدأ من 45 درجة مئوية، وهي:

1- سيوة: 45 درجة مئوية.

2- المنيا: 45 درجة مئوية.

3- أسيوط: 45 درجة مئوية.

4- سوهاج: 46 درجة مئوية.

5- قنا: 47 درجة مئوية.

6- الأقصر: 47 درجة مئوية.

7- أسوان: 48 درجة مئوية.

8- أبو سمبل: 45 درجة مئوية.

نصائح لتجُّب خطورة الطقس

وهناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها خلال ارتفاع درجات الحرارة، لتجنب خطورة الطقس الحار، منها:

تناول الكثير من الماء والسوائل الباردة، حتى دون الشعور بالعطش. تجنُّب المشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها قد تؤدي إلى الجفاف. الابتعاد عن التعرُّض المباشر لأشعة الشمس، لا سيما في أوقات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً). ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة وقبعة ونظارات شمسية. الاستحمام بالماء البارد أو استخدم مروحة أو مكيف هواء. تناول وجبات خفيفة غنية بالفواكه والخضروات؛ فهي تحتوي على الكثير من الماء والفيتامينات والمعادن.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • طقس أسبوع عيد الأضحى.. الأرصاد تُعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: عرفات الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • "الأرصاد" يُنبه من أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا