أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة أن إجمالي عدد مستخدمي وسائل النقل في الإمارة خلال عام 2023 بلغ 44 مليونا و750 ألفا و477 راكبا من بينهم 32 مليونا و768 ألفا و656 استخدموا مركبات الأجرة و11 مليونا و932 ألفا و880 راكبا استخدموا أسطول حافلات النقل، فيما بلغ عدد مستخدمي النقل البحري خلال 6 أشهر 48 ألفا و941 راكبا.

كما بلغ إجمالي عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال خلال العام الماضي 616 ألفا و312 مكالمة في حين بلغ عدد الاتصالات الواردة لمركز الاتصال لطلب الخدمات 381 ألفا و863.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية جمعت ممثلي وسائل الإعلام مع مسؤولي هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة نظمها نادي الشارقة للصحافة الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ضمن مبادرة “تواصل “بهدف تعزيز التواصل البناء مع وسائل الإعلام والتعريف بمبادرات الهيئة وأبرز مشروعاتها وخططها التطويرية الداعمة للتنمية المستدامة والنهضة الحضارية والتجارية والسياحية للإمارة.

حضر اللقاء – الذي عقد بمقر الهيئة – سعادة المهندس يوسف خميس العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة وسعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وسعادة علياء السويدي مدير المكتب وأسماء الجويعد مدير نادي الشارقة للصحافة وعبد العزيز محمد الجروان مدير الهيئة لشؤون المواصلات والمهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري مدير الهيئة لشؤون الطرق وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.

وأكد المهندس يوسف العثمني تبني الهيئة لأفضل الإستراتيجيات وأساليب التواصل وتوظيف أحدث التقنيات لمواكبة التطورات السريعة في تكنولوجيا الإعلام والاتصال، لافتا إلى أن الهيئة جعلت من مواقع التواصل الاجتماعي بوابات معلوماتية محدثة باستمرار ومفتوحة بينها وبين مختلف وسائل الإعلام من أجل ضمان وصول أخبار وتطورات ونظام الطرق والمواصلات في الشارقة إلى الجمهور بأسرع وقت.

وأوضح أن الهيئة تحرص على العمل وفق إستراتيجية واضحة ونهج مدروس لاستمرارية تطوير وتحسين الطرق الداخلية التي تحظى جميعها باهتمام الهيئة، لضمان تعزيز منظومة الطرق بالإمارة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مشيراً إلى تبني الهيئة نهج التطور والابتكار بالعمل المشترك مع مختلف الدوائر والجهات ذات الصلة.

وأشارت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة خلال الجلسة إلى وجود مجموعة من المبادرات وحزمة من المشاريع الجاري العمل عليها والتي من شأنها أن تنظم عملية الحركة المرورية بالتعاون مع عدد من الشركاء من الجهات الاتحادية والمحلية سيتم الكشف عنها خلال العام الجاري إلى جانب خططها في تحديث أسطولها من الحافلات ومركبات الأجرة والتي تعمل داخل الإمارة وخارجها وفق أحدث الأنظمة المتبعة على مستوى العالم .

من جانبه أكد سعادة طارق سعيد علاي حرص المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على بناء ومد جسور التواصل بين جهات ودوائر إمارة الشارقة ومختلف وسائل الإعلام في دولة الإمارات بما يدعم جهود إمارة الشارقة في التطوير المستمر لخدماتها، مشيداً بالتعاون المثمر مع هيئة الطرق والمواصلات وشفافية الحوار لنقل معلوماتها بدقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عن انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.


وشدد محافظ القاهرة على هيئة النقل العام بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد مع زيادة عدد الأتوبيسات العاملة عليها لمنع التكدس والزحام .


وطالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة لمنع قيام السائقين باستغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد. 
 

وأكد عبد العال على أن حركة النقل بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام ، والنقل الجماعي وخطوط المترو لإحداث سيولة مرورية بالإضافة إلى رفع كفاءة تشغيل هذه الخدمات من خلال مدها بالسيارات والخطوط الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى مع التركيز على تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى . 
 

وأعلن اللواء رزق على رئيس مجلس ادارة هيئة النقل العام أنه سيتم تشغيل عدد من خطوط الأتوبيس  كخدمة خاصة خلال إجازة العيد فقط وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بعدد من السيارات تم اختيارها من بين السيارات الجديدة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال إجازة العيد ،بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وخدمات منطقة الاهرامات وأبو الهول وخدمات الحديقة الدولية بمدينة نصر وخدمات حديقتي الأزهر وبدر وخدمات الحديقة اليابانية وحديقة ٦ أكتوبر بمنطقة حلوان وخدمات منطقة القلعة بمصر القديمة، ومناطق القاهرة الكبرى بما فيها المناطق السياحية والترفيهية التى يقبل عليها المواطنون فى العيد . 
 

 وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام أنه تم تكليف جهاز الرقابة الميدانية بوضع خطة لتشغيل مجموعات عمل تمثل جميع المناطق الرقابية على مستوى الهيئة بمناطق التشغيل المختلفة بالقاهرة الكبري سواء المتمركزة بالمحطات أو المتحركة (سيارات - دراجات بخارية ) لاستمرار العمل خلال أيام اجازة العيد لمواجهة أي حالات طارئة متعلقه بالتشغيل ، مشيرًا إلى انه تم تشغيل منظومة التتبع الالكتروني للسيارات  (G.P.S) التى تحقق المزيد من إحكام السيطرة والمراقبة ، مؤكدًا أن غرفة عمليات الهيئة تعمل على مدار اليوم لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل من خلال الشبكة اللاسلكية التي تغطى جميع المحطات النهائية وجراجات الهيئة وكافة مرافقها بالقاهرة الكبرى .
 

وأشار اللواء رزق على إلى أنه تم  توفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط والتي تتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم للتنزه خلال أيام العيد كما تم مراجعة السيارات المخصصة لهذه الخدمة من حيث الحالة الفنية والمظهر العام ونظافة السيارات و تحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية وذلك بتشغيل أحدث السيارات بالهيئة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب وتوفير الرقابة اللازمة لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل خلال إجازة العيد .

مقالات مشابهة

  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • تعرف على خطة هيئة النقل العام لاستقبال عيد الأضحى بالقاهرة
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة
  • هيئة النقل: أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمكة والمدينة في ثاني أيام ذي الحجة
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة
  • محافظ القاهرة: انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى