أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل لحظات في بلاغ لها أنها تلقت رسالة من الاتحاد الكونغولي للعبة أكد فيها احترامه للقرار الأخير للجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي معتبرا الملف مغلقا بصفة نهائية

وفي هذا الصدد قالت الجامعة في بلاغ لها “على خلفية قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص إلغاء العقوبة التي قررتها اللجنة التأديية سابقا في حق مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي، توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الاتحاد الكونغولي لكرة القدم تعبر فيها عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الطرفين من أجل تنمية وتطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين، مؤكدة احترامها القرار الأخير للجنة الاستئناف والذي تعتبره مغلقا بصفة نهائية”.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، قد أصدر بلاغا أعلن فيه نيته الاحتجاج لدى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، بعد إلغاء لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي للعبة، عقوبة الناخب الوطني وليد الركراكي.

وكانت لجنة الاستئناف، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت الجمعة الماضي، عن إلغاء العقوبة الصادرة في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، بما فيها الغرامة المالية، بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكان “كاف”، قد قام بتوقيف مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، 4 مباريات، منها 2 موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية بقيمة 5000 دولار، كما تم فرض غرامة مالية على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الكونغولي للعبة، قدرها 20 ألف دولار.

وفُرضت غرامة مالية أيضا على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقيمة 10 آلاف دولار، بسبب استعمال الجماهير المغربية، للشهب الاصطناعية ضد الكونغو، 5000 دولار منها موقوفة التنفيذ.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية، أحداثا اللارياضية، بعد نهايتها، نتيجة حوار جمع بين عميد الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، والناخب الوطني وليد الركراكي، تحول إلى مناوشات بعد ذلك، ما جعل الأوضاع تتدهور كثيرا هناك بين لاعبي وأطقم المنتخبين.

كلمات دلالية الاتحاد الكونغولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الكونغولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 الجامعة الملکیة المغربیة لکرة القدم التابعة للاتحاد الإفریقی الاتحاد الکونغولی ولید الرکراکی

إقرأ أيضاً:

استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة

أنتقد أحمد أشرف استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي، قرار اتحاد الكرة المصري، بشأن إقامة مباريات بطولة الدوري المصري في الرابعة عصراً، وسط الأجواء شديدة الحرارة في مصر خلال الفترة الحالية.

موعد مباراة المقاولون العرب وطلائع الجيش في الدوري المصري


وتحدث استشاري القلب في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "بالطبع، لا أجد مبرراً للعب المباريات الساعة الرابعة عصراً في هذا الطقس الحار، هذا الأمر قد يتسبب ليس فقط في ضربة شمس، بل للوفاة".
وتابع: "الأمر ليس للاعبين، بل هناك الجماهير نفسها لو تعرضت لدرجة حرارة عالية سيتسبب هذا في مشاكل كبيرة نحن في غنى عنها".
وأردف: "لابد على الرابطة والمسؤولين أن يتخذوا قرارًا حاسما في هذا الأمر، ولا بد أن يتم أخذ محاذير طبية".
وأضاف: "يجب أن يتم إيقاف اللعب كل 15 دقيقة أو 30 دقيقة لتناول اللاعبين للمياه، والتنسيق مع استشاري التغذية في كل فريق، لكي يعطي اللاعبين بعض المشروبات تعوض ما فقدوه من السوائل".
وأكمل: "على اللاعب إذا شعر بأي عرض من الأعراض أن يطلب التدخل الطبي حتى لا يتعرض لأي مشكلة".

مقالات مشابهة

  • استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم
  • دياز : تمثيل المغرب هو إختيار القلب وأنا جد ممتن لجلالة الملك لإهتمامه بكرة القدم وأتمنى تحقيق لقب رفقة الأسود
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • خليفة بوفال…إلياس بن صغير يعيد التوهج لخطط الركراكي في التنشيط الهجومي
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي