هن، 7 أطعمة ومشروبات تحد من السموم في الجسم لا غنى عنها في منزلك ولأطفالك،صحة خلال فصل الصيف تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 7 أطعمة ومشروبات تحد من السموم في الجسم.. لا غنى عنها في منزلك ولأطفالك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

7 أطعمة ومشروبات تحد من السموم في الجسم.. لا غنى...

صحة

خلال فصل الصيف تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن من حرصهم على تناول الأطعمة المختلفة خارج المنزل ومن مصادر غير موثوق بها والتي يمكن أن تؤثر بالسلب على المعدة وتهيج القولون وتؤدي لالتهابها، كما يمكن أن تؤدي للإصابة بحالات التسمم، وتراكم السموم في الجسم، ما يجعل الأمهات يحاولن معرفة الأطعمة والأكلات التي تساعد على التخلص من تلك الأمراض التي تصيب الجسم خاصة بعد تناول الوجبات السريعة والجاهزة.

نصائح للتخلص من القولون في الجسم

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، الأطعمة التي تساعد على التخلص من السموم التي توجد داخل الجسم، وفق موقع«هيلث لاين»الطبي.

- يمكن للأشخاص الذين يعانون من تهيج الجلد والتورم التخلص من تلك السموم والحالة من خلال التخلي عن تناول الدقيق والحلويات والوجبات السريعة التي تعمل على معاناة الأشخاص من الأمراض الشديدة والتي تصل حد الوفاة.

- يجب على الأشخاص الابتعاد عن تناول الكحول وعدم الإفراط في تناول المشروبات الغازية، بخلاف ضرورة اتباع نظام صحي وغذائي.

- تعتبر الخضراوات والفواكه من أكثر الطرق التي تساعد على التخلص من المشاكل التي تصيب الأشخاص، خاصة الجزر والتفاح.

أطعمة تقاوم السموم في الجسم

وحددت خبيرة التغذية الدكتورة مروة محمود، لـ«هُن»، الأطعمة التي تساعد على التخلص من السموم داخل الجسم والتي تؤدي لحدوث مشاكل صحية كبيرة، قائلةً: «يمكن الاعتماد على عصير البرتقال بسبب كونه يحتوي على نسبة كبيرة ومصدر للفيتامينات، ويساعد على تقوية العظام وتعزيز المناعة، كما يمكن إضافته إلى الجزر الذي يمكنه في المساعدة على تقوية حاسة الإبصار، ومناسب للأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون».

وتابعت خبيرة التغذية خلال الحديث عن الأطعمة التي تقاوم السموم في الجسم، قائلةً: «يمكن لربات المنازل إعداد شوربة الطماطم التي تعمل على التخلص من السموم في الجسم، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن وتساعد على تقوية الجسم وتعزيز المناعة، كما إنها تحتوي على مادة تساهم في الحد من إماكنية الإصابة بالسرطان».

خضراوات وفاكهة.. ضرورية في كل منزل

ومن بين الأنواع التي حددتها أيضا خبيرة التغذية، لتطهير الجسم من السموم، قالت: «ينصح بتناول الأعشاب الطبيعية وإضافتها للأطعمة المختلفة، مثل البابونج والنعناع، كونهم يساعدون على التخلص من المشاكل في القولون وينظمون عملية الهضم».

أوصت خبيرة التغذية الأمهات أيضا بضرورة تناول الأنواع المختلفة من الخضراوات والفواكه من بينها الجرجير والأفوكادو وضرورة تناول المياه باستمرار، كونهم يساهمون في الحد من زيادة الوزن والتخلص من الكوليسترول الزائد في الجسم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منتجات يجب على النساء استهلاكها أثناء انقطاع الطمث

تلاحظ الكثير من النساء خلال فترة انقطاع الطمث ظهور الوزن الزائد، وذلك بسبب انخفاض النشاط، وغالبًا ما تكون استعادة النحافة والرشاقة أمرًا صعبًا للغاية وينصح الخبراء بالتحرك أكثر وتناول الطعام بشكل صحيح خلال هذه الفترة.

 

أولاً، تحتاج إلى تحديد مؤشر كتلة جسمك باستخدام الصيغة: مؤشر كتلة الجسم = وزن الجسم (كجم) / الطول (م)؟ وحاول الالتزام بالمعيار 20-25 كجم/م؟. 

 

وللحفاظ على وزن ثابت أثناء انقطاع الطمث ، تحتاجين إلى اتباع أسلوب حياة نشط، وقضاء المزيد من الوقت في الحركة، وممارسة الرياضة. من المهم جدًا التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم وتقليل استهلاك الكحول والأطعمة التي تحتوي على السكر. 

أثناء انقطاع الطمث، يجب على المرأة أن تستهلك المزيد من البروتين والمنتجات التي تحتوي عليه، على سبيل المثال، الأسماك الدهنية واللحوم والبيض والبقوليات والمكسرات، تسرع عملية التمثيل الغذائي، وتحافظ على الشعور بالشبع وتقليل فقدان العضلات.

 

أثناء انقطاع الطمث، من الضروري إثراء نظامك الغذائي بالفواكه والخضروات ويمكنك إضافة شريحة من الموز إلى حصتك الصباحية من العصيدة، واستبدال الوجبة الخفيفة بقطعة من الأناناس أو البطيخ أو الطماطم الكرزية. لتناول طعام الغداء، تناول القليل من السلطة، وتناول تفاحة أو يوسفي كوجبة خفيفة بعد الظهر، وفي العشاء قم بإعداد حفنة من الخضار المطهية أو المخبوزة. 

 

من المفيد تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بالجوع، كما أنه من الضروري إثراء الجسم بالكالسيوم الموجود في الحليب، والجبن، والخضروات الورقية، والأسماك، المكسرات.

 

أثناء انقطاع الطمث، ينخفض إنفاق المرأة على الطاقة وتظهر جنيهات إضافية. قد يرغب الكثير من الناس في فقدانها باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

 

ولا ينصح الخبراء باللجوء إلى هذه الطريقة، لأن الخسارة المفاجئة في كتلة العضلات يمكن أن تؤدي إلى فقدان العظام، مما يؤدي إلى تطور هشاشة العظام ومن الأفضل قياس الأجزاء وعدم الإفراط في تناول الطعام، ولكن الشيء الرئيسي أثناء انقطاع الطمث هو أن تحيط نفسك بمشاعر إيجابية.

 

ما هو انقطاع الطمث

يحدد انقطاع الطمث انتهاء دورات الحيض. ويتم التشخيص بذلك بعد مرور 12 شهرًا من دون دورة شهرية. يمكن حدوث انقطاع الطمث في عمر 40 أو 50 عامًا، إلا أن متوسط العمر هو 51 عامًا في الولايات المتحدة.


وانقطاع الطمث هو عملية حيوية طبيعية، ولكن يمكن للأعراض البدنية، مثل الهبّات الساخنة والأعراض النفسية لانقطاع الطمث إعاقة النوم أو خفض الطاقة أو التأثير في الصحة النفسية ويوجد العديد من العلاجات المتاحة بدءًا من تغييرات نمط الحياة إلى العلاج الهرموني.

مقالات مشابهة

  • منتجات يجب على النساء استهلاكها أثناء انقطاع الطمث
  • تناول هذه الأطعمة في فصل الصيف لتعزيز صحتك ونشاطك
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • أطعمة ومشروبات لتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات.. بينها المكسرات
  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • أطعمة تمنع امتصاص الحديد في الجسم