تظاهر عضو الكنيست الإسرائيلي جلعاد كاريب أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وخاطبه عبر مكبر الصوت قائلا: "لا تستطيع إسرائيل تحمل رئيس وزراء جبان".

لابيد يتهم الحكومة بتدمير الاقتصاد

وخلال الوقفة أمام منزل نتنياهو في قيساريا حيث يعمل على تجديد حوض السباحة، تلا عضو حزب العمال أسماء المحتجزين لدى "حماس" في قطاع غزة.

وتوجه كاريب إلى نتنياهو قائلا: "ليس لدي خيار سوى الوقوف واستخدام حصانتي البرلمانية لكي تسمعوا أسماء المختطفين الذين اختطفوا تحت قيادتكم إلى غزة قبل 118 يوما. ومن العار الكبير أن تصمت الشرطة تحت قيادتك وقيادة الوزير إيتمار بن غفير، والعار الأكبر أنك لم تخرج إلى أهالي المختطفين الذين تظاهروا بالقرب من منزلك خلال أيام السبت الماضية".

وشدد على أن "إسرائيل لا تستطيع تحمل رئيس وزراء جبان، نحن بحاجة إلى رئيس وزراء شجاع يعرف كيف يتعامل مع المظاهرات أمام منزله و ويقف بشجاعة في وجه المتطرفين في حكومته من أجل عودة المخطوفين".

אחרי חודשיים שהמשטרה מחרימה קבוע מגפונים של מוחים ולעיתים אף עוצרת אותם בטענה להפעלת רעש לא סביר בהקראת שמות הנרצחים והחטופים בסמוך לביתו של רה"מ בקיסריה(אף שבניגוד להגדרת החוק היא לא משתמשת במד רעש), לראשונה התייצב מולם ח"כ והשתמש בחסינותו כדי להזכיר להם ולרה"מ את תפקידם בחוק pic.twitter.com/YRAPn5h1MB

— עדי חשמונאי (@adi_hashmonai) February 2, 2024

المصدر: Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة رئیس وزراء

إقرأ أيضاً:

ساندرز: نتنياهو مجرم حرب لا يجوز له زيارة الكونغرس

المناطق_متابعات

في تعليق غاضب، انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونغرس.

“نتنياهو مجرم حرب”

ورأى المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن نتنياهو مجرم حرب، ولا ينبغي دعوته لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونغرس وفقا لـ”العربية”.

أخبار قد تهمك محاكمة دولية واتهامات بالجملة.. نتنياهو في مرمى النيران 30 أبريل 2024 - 2:23 صباحًا نتنياهو: موعد اجتياح مدينة رفح تحدد 8 أبريل 2024 - 8:25 مساءً

وأضاف في منشور على “إكس”: “بالتأكيد لن أحضر”.

كما تابع أن إسرائيل لا تملك الحق في منع وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة اليائسين، مشددا على أن هذا انتهاك واضح للقانون الأمريكي والدولي.

وأكد أن المحكمة الجنائية الدولية تسعى للحصول على أوامر اعتقال بحق نتنياهو، مؤكداً أنها على حق.

أتى هذا بينما أعرب نتنياهو السبت عن “سعادته” لدعوته لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي.

فقد أصدر مكتبه بيانا زعم فيه: “يسعدني أن أنال شرف تمثيل إسرائيل أمام مجلسي الكونغرس وتبيان الحقيقة بشأن حربنا العادلة ضد من يتطلعون إلى إزهاق أرواحنا”.

في حين لم يتم الإعلان عن موعد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلا وسائل إعلام أمريكية ذكرت أنه من المتوقع أن يلقيه قبيل أو بعيد عطلة أغسطس/آب للمشرعين الأمريكيين.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة الوزير الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي
  • كان خصما لنتنياهو.. وفاة الوزير الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي
  • تعليمات رئاسية بفتح المجال أكثر أمام المؤسسات الناشئة للاستفادة من المشاريع العمومية
  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • لابيد: كلام مستشار نتنياهو يثبت موافقة إسرائيل على الصفقة وأي تراجع هو بمثابة “حكم بإعدام الأسرى”
  • ساندرز: نتنياهو مجرم حرب لا يجوز له زيارة الكونغرس
  • لابيد: كلام مستشار نتنياهو يثبت موافقة إسرائيل على الصفقة وأي تراجع هو بمثابة "حكم بإعدام الأسرى"
  • لابيد يحذر نتنياهو من "حكم بالإعدام" بحق المختطفين
  • مكتب نتنياهو يرد على خطاب بايدن
  • صحف عالمية: إسرائيل لا تستطيع انتظار 7 أشهر لتبادل الأسرى وقصفها غيّر وجه رفح