الرياض- محمد الجليحي
في مبادرة تهدف إلى تمكين الشابات في عالم رياضة السيارات، اختتم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع فورمولا إي، بنجاح ورش عمل ملهمة تحت مظلة برنامج ““FIA Girls on Track” “. ووفر البرنامج، الذي أقيم خلال سباق الدرعية “E Prix” للفورمولا إي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، منصة فريدة وجذابة لـ 120 من الشابات المتحمسات اللاتي يتراوح أعمارهن بين 12 عامًا و18 عامًا، لاقتحام عالم رياضة السيارات بكل قوة.

وكانت ورشة العمل متعددة الجوانب جزءًا من جدول سباق الدرعية للسيارات الكهربائية للفورمولا (E-Prix)، وركزت على ثلاثة محاور أساسية هي تعليمي وتثقيفي وترفيهي. وقد أتيحت للفتيات الفرصة للمشاركة في جلسات الحوار والتفاعل مع الفرق المحترفة واكتساب خبرة مباشرة من دورات التدريب على الحلبة.


المبادرة كانت بقيادة المهندسة أسيل الحمد، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وممثلة المملكة العربية السعودية في لجنة المرأة في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، وبدعم المتسابقة السعودية ريم العبود، أول امرأة سعودية تنجز اختبار قيادة في سيارة فورمولا إي من الجيل الثالث، وهو الدعم الذي يبرز أهداف البرنامج المتمثلة في التأكيد على أهمية مشاركة المرأة في رياضة السيارات وتعزيز حضورها في هذا القطاع.

وجرى تنظيم سلسلة من ورش العمل لتغطية جوانب متنوعة من السباقات ورياضة السيارات. وقدمت ورشة عمل بعنوان “الحياة في السباقات” رؤى حول الصعوبات البدنية والذهنية التي تواجه ممارسي رياضة السيارات، في حين ألقت ورشة عمل “لغة الحلبة” الضوء على الأدوار المختلفة غير المتعلقة بالقيادة مثل أدوار مسؤولي أمن وإدارة السباق. وتناولت ورشة عمل بعنوان  “مصنع المبدعات”، والتي استضافتها جامعة الفيصل، الجوانب الفنية لصناعة السباقات ورياضة السيارات، واستعرضت المشروع الناجح الذي  يعمل خلاله طلاب الجامعة على بناء  سيارة ويحمل اسم “Formula Student”. وعلاوة على ذلك، فتحت ورشة عمل بعنوان “الملهمات” الأبواب أمام الشابات للمشاركة مع شخصيات ملهمة ونماذج يحتذى بها من بينها السائقة السعودية ريم العبود “وكيلي آشبريدج، مسئولة العلاقات العامة للسائقين في دي أس بينسك، بالإضافة إلى كل من تشارلوت بردن وجيس رومبل من فريق جاغوار تي سي اس للسباقات.

واستضافت  جامعة الفيصل جلسة حوارية مفيدة للغاية شاركت فيها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، المهندسة أسيل الحمد بالإضافة إلى  كات لوستي براون من الفورمولا إي، وتبادلت كلتاهما أبرز خبراتهما والمحطات المهمة في رحلتهما في صناعة رياضة السيارات.
وفي ختام هذه الفعالية كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية المشاركين بالبرنامج. بتقديم شهادات تكريم في ختام الحفل احتفاء بمشاركة وإنجازات الشابات في البرنامج.

ويواصل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية دعم شمول المرأة في رياضة السيارات وتعزيز مجتمع يمكن خلاله للمواهب الشابة أن تنجح وتزدهر. ومن خلال برامج مثل “FIA Girls on Track”، فإن الاتحاد يتوخى مستقبلًا ديناميكيًا لرياضة السيارات تعززه المواهب المتنوعة وإسهامات المرأة برؤاها وأفكارها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الاتحاد السعودی للسیارات والدراجات الناریة فی ریاضة السیارات ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

“أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”

أطلقت اليوم الثلاثاء، شركة متعامل الهاتف النقال “أريدُ”، بصفتها مؤسسة مواطنة ملتزمة تجاه المجتمع، برنامج “توحد فوت” للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

وجاءت خرجة “أريدُ” في إطار دعمها لأكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي” FCA، حيث تم إطلاق برنامج “توحد فوت” بسطاوالي بالعاصمة.

ويهدف هذا البرنامج، إلى ترقية إدماج الأطفال الذين يعانون من التوحد من خلال تعزيز تنمية مهاراتهم الاجتماعية عبر الرياضات الجماعية. خاصة كرة القدم، ورفع مستوى الوعي بين الناس حول الاحتياجات والتحديات التي يواجهها هؤلاء الأطفال.

وذلك، بأساليب تدريب وتعليم كرة القدم تتكيف مع الدرجات المختلفة من التوحد لكل طفل، تحت إشراف مدربين متخصّصين وأطباء نفسانيين بالتعاون الوثيق مع الأطفال. وبالتالي تحقيق اندماج أفضل للأطفال المصابين بالتوحد والمشاركة الفعالة في تنميتهم من خلال الرياضة.

روني طعمه: “يمكننا جميعا تحسين جودة حياة أطفال التوحد”

أكد صرح المدير العام لـ “أريدُ” روني طعمه، على هامش إطلاق برنامج “توحد فوت” بأن مؤسسة “أريدُ” تفتخر بدعم أكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي”.

مبرزا بأن هذه المبادرة، ستسمح للأطفال المصابين بالتوحد المشاركة في الأنشطة الرياضية الجماعية، وتطوير مهاراتهم بطريقة ممتعة ومحفزة.

وختم ذات المتحدث: “يمكننا جميعًا المساهمة في تحسين جودة حياتهم (يقصد أطفال التوحد).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • هيئة فنون الطهي تُطلق برنامج “ابدأ”
  • شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” تعلن عن شراكة إقليمية مع “أوبر”
  • هذه آخر مستجدات مصنع “شيري” بالجزائر
  • “أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • عين الدفلى.. اخماد حريق شب في 3 سيارات داخل ورشة “طوليي” بالعطاف
  • برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال يحتفي بتخرج الدفعة التاسعة
  • "مجد للتطوير العقاري" تطلق أول مشروع مركبات مُتكامل في مسقط
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”