استخدمت مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة أحدث دباباتها "تي – 14، أرماتا".

صرح بذلك لوكالة "تاس" الروسية مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية، وأوضح أن بضع دبابات من طراز "تي – 14 أرماتا" شاركت في القتال للتأكد من فاعلية استخدامها. وأضاف أن الدبابات المذكورة تم سحبها لاحقا من الحد الأمامي.

وقال مصدر آخر إن دبابات "أرماتا" دخلت الخدمة في وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي.

يذكر أن مصدرا في وكالة "نوفوستي" الروسية كان قد أفاد في أبريل الماضي بأن القوات الروسية بدأت في استخدام دبابة "تي – 14" لإطلاق النيران على مواقع القوات الأوكرانية.

أما مجلة Military Watch Magazine  الأمريكية فأفادت في مايو الماضي بأنه تم تصوير دبابة "أرماتا" في منطقة العملية العسكرية الخاصة. ولفتت المجلة الانتباه إلى شريط فيديو ظهر على الشبكات الاجتماعية الغربية وأظهر دبابة "أرماتا" وهي تطلق نيرانها على مواقع القوات الأوكرانية.

وتوصل المحللون في المجلة بعد دراسة الفيديو إلى استنتاج مفاده أن الدبابة الروسية الجديدة استعرضت قدرتها الفائقة على البقاء، وأشاروا إلى أن سمك دروعها بلغ 900 ملم، وأنه تم تزويدها بأجهزة الحماية النشيطة "أفغانيت" إلى جانب الحماية الدينامية "مالاخيت".

المصدر: لينتا. رو

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الروسية تنشط حاليًا في قطاعات بوكروفسك وكوراخوف وسيفيرسك، مع تكثف القصف المدفعي الروسي على مناطق تشيرنيهيف، وسومي، وستارا ميكولايفكا، وستودينوك، وستارا هوتا.
وذكرت الهيئة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية  أن القوات الروسية تواصف قصف منطقة خاركوف بالقنابل الجوية الموجهة من داخل الأراضي الروسية، حيث استهدفوا مدينة فوفشانسك بقنبلة جوية موجهة، ومنطقة ليبتسي بثلاث قنابل جوية موجهة.


وفي قطاع كوبيانسك، هاجمت القوات الروسية مدينة بوروفا بقنبلتين جويتين موجهتين، بينما في قطاع ليمان تم قصف المنطقة بقنبلتين جويتين موجهتين، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة أخرى على شوروف، واثنتين أخريين على رادكيفسكي بيسكي.
وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية كثفت هجماتها في قطاع سيفيرسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وتجري حاليا 6 اشتباكات قتالية في مناطق ايفانو داريفكا وروزدوليفكا، كما تم صد هجوم للعدو بالقرب من فييمكا.


وأفادت الهيئة بأنه جرت ملاحظة كثافة أعلى للهجمات الروسية في قطاع بوكروفسك، حيث ارتفع العدد الإجمالي للاشتباكات القتالية منذ بداية اليوم إلى 14 اشتباكا، وتمكنت القوات الأوكرانية من صد 6 هجمات روسية بالقرب من زيلين بول ونوفوليكساندريفكا ونوفوسيليفكا بيرشا ونيفيلسكي، فيما يجري تنفيذ 8 عمليات أخرى في مناطق يفهينيفكا وسوكول وياسنوبروديفكا.


ونوهت الهيئة الأوكرانية عن أن القوات الروسية تنفذ هجمات في قطاع فريميفكا، بدعم من الطائرات الحربية، كما استخدم الجيش الروسي 10 صواريخ جوية غير موجهة في منطقة ستارومايورسكي، بالإضافة إلى 16 هجوماً بالصواريخ الجوية غير الموجهة على بياتيخاتكي في قطاع أوريخيف.
 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ "إسكندر" في مقاطعة دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بقذائف عنقودية
  • القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • المدعي العام الأوكراني: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يقصف مواقع القوات الأوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/