بوابة الوفد:
2024-06-03@03:23:42 GMT

غداً.. محاكمة 6 مُتهمين في “خلية الحدائق”

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، والمنعقدة بمجمع محاكم بدر، غداً الأحد، مُحاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية الحدائق".

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين


 

الجنايات تودع حيثيات مُعاقبة تاجر مُخدرات بالمؤبد ننشر حيثيات إدانة مُتهمين بخطف مواطنين في البساتين

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 5314 لسنة 2023، الحدائق، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة أنه في غضون الفترة من 2012 وحتى 28 مارس 2023، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية الغرض إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما أسندت للمتهمين أنهم تولوا المجموعة الثورية لجماعة الإخوان التي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة، وتولي تنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وعلى جانب آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

وجاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذاً من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش. 

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم حسبما أفاده مصدره السري بميدان الجزائر دائرة قسم البساتين، وبوصول المتهم تم ضبطه وتفتيشه،

وعثر معه على هاتف محمول ومبلغ نقدي، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على حقيبة سوداء أسفل المقعد الخلفي بفتحها عثر بداخلها على عدد سبع قطع حجرية اسطوانية بيج اللون ثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته لجوهر الهيروين.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع السبعة المضبوطة وزنت (1522.6 جم) وأنها لجوهر الهيروين المخدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمر الإحالة أحكام الدستور والقوانين جنايات القاهرة الحدائق محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية».. غدا

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، غدًا الأحد، محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية.

خلية المرج الإرهابية

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014 بدائرة قسم المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

كما أسندت للمتهمين: الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها بالقوة والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

اقرأ أيضاًلمروره بأزمة نفسية.. التصريح بدفن جثة شاب توفي شنقًا بعين شمس

دماء على الأسفلت.. التصريح بدفن جثة سيدة دهستها سيارة بمصر الجديدة

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 37 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية التجمع»
  • قرار قضائي جديد حول ديلر المخدرات في المرج
  • تأجيل محاكمة 37 متهمًا في "خلية التجمع"
  • قرار جديد في محاكمة متهمين بـ"خلية المرج الإرهابية"
  • لـ2 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»
  • محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية».. غدا
  • 23 يونيو..تأجيل محاكمة 5 متهمين في القضية بـ"خلية داعش سوهاج"
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لجلسة 23 يونيو
  • فض الأحراز فى محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. فض الأحراز فى محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج