أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن اليوم كان أكثر الأيام ازدحاما في مطار بن جوريون، منذ 7 أكتوبر (طوفان الأقصى).

وذكرت القناة 12 العبرية، أن حوالي 30000 شخص غادروا مركز السفر الرئيسي في إسرائيل، اليوم، حيث يتم إعفاء المزيد من الأشخاص من الرسوم الاحتياطية.

وتستأنف المزيد من شركات الطيران، رحلاتها إلى البلاد، وتنخفض الأسعار.

وأعلنت شركة الطيران المجرية منخفضة التكلفة "ويز اير Wizzair"، عن قرار نهائي بإلغاء مئات الرحلات الجوية من إسرائيل إلى وجهات في أوروبا، بعد عودتها الجزئية إلى مطار بن جوريون الدولي، بحسب موقع "اي 24” الإسرائيلي.

وبحسب الإعلان، تم إلغاء الرحلات الجوية إلى الوجهات الشهيرة إيطاليا وبلغاريا واليونان وبولندا حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية الأخرى.

وبالإضافة إلى عمليات الإلغاء، ستقلل "ويز اير" عدد الرحلات التي لا تزال قيد التشغيل.

وأجرت شركة الطيران بالفعل، تغييرات على نظام طلب التذاكر عبر الإنترنت، لكن عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين لديهم حجوزات، سيتلقون إشعارًا بالإلغاء خلال الأيام التالية.

وكانت الشركة المجربة قد أعلنت مؤخرًا عودتها إلى إسرائيل، بعد إلغاءات سابقة، قائلة: سيكون هناك استئناف للخدمات في أوائل شهر مارس، مع تقديم 6 وجهات على 3 رحلات أسبوعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الرحلات الجوية إلغاء مئات الرحلات الجوية بن غوريون خفض الأسعار دولة الاحتلال شركات الطيران شركة الطيران مئات الرحلات الجوية وسائل الإعلام الإسرائيلية مطار بن غوريون

إقرأ أيضاً:

المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي

دشنت السلطة المحلية في محافظة المهرة، الجمعة، برنامج الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي. وسط إشادة بهذه الخطوة التي لقيت ارتياحاً شعبيا كبيراً في صفوف المواطنين.

وجرى تدشين الرحلات الدولية في المطار من خلال تفويج (180) حاجا، من الغيضة إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ.

وذكر المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، أن المحافظ محمد علي ياسر أكد أن تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي جاء عبر الخطوط الجوية اليمنية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بيت الله الحرام. وأشاد المحافظ "بن ياسر" بجهود الحكومة وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية والهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأول مرة من مطار الغيضة.

كما أشاد المحافظ بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في إعادة تأهيل المطار فنياً وتهيئته لاستقبال الرحلات الجوية ومنها تفويج الحجاج لأداء فريضة الحج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • بني ملال.. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه
  • "طيران السلام" تُعين رئيسا تنفيذيا جديدا
  • “رايان إير” ترضخ لشروط المغرب وتبيع تذاكر الرحلات بالعملة الوطنية
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • بالفيديو.. النجف تستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة  من الدمام
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل