يشهد مسجد الميناء الكبير بالغردقة توافد آلاف السائحين من مختلف الجنسيات، في مشهد يعكس رواج السياحية الدينية من خلال جولات اليوم الواحد التي تنظمها شركات السياحة، في ظل انتعاش سياحة الشتاء بمدينة الغردقة. 

توافد السياح على مسجد الميناء 

وأشار بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» حول انتعاش سياحة الشتاء في مدينة الغردقة وتوافد السياح لمشاهدة مسجد الميناء الكبير، إلى أن المسجد هو أحد أكبر مساجد مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر، ويضم مركز ثقافي إسلامي يشرح الدين الإسلامي بثلاث لغات أجنبية مختلفة بالإضافة إلى مكتبة تضم كتب بـ 12 لغة عن تعاليم الدين الإسلامي.

 

وأشار إلى أن السائحات يحرصن على ارتداء الاسدال بغرفة ملحقة بالمسجد قبل دخول صحن المسجد وذلك من شروط الدخول إلى المسجد. 

مسجد الميناء الكبير بالغردقة 

وأشار هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» أن مسجد الميناء الكبير بالغردقة هو أكبر مساجد البحر الأحمر مقام على مساحة 8 آلاف متر، افتتح عام 2012 ويقع على البحر جنوب الغردقة، ويتسع لأكثر من 10 آلاف مصلي،  وصمم على طراز المسجد النبوي حيث يضم مئذنتين شاهقتي الارتفاع، و25 قبة، وقاعة للمناسبات وأخرى للمحاضرات ومركز ثقافي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مسجد الميناء مسجد الميناء بالغردقة السياحة الدينية مسجد المیناء الکبیر

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز

ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية المقرر إنطلاقها خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار من جيل الي جيل.

يقول المخرج الكبير محمد عبد العزيز أن فكرة الحوار مع الأجيال الشابة الهدف منها نقل الخبرات التي إكتسبها علي مدار تاريخه السينمائي الطويل الي  شباب المخرجين .

وأضاف أنه سيخصص جزء من الماستر كلاس الخاص به للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما مثل فطين عبدالوهاب رائد فن الكوميديا في السينما المصرية وعن علاقة التوأمة الفنية التي ربطته بالزعيم عادل إمام والتي أثمرت عن تعاونهما في18 فيلما مشتركا إحتلت جميعها صدارة شباك التذاكر لفترات طويلة كما يكشف سر عدم تعاونه  فنيا مع  نجله النجم كريم عبد العزيز . 

ويوضح خلاله أيضا سر إنجذابه الي المسرح الذي أخرج له عدد من العروض الناجحة والشهيرة منها مسرحية شارع محمد علي لشيريهان   و بهلول في إسطنبول لسمير غانم وإلهام شاهين وعفروتو لمحمد هنيدي وهاني رمزي وماجدة زكي .

ومن جانبه يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان : أن المهرجان حريص علي فكرة التواصل بين الأجيال الفنية لذلك كان تنظيم الماستر كلاس الخاص بالفنان الكبير حسين فهمي في الدورة الأولي للمهرجان والذي  حقق متابعات عالية جدا سواء من الحضور أو من خلال المشاهدات علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة  وفي الدورة الثانية ننظم ماستر كلاس لرائد من روادنا الكبار في مجال الإخراج السينمائي وهو المخرج  الكبير محمد عبد العزيز  والذي قدم لنا العديد من الروائع السينمائية الخالدة و تتلمذ علي يديه عدد كبير من كبار مخرجينا الذين نعتز ونفتخر بهم .

 

وأضاف : أن المخرج  محمد عبد العزيز عاصروتعاون مع  أجيال عظيمة من المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أثروا الفن المصري والعربي خاصة في مجال السينما وأنه وافق علي  تقديم الماستر كلاس  رغم تلقيه عرضا مغريا بتسجيل حلقات وثائقية عن   مشواره السينمائي بمقابل مالي كبير لكنه أصر علي تقديم الماستر كلاس  لشباب السينمائيين قبل الشروع في تصوير الحلقات التليفزيونية .


 

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • توافد المواطنين على شواطئ الغردقة هربا من حرارة الجو (صور)
  • بالفيديو.. سيارات كهربائية وخدمات متكاملة بجادة قباء
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز
  • تفعيل مبادرة: "الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى"..السديس : هدفنا غرس آداب رعاية المسجد النبوي الشرعية و تعظيمه بنفوس ضيوف الرحمن
  • متطوع بالهلال الأحمر لخدمة ضيوف المسجد النبوي: "دعاء المعتمرين والزوار أكبر دعم لنا"
  • تكريم 95 طالب من المتميزين في النشاط التثقيفى بالغردقة
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران