الوطن:
2024-05-20@04:09:03 GMT

فنادق مرسى علم تستقبل 12 ألف سائح خلال 48 ساعة

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

فنادق مرسى علم تستقبل 12 ألف سائح خلال 48 ساعة

تشهد مرسى علم تدفق آلاف السياح الأجانب عبر عشرات رحلات الطيران يوميا، قادمة من مطارات أوروبا، إذ استقبلت فنادق المدينة 62 رحلة خلال 48 ساعة الماضية، فيما تستقبل رحلتين اليوم، إحداهما من النمسا، والأخرى من ألمانيا، لقضاء إجازة الشتاء على شواطئ المدينة التي تعتبر من أكثر المدن دفئا في هذا الفصل. 

توافد السياح على شواطئ مرسى علم 

وقال عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، إن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات أوضح وصول 62 رحلة طيران قادمة من مطارات أوروبا خلال 48 ساعة الماضية، أقلت آلاف السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية، على رأسهم ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك، فيما يستقبل مطار مرسى الدولي اليوم رحلتين من ألمانيا والنمسا، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

 

استقبال 12 ألف سائح في فنادق مرسى علم

وأوضح «عثمان»، أن فنادق مرسى علم استقبلت أكثر من 12 ألف سائح خلال اليومين الماضيين، وذلك من بين 21 ألف سائح متوقع وصولهم على مدار الأسبوع الجاري لقضاء إجازة الشتاء على شواطئ مرسى علم، لافتا إلى استقبال السياح بواسطة فرق العلاقات العامة بالورود ومشروبات الضيافة والهدايا، وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق وعمل برامج خاصة لإسعادهم. 

مرسي علم أكثر المدن المصرية دافئا 

وذكر الخبير السياحي، أن مرسى علم جنوب البحر الأحمر أكثر المدن دفئا في مصر، لذا هي وجهة سياحية لعدد كبير من السياح في أوروبا لقضاء إجازة الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم شواطئ مرسي علم مرسى علم ألف سائح

إقرأ أيضاً:

شواطئ البحر الأحمر تودع أسبوع هيئة الأزياء للموضة

احتضنت شواطئ جزيرة أمهات بمنطقة البحر الأحمر عصر اليوم، الفعالية الختامية بـ “أسبوع البحر الأحمر للموضة”، الذي نظمته هيئة الأزياء على مدى ثلاثة أيام، وسط حضور كبير من المهتمين بقطاع الأزياء محلياً وإقليمياً وعالمياً، الذين عاشوا خلال مساءٍ جميل، تناغمت فيه أشعة الشمس الدافئة مع أمواج البحر الأحمر الهادئة، ورمال الشواطئ الذهبية، التي شهدت عرض الأزياء الختامي في هذا الحدث العالمي.
وقُدمت خلال ذلك العرض آخر أعمال مصممين سعوديين ومصممات سعوديات وآخرين في عدد من البلدان العربية، وعلامات تجارية عالمية متخصصة بقطاع الأزياء والموضة.
وعن هذا الحدث أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك بشكماك، أن هذه الفعالية كانت ناجحة وحققت أهدافها، استناداً على ردود أفعال الحضور وضيوف الحدث المتخصصين في مجال الموضة وصناعة الأزياء، إلى جانب التفاعل الكبير واللقاءات والنقاشات الجانبية التي شهدتها أيام هذا الأسبوع، حيث كان المصمم السعودي والمصممة السعودية وأسواق الموضة المحلية المحور الرئيس في هذا الحدث العالمي، لاسيما وسط الجمال الأخاذ والخلاب لمنطقة البحر الأحمر وما تضمها من جزر، إذ زادت من تألق وتميز هذا الحدث الثقافي والاقتصادي المهم.
يذكر أن هيئة الأزياء تنفذ إلى جانب هذه الفعالية العالمية فعاليات أخرى، من شأنها الذهاب بقطاع الأزياء السعودي إلى آفاق واسعة على الصعيد المحلي والعالمي، من خلال التعريف به كهوية وثقافة عريقة ينبغي لها الوصول لمختلف أنحاء العالم، وتمكينه بوصفه سوقاً مهماً على مستوى صناعة الأزياء والموضة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • أكثر من أسبوع.. إجازة عيد الأضحى 2024
  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • مايا مرسى تشارك في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • شواطئ البحر الأحمر تودع أسبوع هيئة الأزياء للموضة
  • «مدبولي»: اجتمعت برجال السياحة في مصر لوضع مستهدفات جذب 60 مليون سائح سنويا
  • أستاذ طب الوقائي: ربع سكان العالم يصابون بالإسهال سنويا (فيديو)
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • لدعم الحركة السياحية.. رئيس مدينة مرسي علم يفتتح منتجع سياحى جديد
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • مهرجان البطيخ يجذب السياح على شواطئ الغردقة.. «4 أطنان فاكهة و11 شيفا»