أكد المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن وزارة الإسكان قامت بتقديم عدة أفكار ومقترحات حول تصدير العقارات، مشيرًا إلى أن الطلب الذي تقدم به يختلف عن الأفكار الأخرى، حيث يهدف إلى جذب العملات الصعبة التي تعاني من نقصها. 

محافظ الجيزة يتابع نسب التنفيذ بمشروع تحسين الرؤية البصرية وطلاء العقارات ببشتيل تجديد حبس المتهمين بسرقة العقارات في الزاوية الحمراء ملف تصدير العقارات

وأوضح "شكري" خلال مداخلته في برنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامي أسامة كمال، أن العقار المصري يتميز بالاستقرار والربحية على المدى الطويل، لكن يفتقد التسويق الكافي، وأشار إلى ضرورة وجود هيئة مختصة بملف التصدير العقاري.

 

وأشار شكري إلى أهمية الترويج لملف التصدير العقاري عبر وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية، مؤكدًا أن هذا المجال يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحقيق عائدات مالية هامة للدولة. 

وأشار إلى التحولات الإيجابية التي تمت في مجال العقارات في مصر، مؤكدًا على أهمية توعية الجمهور بالفرص والإمكانيات المتاحة لهم للاستثمار في هذا القطاع، بما في ذلك إمكانية الحصول على إقامة وتسجيل شركات بمبالغ محددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العقارات وزارة الإسكان مجلس النواب أسامة كمال لجنة الإسكان الإعلامي أسامة كمال طارق شكري لجنة الإسكان بمجلس النواب تصدير العقارات تصدير العقار التصدير العقاري المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة  للعام المالي 2024-2025، الذي سيناقش غدا بمجلس النواب، مطالبا أعضاء المجلس، بأن تكون الأولوية للمواطن، حيث لا حديث يعلو على ملف الموازنة.

وقال «موسى» خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مجلس النواب عليه مسؤولية تاريخية عند مناقشة مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024-2025، ومن المقرر أن يجري تطبيق هذه الموازنة الجديدة بعد شهر من الآن.

وأضاف «موسى» مساء اليوم السبت، أنه اطلع على أكثر من نصف ملف مشروع الموازنة العامة الجديد للعام 2024-2025، الذي به العديد من المزايا للمواطنين، خاصة القطاعات التي بها دعم، مثل الخبز أو الصحة أو التعليم، وسيكون فيه بعض الأمور التي قد لا تعجب البعض.

وتابع أن ملف الأجور والمعاشات والتعليم والصحة، من أبرز الملفات التي تشغل المواطن في مشروع الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى موضوع الأسعار، التي تعد الشغل الشاغل للمواطن، كما أن الضرائب في الموازنة الجديدة، ستصل إلى ملياري جنيه.

ولفت إلى أن الدعم ما زال مستمرا في كل القطاعات، سواء التعليم أو الصحة أو المواد البترولية، حيث الدعم لقطاع التعليم في الموازنة المالية للعام الحالي 165 مليار جنيه، وجرى زيادة هذا الرقم إلى 214 مليار جنيه، بنسبة زيادة تصل إلى 30%، كما أن هناك زيادة كبيرة لقطاع الصحة في الموازنة الجديدة، كما أن الحكومة ستدعم ملف الخبز بأكثر من 100 مليار جنيه في مشروع الموازنة الجديد للعام المالي المقبل.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • الإعمار توضح بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • شركة سفارن للتطوير العقاري قصة نجاح عقارية