صدى البلد:
2024-06-02@22:44:16 GMT

إتيكيت تجنب الأطعمة المسببة للحساسية في الأفراح

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية الطعام، فإذا كنت من ضمن هؤلاء وكنت من المدعوين فى الاحتفال بزفاف إليك قواعد إتيكيت تجنب الأطعمة المسببة للحساسية في الأفراح كشفت عنها خبيرة الإتيكيت بسمة الفار من خلال تصريحات خاصة لصدى البلد.

وسائل إعلام عبرية تحذر من تزايد التراشق الصاروخي بين حزب الله والاحتلال تعليم الشرقية: اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية غدا إتيكيت تجنب الأطعمة المسببة للحساسية في الأفراح

التنسيق مع المضيف: قبل الحضور إلى الحفلة، اتصل بالمضيف واستفسر عن قائمة الطعام المخطط تقديمها،عرِف المضيف بأي حساسية تعاني منها واستفسر عن المكونات المستخدمة في الأطباق المختلفة.

إبلاغ المضيف عن الحساسية: قد يكون من الأفضل إخبار المضيف مسبقًا بأي حساسية تعاني منها. يمكنك شرح الحساسية بوضوح وذكر الأطعمة التي يجب تجنبها. هذا سيساعد المضيف على توفير خيارات مناسبة لك.

الإبتعاد عن الأطعمة ذات المكونات الشائعة للحساسية: تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مكونات شائعة للحساسية مثل الفول، البيض، الأسماك، القمح، الصويا، والمكسرات. قم بمراجعة قائمة الطعام بعناية وتجنب تلك المكونات.

البحث والتحقق من المكونات: إذا كان لديك شكوك حول مكونات طعام معين، فمن الأفضل أن تتحقق منها. يمكنك طلب مساعدة النادل أو الشيف للحصول على معلومات إضافية حول المكونات المستخدمة في الأطباق.

الحفاظ على الحذر: حتى إذا تم تقديم طعام خالٍ من المكونات المسببة للحساسية، قد يحدث تلوث متقاطع في المطبخ أو أثناء التحضير، حافظ على الحذر وتجنب الأطعمة التي قد تكون ملامسة للمكونات المسببة للحساسية.

إحضار وجبة خاصة: إذا كانت الأفراح لا توفر خيارات مناسبة للحساسية الخاصة بك، يمكنك أن تفكر في إحضار وجبتك الخاصة، قم بإعداد وجبة صحية ومناسبة لك وتناولها بينما تستمتع بالحفلة.

من الأهمية أن تكون صادقًا ومفتوحًا بشأن حساسياتك الغذائية، يمكن للمضيف والمنظمين أن يساعدوك في توفير خيارات مناسبة وملائمة لك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطعام حساسية الطعام الحساسية الاسماك والمكسرات البيض الفول تجنب الأطعمة

إقرأ أيضاً:

علاقة مرض السكري بزيادة الوزن.. طرق بسيطة للتخلص من المشكلة

تجبر زيادة الأنسولين والوزن الزائد مالكها على أن يصبح طبيبا لنفسه وتنظيم حياته، ويخضع للفحص بشكل دوري في عيادة متخصصة. 

 

ومرض السكري ليس جملة، ولكنه أسلوب حياة. يمكنك العيش بشكل طبيعي معها، والقيام بالأشياء اليومية، مثل الأشخاص الأصحاء العاديين، وحتى ضبط وزنك. 

 

وولكن لا يمكنك تجربة طرق مختلفة لفقدان الوزن بلا تفكير، يمكن أن يوصي بها الأخصائي المعالج، مع مراعاة مسار المرض.

 

مذكرة لفقدان الوزن لمرضى السكري

أساس فقدان الوزن هو تقليل الجرعة اليومية من الأنسولين ونظام الحقن والنظام الغذائي.

لتقليل الوزن، تحتاج إلى:

1. استبعد "الكربوهيدرات السريعة" وملفات تعريف الارتباط والكعك والصودا وما إلى ذلك.

 

2. تناول الطعام كثيرا، ولكن في أجزاء صغيرة.

 

3. استخدم الألواح المغذية والمكسرات والفواكه كوجبات خفيفة.

 

4. اذهب إلى الطعام الصحي: لحم البقر والأرانب والدواجن وسلطات الخضار والفواكه والخضر. الخبز كغذاء مستقل، بدون نقانق وشرائح وزبدة. يسمح بالفلفل الأسود والكركم والزنجبيل كتوابل.

 

5. اشرب ماء نظيفا لا يقل عن 1.5 لتر. القهوة أو الشوكولاتة الساخنة أو الكاكاو مع الحليب، لا يمكنك شرب أكثر من كوب واحد في الصباح فقط.

 

بفضل مخطط التغذية هذا، سيحصل الجسم على جميع المواد اللازمة لاستقلاب الطاقة الكافي.

 

تقليل تناول الكربوهيدرات تدريجيا، من الضروري أيضا تقليل كمية إعطاء الأنسولين بمقدار وحدتين يوميا. 

 

وفي البداية، سيكون من الصعب جدا القيام بذلك على المستوى العقلي، ولكن النتيجة النهائية تستحق العناء وفي 7 أسابيع من هذه التغذية الغذائية، يمكنك أن تفقد 12 كيلوغراما أو أكثر، اعتمادا على العمل على جسمك.

المحتوى التقريبي لقائمة الصوم:

- الخضروات المجمدة أو الطازجة؛

- خبز؛

• الشبت والبقدونس والسلطة الخضراء والبصل؛

- منتجات الصويا؛

• القمح المنبت؛

- الفول السوداني والجوز؛

•البقوليات؛

• الطماطم والخيار والفلفل الحلو والخضروات الأخرى.

 

ربما، بعد الانتهاء من النظام الغذائي، ستحتاج إلى الحفاظ على النتيجة من خلال تعلم إدارة إدمان الأنسولين ويمكنك أيضا البحث عن طرق أخرى، مثل فقدان الوزن مع مرض السكري.

 

في الوقت الحالي، أصبح "تجفيف الجسم" طريقة عصرية للغاية لفقدان الوزن، فضلا عن الامتثال للوجبات الغذائية الخالية من الكربوهيدرات - يجب ألا يتضور مرضى السكري جوعا على أي حال واستخدام الكربوهيدرات ملزم بالهرمون، هناك حاجة إلى الأنسولين من أجل الأداء الطبيعي للجسم. 

 

ويجب أن تستند جميع طرق إنقاص الوزن إلى تقليل نسبة السعرات الحرارية وزيادة قدرتها على استخدامها بسرعة.

 

يمكنك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لدروس بيلاتيس الجماعية ويجب أن تأخذ الصودا الحلوة معك فقط في حالة حدوث نوبات نقص السكر في الدم.

 

وتحتاج إلى تخصيص الفصول الدراسية 2-3 مرات على الأقل في الأسبوع لملاحظة نتيجة إيجابية وفي الوقت نفسه، يمكنك ممارسة المشي الرياضي وأداء التمارين الثابتة، وهذا سيسمح لك أيضا بتحقيق فقدان ملحوظ في الوزن لإنها مثالية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

مقالات مشابهة

  • علاقة مرض السكري بزيادة الوزن.. طرق بسيطة للتخلص من المشكلة
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • بالفيديو: إصابات في حريق بقاعة أفراح بمدينة البيرة
  • طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة
  • اتفاق على منصب محافظ كركوك
  • ظروف تصحيح الدفاتر الامتحانية غير مناسبة
  • الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • لماذا تنتشر المطاعم الرديئة في مصر؟
  • كيف تتجنب مخاطر تناول اللحوم الحمراء بكثرة خلال عيد الأضحى؟