أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام والتواصل بوكالة الأونروا في قطاع غزة، على أن قرار تجميد تمويل المنظمة من قبل 16 دولة مانحة يعتبر قرارًا خطيرًا ومتسرعًا، ويحمل انعكاسات كارثية وسلبية في مناطق عمل الأونروا، وبشكل خاص في قطاع غزة.

وأوضحت حمدان في تصريح خاص لقناة "الحياة"، أن قطاع غزة يشهد حاليًا حربًا طاحنة، مما أدى إلى زيادة أعداد النازحين الذين فقدوا كل شيء، حيث هربوا من ديارهم مرارًا وتكرارًا، ويحتاجون إلى كل الدعم الذي تقدمه الأونروا.

وأشارت إلى أن الأونروا، كأكبر منظمة تقدم خدمات إغاثية للشعب الفلسطيني، وبشكل خاص في قطاع غزة، تلعب دورًا حيويًا سواء قبل الحرب أو بعدها.

وأكدت حمدان أن أعداد النازحين وصلت إلى أكثر من 1.7 مليون شخص، وأن كل هؤلاء النازحين يعتمدون بشكل أساسي على المعونات والخدمات الصحية التي تقدمها الأونروا من خلال طواقمها الصحية في مراكز خدماتها.

وأوضحت إيناس حمدان أن وكالة الأونروا تقدم المأوى للنازحين في ظل الأوضاع الراهنة، حيث يُستخدم حاليًا 183 مبنى مدرسي كمراكز إيواء للنازحين، وأشارت إلى أن قرار تجميد المساعدات يشكل خطرًا كبيرًا على الوضع في غزة وعلى بقية عمليات الأونروا في المناطق الأخرى.

وحذرت من أن الوضع في غزة يعد حرجًا للغاية، وأنه في حال عدم التراجع عن قرار تجميد المساعدات لوكالة الأونروا، فإننا سنشهد كارثة حقيقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا قطاع غزة النازحين قرار تجمید قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن القصف الإسرائيلي على أحياء قطاع غزة بشكل عام ما زال متواصلا، حيث قصفت الطائرات المسيرة الإسرائيلية بصواريخها بالقرب من خيام النازحين في المنطقة الغربية في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة فيما أطلقت كذلك الطائرات المروحية نيرانها من الرشاشات الثقيلة باتجاه المنطقة الغربية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضاف “بشير” في رسالة على الهواء، اليوم الثلاثاء، أن الطائرات أطلقت نيرانها باتجاه المناطق الغربية في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، وتلك المنطقة مكتظة بالنازحين الفلسطينيين، إلى جانب ذلك تواصل المدفعية الإسرائيلية إطلاق قذائفها بشكل عشوائي باتجاه المناطق الشرقية عموما من قطاع غزة

وتابع أن معظم هذه القذائف تركزت باتجاه مدينة رفح في الجنوب بالإضافة إلى المنطقة الشرقية في مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • العراق يؤكد دعم المبادرات الدولية لوقف إطلاق النار ومواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي في غزة
  • عاجل.. السيسي لرئيس المجلس الأوروبي: تداعيات كارثية للعمليات العسكرية في المناطق المكتظة بالمدنيين بغزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • 64.2 مليار أصول شركات التمويل
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • خبير عسكري: استقالة غانتس وآيزنكوت ستكون لها تداعيات على حرب غزة
  • وكالة الأونروا: 9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد
  • الأونروا: الظروف المعيشية في غزة تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل
  • "الأونروا": الظروف المعيشية تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة