تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، برنامج التدريب الذهني والبدني للمعلمين الجدد الناجحين في مسابقة «30 ألف معلم.. السنة الثانية»، وذلك بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية الجديدة التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية.

 البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد

وأكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل البرنامج التدريبي الذهني والبدني للمعلمين الجدد الناجحين في مسابقة «30 ألف معلم.

. السنة الثانية» والتي جاءت كالتالي:- 

- حقيبتان تدريبيتان للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوي، إذ يجرى إضافة بعض المحاور المهمة لها مثل أنشطة التوكاتسو، والذكاء الاصطناعي، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

- اللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيًدا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، وبالمنظومة التعليمية للدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم مسابقة الـ 30 ألف معلم مسابقة المعلمين للمعلمین الجدد

إقرأ أيضاً:

"حجازي" يهنئ طلاب “STEM” الفائزين في مسابقة (2024 Genius Olympiad) بأمريكا

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتقدير للطلاب الفائزين بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغردقة “STEM” فى مسابقة (2024 Genius Olympiad) الدولية بجامعة روتشستر في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وحصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وقد حصدت الطالبتان روميساء جمعة محمد سعد،  وجنى عبد الفتاح حنفي محمود المركز الثاني عالميا في المسابقة، وحصلتا على الميدالية الفضية عن مشروع النظارات الذكية التي تساعد ضعاف البصر في التعرف على محيطهم والتعرف على الأشخاص وتحديد اتجاه الحركة.

كما حصد الطالبان جيروم ماجد وهبه ومهند مجدي سعيد المركز الثالث عالميا وحصلا علي الميدالية البرونزية عن مشروعهم المتمثل في استخدام التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته وفخره بالطلاب الفائزين، مثمنا تأهل الطلاب للمنافسة عالميًا، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يعكس حرص الوزارة على إحداث تطوير شامل في منظومة التعليم، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة، والارتقاء بمستوى خريجيها بما يواكب المعايير الدولية، كما أنه جزء من أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لأبنائها المتفوقين ورعايتهم.

وجدير بالذكر أن مسابقة (2024 Genius Olympiad) تعد مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية لمشاريع المدارس الثانوية في العلوم والهندسة والروبوتات والمشروعات الخاصة بالبيئة، كما تعتمد هذه المسابقة على مهارة البحث العلمي للوصول لأفكار جديدة متميزة، وتسهم في حل المشاكل التي تواجه المجتمع من خلال منهجية البحث العلمي الصحيح.

مقالات مشابهة

  • حراك المعلمين المتعاقدين: على الوزارة لحظ اوضاع طلاب الجنوب
  • " المهن التعليمية " تنظم يوما طبيا مجانيا للمعلمين وأسرهم
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • "حجازي" يهنئ طلاب “STEM” الفائزين في مسابقة (2024 Genius Olympiad) بأمريكا
  • اللغات الأجنبية الثانية المتاحة أمام طلاب الصف الأول الإعدادي 2024
  • 3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
  • رسميا.. موعد طرح مسابقة التعليم الجديدة
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • تفاصيل الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 20 ألف معلم نهاية يونيو الجاري
  • إغلاق مدارس وجامعات خاصة في تايوان بسبب انخفاض معدل المواليد