افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية مسجد الفردوس بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، كما شهد احتفال مديرية أوقاف الشرقية بذكرى الإسراء والمعراج بمسجد الفردوس عقب افتتاحه، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى.

محافظ الشرقية يفتتح مسجد الفردوس بالزقازيق

حضر افتتاح مسجد الفردوس بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية كلاً من الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، واللواء شريف أبو الدهب، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والشيخ مجدي، بدران مدير مديرية أوقاف الشرقية، والمهندس محمد الصافي، السكرتير العام، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، والعميد أركان حرب وائل صابر المستشار العسكري لمحافظة الشرقية، والدكتور محمد إبراهيم حامد وكيل مديرية أوقاف الشرقية، وجمع غفير من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، ورواد المسجد.

محافظ الشرقية يفتتح مسجد الفردوس بالزقازيق

الجدير بالذكر أن مسجد الفردوس بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، تم بناؤه بتكلفة تقدر بنحو 6 ملايين ونصف المليون جنيه، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه بمحافظة الشرقية من 1 يوليو 2023 حتى تاريخه 30 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، بتكلفة تقدر بنحو 75 مليون جنيه.

محافظ الشرقية يفتتح مسجد الفردوس بالزقازيق

اقرأ أيضاًاليوم.. الأوقاف تفتتح 8 مساجد في عدد من المحافظات

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 8 مساجد في عدد من المحافظات غدًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف محافظ الشرقية ذكرى الإسراء والمعراج الدكتور ممدوح غراب مساجد الأوقاف تطوير مساجد الأوقاف افتتاح مساجد الأوقاف احتفال الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج بمحافظة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

تناولت الندوة لقاءات فكرية توعوية عن صحيح الدين و مجابهة الأفكار الهدامة وكيفية رعاية النشء ونشر الدين الوسطى بين الشباب.

جاء ذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، و الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بمديرية، أوقاف البحر الأحمر و أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحداً من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم أيضاً زيادة عدداً من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • اختتام الدورات الصيفية بمدرسة الفردوس النموذجية في مديرية شعوب بالأمانة
  • محافظ الشرقية: نسير بخطى منتظمة نحو التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر