بحث مدير ادارة التعاون الدولي في وزارة العمل و التأهيل مفتاح القاضي، مع مدير المركز العربي لتنمية الموارد البشرية التابع لمنظمة العمل العربية حسين الأصيفر، آفاق التعاون وآليات العمل المشترك التي تستهدف شريحة المرأة ضمن الخطة السنوية للمركز العربي.

وذكر المكتب الإعلامي في الوزارة أنه تم الاتفاق على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية في المجالات المختلفة الخاصة بالمرأة، وذلك في إطار التعاون بين وزارة العمل والتأهيل ومنظمة العمل العربية.

حضر الاجتماع مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة السيدة عواطف أبودربالة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: منظمة العمل الدولية وزارة العمل و التأهيل

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الداخلية المؤتمر العربى الثانى والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية على مدار يومين بمجمع المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة وذلك بمشاركة ممثلى وزارات الداخلية والعدل فى (13) دولة عربية فضلاً عن جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب .

و شهد إستعراض التجارب الوطنية للدول المشاركة فى مجال تطوير المؤسسات العقابية ، وتم خلال جلسات إنعقاد المؤتمر تناول العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمال المؤتمر ومن أبرزها ( العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية – تأثير العقوبات على الترابط الأسرى ) . 
وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم تنظيم زيارة ميدانية للوفود المشاركة لمجمع مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان  تضمنت جولة تفقدية لعدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل ، شملت المركز الطبى والإطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء .

كما تفقدت الوفود أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى (المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفنى والذى يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة ، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن).
 

و تفقد الزائرون المشروعات الإنتاجية الخاصة بتأهيل النزلاء  "منطقة المصانع – المجزر الآلى – محطة إنتاج بيض المائدة – المشروعات الزراعية  المكشوفة والصوب" .

 واختتمت فعاليات الزيارة بمشاهدة عرض فنى للفرق الموسيقية من النزلاء والنزيلات ، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية من إنتاج نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل .

ولاقت الزيارة إستحساناً وإشادة من الحضور وأعربوا عن بالغ تقديرهم لوزارة الداخلية لما لمسوه من مهنية كافة العناصر الأمنية فى إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير.
ويأتى إنعقاد المؤتمر الثانى والعشرون لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية إدراكاً لأهمية وقيمة العمل المشترك فى ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار للشعوب العربية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة. 
 


 

مقالات مشابهة

  • إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد
  • الصين والدول العربية في السراء والضراء
  • ختام فعاليات برامج تدريبية مجانية لفتيات الإسماعيلية على مهن "الأركت"
  • وزارة العمل تختتم البرامج التدريبية لفتيات الإسماعيلية على مهن "الأركت"
  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة
  • مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف النار على غزة
  • السودان يخاطب منتدى «التعاون العربي الصيني» بالعاصمة بكين
  • الصين نفذت 3000 مشروعًا بالدول العربية خلال الفترة الماضية (شاهد)
  • أبرزها دعم دولة فلسطين المستقلة.. توصيات بيان المنتدي الصيني العربي