ثمن عادل العسومي رئيس البرلمان العربي مبادرة المملكة العربية السعودية بدعوة الأمير فيصل بن فرحان عبدالله وزير الخارجية لعقد اجتماع تشاوري يضم وزراء خارجية كل من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وجمهورية مصر العربية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية.

وأكد "العسومي" دعم البرلمان العربي لمخرجات هذا الاجتماع التشاوري، الذي شدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلا عن أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس.

وثمن "العسومي" الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لدعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كما أشاد بالجهود الحثيثة والمساعي المستمرة التي يبذلها الأمير فيصل بن فرحان عبدالله وزير الخارجية السعودي في هذا الشأن.

وأكد أن هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها القضية الفلسطينية تحتاج إلى توحيد المواقف العربية وتنسيق الجهود المشتركة لدعم الأشقاء في دولة فلسطين في مواجهة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرضون لها على أيدي كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لمدة تزيد عن الأربعة أشهر بشكل متواصل، مجددا دعم البرلمان العربي لكل خطوة عربية تصب في اتجاه وقف هذه المجازر التي لم يشهدها العالم في التاريخ الحديث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العسومي السعودية البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

الأمير فهد بن منصور يرأس وفد المملكة.. مشاركة قوية للمملكة في قمة رواد الأعمال في «العشرين»

جويانيا – واس

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز، وفد المملكة المشارك في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين لعام 2024 التي ستُعقد في مدينة جويانيا البرازيلية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ونخبة من رواد الأعمال السعوديين.

وقال سموه في تصريح له: “تعد هذه القمة فرصة ذهبية لتسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في مجال الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال, وتتيح لنا القمة تبادل الأفكار المبتكرة، وإبرام شراكات إستراتيجية عالمية، وفتح الآفاق للفرص الاستثمارية في الشركات الناشئة السعودية للإسهام في تحقيق أهداف النمو الاقتصادي المستدام.

وبيّن أن القمة تستمر حتى 16 يونيو، وستناقش التوصيات التي ستقدم لقادة دول مجموعة العشرين لتعزيز بيئة الأعمال للشركات الناشئة ، وتتضمن الفعاليات جلسات حوارية لتبادل الأفكار واقتراح الحلول، ومعارض مصاحبة. وستستعرض مشاركة المملكة في القمة ما يتم تقديمه من ممكنات لرواد الأعمال، لتوفير بيئة تنظيمية محفزة لنمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030, والمزايا المقدمة لرواد الأعمال الذين يتطلعون لبدء مشاريعهم في المملكة، أو الذين يسعون للتوسع أو نقل مقر منشآتهم إليها.

وتأتي مشاركة المملكة في هذه القمة امتداداً لجهودها المستمرة في تمكين رواد الأعمال، المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي المستدام، وتأكيداً على دورها الفاعل في المجتمع الدولي من خلال إيجاد فرص للتعاون مع الوفود المشاركة وإقامة شراكات مثمرة.

مقالات مشابهة

  • الأمير فهد بن منصور يرأس وفد المملكة.. مشاركة قوية للمملكة في قمة رواد الأعمال في «العشرين»
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • سمو ولي العهد يغادر المملكة العربية السعودية بعد زيارة رسمية
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • وكيل وزارة الأوقاف الفلسطيني يثمن جهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمن
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها