أعلنت هيئة أبوظبي للدفاع المدني إطلاق مبادرة «المسح الميداني للجزر» في جميع الجزر المأهولة بالسكان في إمارة أبوظبي، بهدف الاطلاع على أنظمة السلامة في المباني والمنشآت القائمة وقيد الإنشاء، في خطوة استباقية لتعزيز منظومة السلامة لضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

تندرج هذه المبادرة في إطار خطة شاملة ومتكاملة تتبنّاها هيئة أبوظبي للدفاع المدني، تهدف إلى تعزيز معايير السلامة في جزر الإمارة.

وستعمل فِرَق الهيئة على إجراء مسح ميداني للجزر لتقييم المخاطر، والعمل على تحقيق أعلى معايير السلامة، ما يسهم في إنشاء بيئة آمنة ومستدامة لسكان الجزر وزوّارها.

وستجري فِرَق الهيئة المتخصِّصة جولات تفقُّدية للمواقع الإنشائية والخدمية في الجزر، للتحقُّق من تطبيق أفضل المعايير والممارسات في مجال السلامة، والتأكُّد من وجود خطط طوارئ فعّالة للتعامل مع الحالات الطارئة ما يجسِّد التزام الهيئة بحماية المجتمع وتعزيز سلامته.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هيئة المسح الجيولوجي البريطانية: حفلات تايلور سويفت تسببت في اهتزاز الأرض بأسكتلندا

تسبب معجبو النجمة تايلور سويفت في اهتزاز الأرض خلال حضورهم حفلات المغنية الأميركية في ملعب "موريفيلد" في إدنبره بأسكتلندا نهاية الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت وكالة مراقبة الزلازل البريطانية اليوم الخميس.

وسجلت محطتا رصد في أنحاء المدينة نشاطا زلزاليا مساء الجمعة والسبت والأحد لمسافة تصل إلى 6 كيلومترات حول الملعب حيث كانت نجمة البوب تحيي حفلتها، وذلك بفعل رقص عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد وقوة النظام الصوتي في الملعب.

ولّدت حفلة لتايلور سويفت في سياتل بالولايات المتحدة نشاطا زلزاليا بلغت قوته 2.3 درجة في يوليو/تموز الماضي (غيتي)

وحضر 200 ألف شخص هذه الحفلات الضخمة التي استمر كلّ منها حوالي ثلاث ساعات، والتي افتتحت سلسلة حفلات تايلور سويفت في المملكة المتحدة قبل لندن وكارديف وليفربول.

وقد أنجزت هيئة المسح الجيولوجي البريطانية (بي جي إس) رسما بيانيا بيّن أن أغنيات "ريدي فور إت؟" (Ready for It?) و"كرول سامر" (Cruel Summer) و"شامباين بروبلمز" (Champagne Problems) أثارت أكبر مقدار من الحماس لدى المعجبين في كل مرة.

وفي ذروة الحفلة، تسبب الحاضرون في طاقةٍ بلغت "80 كيلوواتا، أي ما يعادل نحو 6 آلاف بطارية سيارة"، وفق الهيئة.

وقال عالم الزلازل في "بي جي إس" كالوم هاريسون إنه "من الواضح أن سمعة أسكتلندا التي تتمتع بأحد أكثر الجماهير حماسة، لا تزال مصانة".

لكنّ المعهد أشار إلى أن هذه الزلازل "المستحثة" والتي ليس لها أصل طبيعي، "رُصدت بواسطة أدوات علمية حساسة مصممة لتحديد أصغر نشاط زلزالي (..) ولكن من غير المرجح أن يكون أيّ كان شعر بالاهتزازات الناتجة عن الحفلة الموسيقية باستثناء الأشخاص الموجودين في الجوار المباشر".

حضر حفلات تايلور سويفت في بريطانيا نحو 200 ألف شخص في كل من العاصمة لندن وكارديف وليفربول (الفرنسية)

ولفتت الهيئة إلى أن أكبر نشاط زلزالي سُجّل مساء الجمعة الماضي خلال الحفلة الأولى في أسكتلندا ضمن الجولة السادسة الضخمة للنجمة.

في يوليو/تموز الماضي، ولّدت حفلة لتايلور سويفت في سياتل بالولايات المتحدة نشاطا زلزاليا بلغت قوته 2.3 درجة، وهو أمر وصفه بعض الخبراء في وقت لاحق بأنه مبالغ فيه.

وأصبحت جولة "إيراس" التي أطلقتها تايلور سويفت في مارس/آذار 2023 في الولايات المتحدة، نهاية العام الماضي أول جولة في التاريخ تتخطّى إيرادات تذاكرها عتبة مليار دولار. ويُتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول نهاية الجولة في كندا في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كذلك، من المتوقع أن تدرّ جولة تايلور سويفت ما يناهز مليار جنيه إسترليني للاقتصاد البريطاني، حسبما أشار بنك "باركليز" في مايو/أيار الماضي، مع قرابة 1.2 مليون متفرج.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • هيئة المسح الجيولوجي البريطانية: حفلات تايلور سويفت تسببت في اهتزاز الأرض بأسكتلندا
  • هيئة قناة السويس تبحث مع مجموعة موانئ أبوظبي سُبل التعاون المشترك.
  • فريق التدقيق يزور مطار سبها للتحقق من مطابقة عمليات التشغيل
  • هيئة الرعاية الأسرية تطلق «أسرة واحدة»
  • المملكة العربية السعودية تطلق تجربة تاكسي جوي ذاتي القيادة
  • هيئة الرعاية الأسرية تطلق مبادرة «أسرة واحدة»
  • هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية
  • «السلامة الغذائية» تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ
  • شبوة.. حريق هائل بأحد فنادق عتق وغياب تام للدفاع المدني "فيديو"