(CNN)--  قال 3 مسؤولين أمريكيين، لشبكة CNN، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مدد، في الأسابيع الأخيرة، نشر قوة الرد السريع البحرية التي تم إرسالها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط في أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتضم القوة حاملة الطائرات "باتان" و 4000عنصر من البحارة ومشاة البحرية (المارينز)، ونصف عناصر المجموعة من الوحدة الاستكشافية البحرية الـ26، والتي تعد واحدة من قوات الاستجابة للأزمات، وهي قادرة على القيام بعمليات طوارئ محدودة.

 ولدى قوة الرد السريع أكثر من 24 طائرة، وكذلك السفينة ميسا فيردي، وهي عبارة عن رصيف نقل برمائي، وأيضا سفينة الإنزال كارتر هول.

ووفقا لتصريحات المتحدث باسم القوات البحرية الأمريكية جوزيف كيلي، لـCNN، تم نشر قوة الرد السريع والوحدة الاستكشافية لأول مرة في يوليو/تموز في إطار مهمة كانت مقررة سلفا، وتم إرسالهما  قبالة سواحل إسرائيل في أكتوبر.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية البحر الأحمر البحر المتوسط البحرية الأمريكية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية حركة حماس قطاع غزة قوة الرد السریع

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: أول أيام الصيف غدا.. والربيع سجل أعلى قيم حرارة في الربيع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة تتراوح حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، وتستمر حركة الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يغطي مساحات كبيرة من شبه الجزيرة العربية ومناطق من آسيا كما يمر على البحر المتوسط.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ نسب الرطوبة تزداد بشكل كبير نهارا، حيث تتجاوز 85% وأحيانا 90% في الأماكن الساحلية، بينما تصل إلى 80% في القاهرة الكبرى، ما يجعل الطقس نهارا شديد الحرارة رغم تراجع عام في قيم درجات الحرارة الأيام الماضية.

الطقس على الأماكن الساحلية

وتابعت أنّ طقس الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط يكون مائل للحرارة إلى حار نهارا، إذ إنّها أقل المناطق في قيم درجات الحرارة، وتسجل من 30 إلى 31 درجة مئوية، متوقعة مزيد من الانخفاض في قيم درجات الحرارة ليلا مع نشاط نسبي للرياح بسرعة تتراوح بين 30 و35 كيلومتر/ الساعة.

 

وأكدت وجود اعتدال كامل في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرة إلى ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط لكنه لا يتجاوز مترين، بينما البحر الأحمر لا يزيد عن مترين وربع متر، وبالتالي هما مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة والتنزه.

البداية الفلكية لفصل الصيف

وأوضحت أنّ غدا الخميس سيكون البداية الفلكية لفصل الصيف بتعامد الشمس على مدار السرطان، والذي يستمر نحو 3 أشهر، موضحة أنّه رغم كون الصيف هو الأعلى في قيم درجات الحرارة، إلا أنّ الربيع سجل أعلى قيم في درجات الحرارة على مدار العام كله، ما يرجع إلى كون أغلب مصادر الكتل الهوائية تأتي من الصحراء.

مقالات مشابهة

  • بعد توقفه للمرة الثانية.. مصادر أمريكية ترجح استئناف عمل رصيف غزة العائم اليوم
  • مصدر يكشف لـCNN ما قاله مبعوث بايدن لنتنياهو حول تصريح حجب الأسلحة الأمريكية
  • رسميًا.. غدًا أول أيام فصل الصيف
  • 11 قتيلا و60 مفقودا في حادثة غرق سفينتين للمهاجرين قبالة السواحل الإيطالية
  • متى تتراجع درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية؟
  • الأرصاد: غدًا بداية فصل الصيف (شاهد)
  • الأرصاد: غدا الخميس البداية الفلكية لفصل الصيف
  • «الأرصاد»: أول أيام الصيف غدا.. والربيع سجل أعلى قيم حرارة في الربيع
  • الإبحار والمأكولات البحرية وملعب جولف في السعيدية في البحر الأبيض المتوسط ​​المغربي
  • مقتل 11 مهاجراً إثر غرق قاربين قبالة سواحل إيطاليا