عادت أجراس المدارس تدق من جديد لاستقبال الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024 في محافظات «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح»، وانتظمت الدراسة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة.

وبدأت الإذاعة المدرسية لجميع الصفوف في مدارس التعليم العام، عن دور تضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وفقا للكتاب الدوري الصادر من وزير التربية والتعليم، في إطار الاحتفال بعيد الشرطة 2023، وحرص وزارة التربية والتعليم ودورها التربوي والتوعوي بتوطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع وزارة الداخلية على أساس من المشاركة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم، الحصة الأولى في المدارس عن تضحيات رجال الشرطة البواسل، مؤكدة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس، وانضباط العملية التعليمية.

تسجيل الغياب أولا بأول

وشددت وزارة التعليم، على تسجيل الغياب أولا بأول لجميع الصفوف الدراسية وتسجيلها إلكترونيا، وتفعيل البرنامج العلاجي لضعاف القراءة والكتابة مع بداية الترم الثاني، مشددا على تسليم الكتب الدراسية مع أول يوم دراسة لجميع الطلاب بالمدارس.

ووجّهت وزارة التربية والتعليم، المسؤولين في المديريات التعليمية والإدارات، بإجراء جولات ميدانية على المدارس للتأكد من انضباط العملية التعليمية وتنفيذ تعليمات وزارة التعليم ومحاسبة المقصرين لضبط العملية التعليمية بجميع مدارس الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عودة المدارس المدارس التربية والتعليم الفصل الدراسي الثاني التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 قبل انطلاق الامتحانات بيوم. 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا الإثنين بأداء مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية كمواد غير مضافة للمجموع في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت فقط لاحتوائها على أسئلة موضوعية فقط. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنينة لطلاب الثانوية العامة 2024 بأن الوزارة مستعدة للامتحانات وتوفير كل سبل الراحة للطلاب. 

نص رسالة الوزير لطلاب الثانوية العامة 2024 

"أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة.. أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول. ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى. مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات. واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وأطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

أبنائي وبناتي الطلاب،
ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

زملائي المعلمون المشاركون في الامتحانات،
ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة.

أعزائي السادة أولياء الأمور،
نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم. نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات."

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو
  • التعليم: جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب غدًا