بعث الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس برقية تهنئة للطالب أمير السيد طالب كلية الهندسة؛ لحصوله على المركز الأول عالمياً في القوة البدنية فوق 23 سنة، ببطولة كأس العالم بمجموع رفعات 875 كيلو غرام.

وتابع "مندور" مُعرباً عن بالغ سعادته بتتويج المنتخب المصري للقوة البدنية بلقب بطولة كأس العالم للقوة البدنية، وذلك بعد أن نجح الفراعنة في تحطيم 28 رقماً قياسياً عالمياً وحصد  235 ميدالية متنوعة، مما يثبت أن الرياضة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت تقدما كبيرا خاصة في البطولات الفردية، واصلا الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لدعمه للرياضيين.

من جانبه - قدم الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التهنئة ل"أمير السيد"، مُعرباً عن اعتزازه بأن يكون لجامعة قناة السويس إسهام في الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني المصري في البطولة التي استضافتها مدينة شرم الشيخ واختتمت منافساتها مساء أمس الجمعة.

فيما أشار الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة 
إلى أن "أمير  السيد" حصل على ذهبية بطولة إنجليزي للقوة البدنية، والمركز الأول للناشئين والثاني للكبار فوق 23 سنة، وجائزة أقوى ناشئ في العالم خلال مشاركته ضمن منتخب مصر في بطولة القوة البدنية التي أقيمت في فنلندا 2019، كما سبق وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في القوة الكاملة Full Power Classic Raw  للكبار ميزان 110 ك بمجموع رفعات 850 ك، ويعتبر هذا الرقم أعلى مجموع رفعات في تلك البطولة.

بينما  أفاد الدكتور باسم الهادي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن "أمير السيد" لديه سجل حافل بالإنجازات في البطولات التي شارك بها، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح على المستويين الدراسي والرياضي.

ومن جانبه - أوضح الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن منافسات بطولة كأس العالم للقوة البدنية  شهدت مشاركة العديد من الدول القوية، وأهمهم روسيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية واليمن، والمجر ومصر البلد المضيف.

وأضاف الدكتور أحمد كمال مستشار اللجنة الرياضية أن  مصر شاركت في منافسات البطولة بعدد كبير من اللاعبين، ما يقرب من 300 لاعب ولاعبة، ومثل منتخب مصر 20 لاعبًا ولاعبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور ناصر مندور المنتخب المصري بطولة كأس العالم للقوة البدنية شرم الشيخ بطولة کأس العالم للقوة البدنیة

إقرأ أيضاً:

الخشت يهنئ مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لاختياره عضواً بمجلس الإمارات للإفتاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الشيخ العلامة عبدالله بن بيه، على توليه مجددًا رئاسة مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي بدرجة وزير، وذلك بمرسوم اتحادي من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويعد العلامة عبد الله بن بيه من أبرز كبار العلماء المسلمين وله الكثير من المؤلفات العلمية بالغة الأهمية.

كما هنأ الدكتور محمد الخشت، الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية على إصدار المرسوم الاتحادي بعضوية مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، ويعد الدكتور الظاهري من أبرز المفكرين الإماراتيين أصحاب الرؤية المعمقة.

ووفقا للمرسوم الاتحادي، يضم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي في عضويته كلا من سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي نائبا للرئيس، وسعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري، والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، وسعادة جمال سالم الطريفي، وسعادة الدكتور إبراهيم عبيد آل علي، وسعادة المستشار عبدالرحمن علي حميد الشامسي، والدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، والدكتورة فاطمة سيف الدهماني.

ويتمتع مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، بمهام كبيرة ومهمة حيث يعد المرجع الرسمي للإفتاء في الدولة بالإمارات، ويعمل على توحيد الجهود والرؤى والأهداف لتطوير التوجهات والسياسات والتشريعات ذات الصلة بالفتوى، وتنظيم شؤونها في الدولة، وإصدار الفتاوى العامة والطارئة والمستجدة في المسائل والموضوعات المختلفة بالدولة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، شارك مؤخراً في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والذي عقد في إمارة أبو ظبي بالإمارات، برئاسة الشيخ العلامة عبد الله بن بيه، ومشاركة الدكتور خليفة الظاهري مدير الجامعة وعدد من الشخصيات العلمية البارزة لمناقشة الإنجازات والمستجدات والمشاريع العلمية في الجامعة.

IMG-20240619-WA0029 IMG-20240619-WA0028

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ العلامة عبد الله بن بيه لتوليه مجددا رئاسة مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي
  • الخشت يهنئ مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لاختياره عضواً بمجلس الإمارات للإفتاء
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكاثون
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية في هاكاثون "WE Innovate"
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكاثون "WE Innovate"
  • أمين عام رابطة العالم الإسلامي يهنئ القيادة بنجاح موسم حج هذا العام
  • الإمارات تتقدم إلى المركز الـ7 عالميا في القوة التنافسية للدول 2024
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين
  • فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز الأول في الابتكار
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين