شمسان بوست / متابعات:

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين، الأحد 11 فبراير/ شباط، رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها “أحمد عوض بن مبارك”، إلى رفع مرتبات المعلمين وفقا لقانون الأجور والمرتبات رقم (43) لسنة 2002م.

وشددت في بيان لها اطلع عليه “يمن ديلي نيوز” على إستئناف تنفيذ قانون الأجور والمرتبات بأثره المالي ورفع الحد الأدنى للأجور إلى مايوازي 100 دولار أمريكي والحد الأعلى إلى 8 أمثال الحد الأدنى حسب نصوص القانون المذكور.



ودعت رئيس الوزراء المعين مؤخرًا إلى أن يجعل مطالب المعلمين اليمنيين في قمة أولويات الحكومة الجديدة، مؤكدة أن وقف عجلة تدهور التعليم لن يتم إلا بإنصاف المعلمين والتربويين وتحسين أوضاعهم.

وطالبت بإطلاق العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية المتوقفة منذ 2013م بأثرها المالي للفترة الماضية حتى الٱن، واعتماد صرف بدل غلاء معيشة بما يوازي الارتفاع الكبير الأسعار.

ودعت الحكومة اليمنية إلى الالتزام بصرف المرتبات نهاية كل شهر ميلادي دون تأخير.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الحكيم يبارك جهود الحكومة برفع اسم العراق من قائمة استخدام الأطفال بالنزاعات المسلحة

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بارك رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، جهود الحكومة و وزارة العمل برفع اسم العراق من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة.

وقال الحكيم في بيان، إننا “نثمن عاليا الجهود التي بذلتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتزامها بخطة العمل المشتركة مع فريق الأمم المتحدة الخاص بمنع إشراك الأطفال في النزاعات المسلحة”.

وأضاف ان “الخطة خلصت إلى رفع اسم العراق من قائمة دول استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة بشكل رسمي”، مؤكدا ان “هذا الإعلان يمثل خطوة بالاتجاه الصحيح في مسار برنامج عمل الحكومة وتشكيلاتها ذات الصلة”.

وتابع الحكيم أننا “نبارك هذه النقلة النوعية ونحث على بذل المزيد من الجهود وعلى مختلف الصعد لتعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي”.

يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اعلن مساء أمس الجمعة، عن خروج العراق من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة بشكل رسمي.

وقال الأسدي في بيان للعمل، إن “التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة بخصوص الدول التي تستخدم الأطفال في النزاعات المسلحة خلا من اسم العراق، وذلك للالتزام بخطة العمل المشتركة التي وقعنا عليها مع فريق الأمم المتحدة القطري (اليونيسف، و يونامي) الخاصة بمنع إشراك الأطفال في النزاعات المسلحة”.

وأشار إلى، أن “هذه الخطوة ستعزز من مكانة العراق في المجتمع الدولي”.

وأكد، أن “العراق التزم بكل ما تفرضه اتفاقية حقوق الطفل وبروتوكولها الاختياري لعام 2008 اللذين وقع عليهما”.

ولفت البيان الى أن “اللجنة التنفيذية للجنة الرصد والإبلاغ التي تترأسها وكيل وزارة العمل للشؤون الاجتماعية هدى سجاد وبإشراف مباشر من قبل وزير العمل عملت خلال أقل من سنة على مراحل تنفيذ الخطة بالتعاون مع فريق قطري وفريق من يونامي ووزارات عدة والتي تضمنت مراحل الوقاية والعلاج والتعاون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وفاة عضو مجلس نقابة المعلمين طارق البستنجي في عرفات
  • الحكيم يبارك جهود الحكومة برفع اسم العراق من قائمة استخدام الأطفال بالنزاعات المسلحة
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب
  • بعد عيد الأضحى .. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات| تفاصيل
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • تعرف على أسعار الأضاحي في العراق مقارنة مع الدول العربية
  • مجددا.. الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة والمنظمات بنقل مقراتها إلى عدن
  • لائحة الأجور الطبية الجديدة تدخل حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية
  • “العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني